Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 2, 2021


بسبب تأخر استجابة السلطات الجزائرية .. القلق ينتاب الساحة الهلالية .. والنادي يخطر الكاف

يعتري الهلال القلق، بعدما تأخر رد السلطات الجزائرية على طلب النادي دخول البلاد، لخوض مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، المقررة الجمعة المقبل أمام شباب بلوزداد.
وبحسب مصدر رفيع في الهلال، خاطب النادي صباح الاثنين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وأحاطه علما بتأخر استجابة السفارة الجزائرية بالخرطوم، لطلب الهلال الحصول على التأشيرات، ومنح الطائرة الخاصة التي ستقل بعثة الفريق، إذن الدخول للأجواء الجزائرية.
وكشف المصدر لـ”كووورة” أن مسؤولين بالهلال، هما إسماعيل عثمان، نائب الأمين العام بلجنة التطبيع، والعميد حسن محمد صالح، مدير العلاقات العامة بالنادي الأزرق، كانا قد تواجدا بالقاهرة الأسبوع الماضي، ودلفا إلى مقر الاتحاد الإفريقي، لإبلاغه بتعقيدات السفر إلى الجزائر.
وأوضح موفدا الهلال، أن الفريق يخطط للسفر إلى الجزائر، عبر خطوط الطيران التركية، وأن الأمر يتطلب الحصول على إذن من السلطات الجزائرية، بسبب الاحترازات الصحية في البلد الشمال إفريقي.
وأضاف المصدر أن الهلال، أودع جوازات سفر أفراد بعثته، في السفارة الجزائرية بالخرطوم، منذ الأربعاء الماضي، معتبرا أن الوقت أصبح “ضيقا جدا” لإكمال إجراءات منح التأشيرة، لأن بعثة الفريق من المقرر أن تغادر إلى الجزائر، في السادسة صباح الأربعاء المقبل.

رئيس الهلال : ترقبوا قرارات إصلاحية

خاطب رئيس لجنة تطبيع الهلال هشام السوباط، جماهير الفريق، متعهدا باتخاذ قرارات إصلاحية في النادي.
وقال السوباط، عبر صفحته على “فيسبوك”: “قد يحسب البعض صبرنا ضعفا، وأن عدم اتخاذ قرارات قوية وفورية، تهاون، وما علموا أن أهون شيء عندنا، كان اتخاذ القرارات، وتمنعنا عن ذلك متعللين بعسى ولعل”.
واستدرك ملمحا إلى تعادل الهلال مع مازيمبي، في دوري أبطال إفريقيا: “لكن للأسف، لم يحدث ما كنا نأمل ونرجو، وازداد الأمر سوءًا، حتى طفح الكيل وبلغ السيل الزبى”.
وأردف: “لذلك كان لزاما علينا، اتخاذ قرارات قوية ومفصلية وشاملة، في جميع مواقع الخلل ومواضع التقصير، دون استثناءات، ولا كبير على التصحيح، ولا ثمن أغلى من الهلال، وقد قيل إن آخر العلاج الكي”.
وأضاف أنهم وعدوا الجماهير بالإصلاح “وها هم يحترمون هذا الوعد، والرائد لا يكذب أهله”.
وختم السوباط: “فترقبوا قراراتنا في الأيام القادمة، والتي ستأتيكم تباعا، ولن تتوقف حتى ينصلح حال الهلال.. وأنا على ثقة بأن هذه القرارات ستسعدكم، وتشفي صدوركم، لأنها نابعة من نبضكم، وخارجة من وجدانكم، ومتسقة مع ما تأملون”.

نادي التعاون البحراوي يجتمع ويعلن ترشيح سكرتيره لمالية للاتحاد المحلي

عقد مجلس ادارة نادي التعاون اجتماعا مهما رقم 10 بدار النادي بشمبات الحلة عقب صلاة المغرب۔
وخلاله تم مناقشة ترشيح سكرتيره عارف عبد الله عربي لمنصب نائب رٸيس اتحاد الخرطوم في الجمعية العمومية المقبلة التي ستنعقد في ابريل القادم حيث قرر المجلس تقديمه للمنصب بصورة رسمية ليضع كل إمكانيات النادي تحت تصرفه حتى يتحقق نجاحه بملء ذلك المنصب ويعلن تضامنه الكامل مع أندية بحري واشراكهم في الأمر لما يراه في شخص الأخ عارف واياديه البيضاء تجاه أندية ولاية الخرطوم وأندية بحري على وجه الخصوص وذلك ايمانه الكامل بأنه أهل للمنصب ويتشرف به المناصب لما يحمله من أفكار ثرة وجهد لخدمة الرياضة بعموم الولاية وأعماله السابقة ومتمنيا وقفة عموم أندية الولاية ودعمها لترشيحه حتى يتبٶا بملء هذا المنصب ويقدم أعمال أكثر تعود بالفائدة على جميع الأندية واكد المجلس انه في نادي التعاون رغم فقدناه له كواحد من أفضل كوادره الإدارية التي مرت علي مجالس إدارات النادي ولكن فائدة الجميع تعود بالفائدة لهم في ناديه۔
وختاما صاغ المجلس شكره الخالص والجزيل لكل الأندية التي باركت ترشيح الأخ عارف وساٸلين الله سبحانه وتعالی ان يحالفه التوفيق في تبوأ المنصب ويكون خير إضافة لاخوتة في مجلس إدارة اتحاد الخرطوم لكرة القدم۔

