أحداث قد لا تقع إلا في الدوري السوداني لكرة القدم




شهد الدوري السوداني في دورته الأولى من الموسم رقم 26 ظواهر نادرة وطريفة تحدث لاول مرة في تاريخ المسابقة الكروية الأكثر شعبية بالبلاد.

التغيير: عبد الله برير

وخلال الأسبوع الثاني عشر من المسابقة ، في مباراة بين الخرطوم الوطني وحي العرب بورتسودان ، تعرضت عربة الإسعاف لعطل  فني باستاد الخرطوم.

ودفع تعطل العربة الممرض والطبيب الموجودين بالعربة ، إلى إصلاحها أثناء مجريات المباراة ولم يستعينا بميكانيكي متخصص نسبة لضيق الوقت.

 

عربة دفع رباعي بدلا عن الإسعاف

 

وفي لقاء آخر بملعب الهلال بأم درمان ، تعرض لاعب الشرطة القضارف محجوب تكية لإصابة بالغة أثناء سير المباراة ، وبسبب عدم وجود عربة إسعاف دخلت عربة دفع رباعي (بوكس) لأرض الملعب لحمل اللاعب عطفا على خطورة الإصابة، وخضع اللاعب لاحقا لعملية جراحية.

عربة دفع رباعي تعمل كإسعاف

 

ملعب دون لوحات تبديل

 

وفي إحدى المباريات على ملعب الخرطوم الوطني، فوجئ الحكم الرابع بعدم وجود لوحة لتبديل اللاعبين ليقوم بمناداة اللاعب المستبدل أثناء المباراة ، في ظاهرة أحدثت جدلا في الملعب ووصفتها بعض الجماهير الحاضرة بالطرافة

 

لاعب يدرب الفريق

 

قبل لقاء هلال كادوقلي وتوتي الخرطوم ، تعرض مدرب الأول لوعكة صحية مما دفع النادي للاستعانة بلاعب مقيد بالكشوفات للإشراف على الفريق.

ووقع الاختيار على أحد لاعبي الفريق  وهو حارس المرمى حافظ الذي قام بدور المدرب كأول لاعب مقيد بفريق كرة يشرف على زملائه في مباراة رسمية دورية.

 

مباراة على يومين

 

القطوعات المستمرة للتيار الكهربائي بالسودان ، أثرت على الدوري الممتاز حيث أجبرت إحدى القطوعات حكم مباراة الشرطة ومريخ الفاشر على تعليق اللقاء.

وقرر قاضي الجولة استئناف المواجهة في اليوم التالي حيث لعبت مباراة من سبع دقائق فقط.

 

الشرطة تقتاد لاعبين وإداري

 

أكثر الصور انتشارا في مواقع التواصل الاجتماعي شوهد فيها لاعبان من فريق الأهلي الخرطوم رفقة إداري على متن سيارات الشرطة السودانية.

وجاء القبض على اللاعبين والإداري بعد مشادات كلامية قبل لقاء الأهلي والمريخ وتم حبس الثلاثي لساعتين ونصف، قبل أن يفرج عنهم بالضمانة.

تعطل عربة الإسعاف أثناء إحدى المباريات



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: