Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
افلام سودانية أوروربية تعرض بالخرطوم لأول مرة
اخبار السودان اخبار السودان / فبراير 27, 2021




فعاليات مهرجان الفلم السوداني الاوروبي بدأت الجمعة بمسرح معرض الخرطوم الدولي.

الخرطوم: التغيير

بدأت بالعاصمة السودانية الجمعة فعاليات مهرجان الفلم السوداني الاوروبي بمسرح معرض الخرطوم الدولي، وجرى عرض فلمين، الاول سوداني بعنوان “ظلال في الظلام” وهو فيلم روائي قصير، والثاني ايطالي بعنوان “إذا كان لا بد لي من الموت، أريد أن أموت على طريقي”.

وقالت ممثلة شبكة تجمع المراكز الثقافية الاوروبية في السودان رندة حامد ان مشروع شاشة جزء من برنامج  يطلق عليه اسم السودان واوروبا صلات ابداعية، وفيه عدد من المشاريع، منها هذا المهرجان الذي تم تدشينة.

وأضافت رندة لوكالة السودان للانباء، انه بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا تم اخراج هذا العمل بهذه الصورة وهي تجربة فريدة من نوعها كما انها الاولى في السودان.

وقالت ان المهرجان بصورة اساسية يخاطب الشباب من الجنسين، لكنها استدركت، “هذا لا يعني اننا لا نرحب بالفئات العمرية الاخرى فحتى الاطفال لديهم مكان وسوف يتم عرض افلام مخصصة لهم في اليوم الاخير. كما اوضحت ان هناك افلام سودانية سوف يتم عرضها لاول مرة جنباً الى جنب مع الافلام الاوروبية.

واثنى المخرج ابراهيم محمد ابراهيم، المشارك في المهرجان بفلم رحلة الى كينيا والحاصل على عدد من الجوائز العالمية، ببرنامج شاشة لاتاحته الفرصة للمخرجين السودانين لعرض افلامهم عبر منصة شاشة.

وقال ابراهيم، “هذا المهرجان سوف يكون دافع كبير للمخرجين السودانين الشباب للعمل على انتاج افلام اكثر بعد توفر منصة لعرضها”.

يشار الى ان مهرجان الفليم السوداني الاوروبي يقام في الفترة من 26 فبراير وحتى 4 مارس 2021.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022