اشرف حاكم ينهي مشواره مع نادي الامير

قرر الكابتن اشرف عبد الله حاكم المدرب العام لنادي الامير البحراوي انهاء فترة تكليفه بالمهمة الفنية وتركه العمل بالنادي بصورة رسمية لاسباب خاصة لم يبوح بها۔
ومن حانبه اكد الكابتن اشرف حاكم ان ذلك القرار اتخذه بقناعة تامة وبرغبة اكيدة دون ضغوط ومتمنيا للنادي المضي بثبات خلال مشواره التنافسي ليحقق ماهو مطلوب خلال هذا الموسم۔

ايمن السر يترشح لمالية اتحاد الخرطوم

اكد الاستاذ ايمن السر الامين العام لنادي الامير البحراوي وفي اتصال هاتفي معه ترشيحه لمنصب ناٸب رٸيس اتحاد الخرطوم لكرة القدم للشٶون المالية في الانتخابات القادمة مبينا ان له خطط واهداف وبرنامج في الجانب المالي وسيقوم بوضعها خلال الايام المقبلة۔

اسامة عابدين يقترب من رئاسة الاتحاد المحلي

افادت مصادرنا الخاصة ان الاستاذ اسامة عابدين اصبح قاب قوسين او ادنی من الاقتراب والدخول لاتحاد الخرطوم في منصب الرٸيس بعد ان اعلنت عدد كبير من الاندية العاصمية وقفتها ومساندتها الفعالة لترشيحه لذلك المنصب خلال الانتخابات المرتقبة۔
وعلی ذات السياق اكدت تلك الاندية ان وجود اسامة كرٸيس لمجلس الادارة مكسب وخطوة جادة لاحداث نقلة تصب في مصلحتها بواقع امكاناته المهولة وقدراته العالية وفكره المتطور بحانب علاقاته الاجتماعية الواسعة مما ستكون ذو فاٸدة للنشاط الرياضي۔

رابطة مشجعي نادي الجريف تبادر بتكريم لاعبيها

اعلنت رابطة مشجعي نادي الجريف مبادرتها بتكريم افضل لاعب في اي مباراة للفريق خلال بطولة الدوري المحلي بقيادة من القطب الرياضي الاستاذ الباهي ومجموعته۔
واكدت ان ذلك التكريم سيكون لاي لاعب يبذل مجهود حتي تتوج المجهودات بصدارة الترتيب ويتحقق بذلك الحلم المنتظر بالتاهل للعب في منافسة للتاهيلي ومن ثم الصعود الی الدوري الممتاز.

منتخبنا الوطني للدراجات يشارك في البطولة الأفريقية

تتنطلق اليوم الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة البطولة الأفريقية للدراجات وكانت بعثة منتخبنا الوطني للدراجات وصلت نهار امس للقاهرة علي النفقة الخاصة وذلك من أجل المشاركة في البطولة الأفريقية التي تبدأ انطلاقتها في الفترة من 2 حتي 13 مارس الجاري بالقاهرة بمشاركة 19 دولة بجانب الدولة المستضيفة مصر ..وتتكون بعثة السودان من ثلاثة لاعبين وهم كابتن مصطفي محمود وكابتن محمد إسماعيل جكسا وكابتن عمر الغوث والمدرب هشام كمال بجانب رئيس البعثة د اشرف محمد سيد امام ..
وكان في استقبال البعثة لدي وصولها مطار القاهرة ممثل الاتحاد المصري للدراجات ووزارة الشباب والرياضة وممثل وزارة الداخلية وذلك لتسهيل الإجراءات للبعثة ..علما بان مجلس الوزراء اعتذر عن هذه المشاركة متعللا بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد .. الا أن البعثة قررت السفر علي النفقة الخاصة بهدف أهمية وجود السودان في هذا المحفل القارئ ..
ومن جانبه ثمن د اشرف محمد سيد رئيس البعثة جهود الاستاذ محمد حسن التعايشي عضو المجلس السيادي علي وقفته ودعمه للبعثة ومواقفه المشرفة تجاه المنشط مشيرا إلي أن البعثة حلت بفندق نوفوتيل بمدينة 6 اكتوبر علي نفقة الاتحاد الدولي ..مؤكدا علي جاهزية المنتخب الفنيه للمشاركة في سباقات الطريق والمضمار ..

البطل خالد يتوج بكاس بطولة الجمهوريه للقفز الحواجز وشبيلي بطلا في إلتقاط الأوتاد

أختتمت مساء أمس الأول بملاعب نادي الفروسيه بالخرطوم فعاليات بطولة الجمهورية للعام 2020 المؤجلة التي نظمها الإتحاد الرياضي السوداني للفروسية في الفتره من 2/23 إلي 2/27 برعاية كريمه من شركة الصناعات الوطنية بملاعب نادي الفروسية ولاية الخرطوم حيث إستطاع الفارس المهندس خالد الريح أحمد إنتزاع لقب الجمهورية لقفز الحواجز للفئة National 3 Stars بالجواد صميم وذلك بعد التنافس بين 16 فارس تأهل منهم 3 فرسان لجولة التمايز وحل الفارس محمد سيد بلال بالفرس أباتشي ثانياً وكان المركز الثالث للفارس أمير مامون بالفرس ميرامار وفي منافسة إلتقاط الأوتاد أحرز الفارس محمد علي شبيلي كأس البطولة وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله عبدالمطلب وحل الفارس أشرف المشهور بدقشه في المركز الثالث هذا وقد شهد حفل الختام قيادات سياسية ورياضية وبعض رموز الفروسية وقيادات إتحاد الفروسية وسكرتير اللجنة الأولمبية وممثل الشركة الراعية والسفير الرواندي وعدد من ممثلي الشركات حيث تشرفوا بتتوبج الفرسان الفائزين بهذه البطولة بعد الجولة الشرفية للرابحين بخيولهم المزينة بالروزتات والعباءات الذهبيه هذا وقد تحدث كل من الاستاذ خالد الفكي نائب رئيس الاتحاد مرحبا وشاكرا للحضور والفرسان والنادي والشركة الراعية التي تحدث ممثلها محمد عبدالمنعم محمد مستعرضاً بعض اسهامات الشركة وإختتم المهندس خالد هداية الله رئيس مجلس ادارة نادي الفروسية ولاية الخرطوم
الكلمات مثمنا دور الإتحاد وأبدأ إستعداد النادي لإستضافة جميع البطولات .
إعلام البطولة

لجنة الإنضباط باتحاد كسلا تصدر عدد من القرارات بخصوص احداث مباراة التاكا والصقر

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد المحلي للكرة بكسلا اجتماعا طارئا امس الاول الاحد وذلك علي خلفية تداعيات الأحداث التي صاحبة مباراة التاكا والصقر في دوري الدرجة الأولى وخرجت بالقرارات التالية :
1/ إيقاف امروان عمر عثمان من ممارسة نشاطه الرياضي لمدة عام وعدم دخول الاستادات التابعة للاتحاد المحلي لكرة القدم كسلا..
2/إيقاف اكرم عطا من ممارسة الرياضي لمدة عامين وعدم دخول الاستادات التابعة للإتحاد المحلي لكرة القدم كسلا….
3/ إيقاف رامي خالد من ممارسة نشاطه الرياضي لمدة عامين وعدم دخول الاستادات التابعة للإتحاد المحلي لكرة القدم كسلا…..
4/ إيقاف فيصل عطا من ممارسة نشاطه الرياضي لمدة ثلاثة اعوام وحرمانه من دخول الإستادات التابعة للإتحاد المحلي لكرة القدم كسلا …..
5/ تغريم نادي الصقر مبلغ خمسة الف جنيه وتحذيرهم من عدم تكرار ذلك…..

رابطة قدامي لاعب العاب القوي تؤبن الحكم الدولي عبد الباقي سالم

اقامت رابطة قدامي لاعبي العاب القوي بالداخل والخارج بالتعاون والتنسيق مع ناديي الربيع والعباسية واسرة لجان المقاومة والتغيير ولجنة الخدمات بحي العباسية الجمعة الماضية تابينا لفقيد الرياضة ومنشط العاب القوي الراحل المقيم الخبير عبد الباقي محمد احمد سالم الشهير ( بقه ) رئيس لجنة التحكيم المركزية باتحاد العاب القوي السوداني .. حيث شرف التابين العديد من الشخصيات الرياضية في مقدمتهم العميد مصطفي عبادي رئيس الاتحاد السوداني لالعاب القوي السابق والدكتور صديق احمد ابراهيم سكرتير اتحاد العاب القوى السابق واسرة رابطة قدامي لاعبي العاب القوي الي جانب اصدقاء الفقيد واهالي العباسية ..
وتعددت الكلمات عن ماثر الفقيد واختزلت حول إسهاماته وادواره العديدة في مجال الرياضة والمجتمع فضلا عن الصفات الحميدة والاخلاقية التي يتميز بها عن الاخرين ..
واعلنت الرابطة قدامي لاعبي العاب القوي عن رعايتها لقيام مهرجانا رياضيا سنويا تخليدا لذكراه العطرة بمركز شباب الربيع ..كما دعت لجان المقاومة والخدمات بحي العباسية عن إنشاء منظمة خيرية تحمل اسمه وتعزز لاعماله الخالدة في الجانب المجتمعي ..
اللواء معاش مطر تحدث نيابة عن أسرة الراحل شاكرا كل الجهات التي وقفت في عزاء فقدهم الجلل مشيرا أن قيام تأبين بهذا الحجم يدل علي المكانة الاجتماعية التي يتمتع بها الراحل وسط المجتمع الرياضي واهالي العباسية ..
العميد مصطفي عبادي رئيس الاتحاد السوداني لالعاب القوي الاسبق تحدث عن ماثر الراحل وسط أسرة العاب القوي وقال : عبد الباقي كان اخا وصديقا لكل أسرة العاب القوي .. وكان نبراسا وقدوة لكل الحكام في الاتحاد ورحيله يعد بمثابة فقد لكل الرياضيين ..نسأل الله له الرحمة والمغفرة والقبول الحسن ..

الدورة الرياضية بمحلية سودري

تتواصل بنجاح تام وإقبال جماهيري كبير الدورة الرياضية بمحلية سودري بولاية شمال كردفان والتي تقام برعاية واشراف شرطة محلية سودري بالتضامن مع أندية سودري تحت شعار (تواصل) وتقام الدورة بمشاركة ثمانية فرق قسمت إلي مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولي الشباب والقراود والموردة وسوق الدهب فيما ضمت المجموعة الثانية سانتوس والتحدي والأمل والرقابة ومن نتائج المنافسة تعادل الشباب والقراود بهدف لكل كما تعادل التحدي وسانتوس سلبيا وفاز الرقابة علي الأمل بثلاثة أهداف مقابل هدف وقاد الرقابة فنيا الكوتش بله الدالي خيرالله (رونالدينو ) لاعب ومدرب نادي القدس مربع ١٨ دارالسلام امبدةالسابق وقطب القدس كما تعادل الموردة وسوق الدهب بثلاثة أهداف لكل وتتوقف المنافسة اليوم الثلاثاء لتستأنف غد الأربعاء بلقاء الموردة والشباب وبالخميس يلتقي القراود وسوق الدهب وتقام هذه الدورة تمهيدا لتأسيس وتسجيل الاتحاد الفرعي لكرة القدم بمحلية سودري باذن الله .
افادنا بذلك ابراهيم عبدالقادر شيكورا

الأمل يهزم العاصفة ويتوج بطلاً للدورة التنشيطية بالحاج يوسف

الوطن / الحاج يوسف
توج فريق الأمل بطلاً للدوري التنشيطية برابطة الحاج جنوب شرق بعد فاز على نظيره العاصفة بهدف يتيم في مباراة رائعة شهدها ملعب الرابطة (محمد محي الدين) جنوب مستشفى البان جديد عصر يوم الأحد وسط حضور جماهيري غفير استمتع باللقاء الذي جاء مثيراً منذ البداية..
وانتظر الأمل حتى الشوط الثاني ليسجل هدف اللقاء الوحيد وسط احتجاج من لاعبي وجماهير العاصفة دون أن تؤثر على مجرى المباراة التي أشهر فيها حكم اللقاء البطاقة الحمراء ثلاث مرات مستحقة اثنين منها في وجه لاعبي الأمل وواحدة نالها لاعب العاصفة ولكن ذلك لم يعكر صفاء وروعة المواجهة التي تمتع بها الحضور ، ورغم النقص العددي في صفوف الأمل إلا أنه نجح في المحافظة على الفوز وتسيير المباراة لصالحة حتى النهاية، ادار اللقاء بامتياز طاقم تحكيم قومي بقيادة الحكم كمال محمد احمد (وسط)، بمساعدة مدثر إبراهيم، ويس إسحق يونس، وحكم رابع وليد عبدالله..
وحركت الدورة التنشيطية التي انطلق قبل شهر نشاط رياضي فاعل بملعب الرابطة بعد توقف دام ثماني سنوات تقريباً، ووجدت اللجنة التسيرية المحنكة التي أدارت الدورة بنجاح بقيادة عادل حسين، كمال علي، وليد عبدالله، حسن طاجونة وبقية العقد الفريد، الإشادة من المتابعين والجماهيرالتي تابعت المباريات منذ انطلاقتها وحتى المبارات النهائية..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022