Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: عجاج وسمل يخوضان معركة الثورة المنسية مع (أطفال الأمل)
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 2, 2021




احتفلت الفنانة السودانية ، نانسي عجاج ، اليوم الثلاثاء ، بعيد ميلادها ، وسط الأطفال المصابين بالسرطان ببرج الأمل بالخرطوم ، بحضور والد الشهيد عبد الرحمن ، الصادق سمل.

الخرطوم: التغيير

وطافت عجاج على العنابر والطوابق الخاصة بالبرج ، وسط تفاعل الزوار والمرضى والطواقم الطبية بالمستشفى.

وقدم سمل ، الذي حول مقتل ابنه ، في الاحتجاجات التي أطاحت بالنظام البائد ، إلى قضية جمعية تنشد تحقيق السلام ، الهدايا للأطفال.

ودعا سمل ، المجتمع لتقديم الدعم والمساعدة للاطفال المرضي ، وقال: “إذا كان  هؤلا الاطفال يحتاجون الينا اليوم ، فسنحتاج اليهم غدا”.

الصادق سمل بات أحد أبرز المناضلين والداعين إلى تحقيق السلام والعدالة عقب ثورة ديسمبر

من جانبها ، قالت عجاج إن مهمة الفن ، مهمة سامية وتحمل دلالات ومعان كبيرة  ترتقي بالإنسانية ، تتجلى بتقديم الخير ، قبل أن تحث المجتمع على التوعية المطلقة باوضاع اطفال السرطان.

وأشارت عجاج ، إلى انها تعرفت على مشاكل الأطفال فيما يخص العلاج والإقامة ، بجانب التعرف على طرق الوقايى وكيفية التعامل مع الوضع النفسي لأطفال السرطان الذين اطلقت عليهم أطفال الأمل.

وأضافت “سيعود هؤلا الاطفال منتصرين في معركتهم ضد المرض ، كما انتصر الثوار في ثورة ديسمبر”.

وزادت ” بلا شك فإن الذي يعود منتصرا من معركة كهذه ،سيكون له شأن في المستقبل” ، مشددة على تكاتف المجتمع لسد احتياجات المستشفى.

 

منظمة سودان الأمل

 

ولفتت المدير التنفيذي لمنظمة سودان الأمل ، صفاء الاصم ، أنظار المجتمع إلى أهمية الوقوف بجانب الأطفال مرضى السرطان.

وقالت الأصم لـ(التغيير) ، رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة مستشفى الأمل ، إلا أن المستشفى يحتاج لعمل كبير لمقابلة احتياجات الاطفال المرضى ، مشيرة إلى  وجود حالة من التعتيم على احتياجات الأطفال المرضى.

وأضافت أيضاً نفتقد الاحصائيات الخاصة بعدد المصابين ، لافتة إلى أن عدد  الاطفال المرضى باستراحة السرطان بالخرطوم  (٤٠) طفلاً يواجهون ظروف صعبة ، ولكن البعض يرى انهم يعيشيون حياة رفاهية مقارنة بزملائهم المرضي خارج الاستراحة وفي الولايات البعيدة .

وأوضحت الأصم ، ان الزيارة جاءت بترتيب وتنسيق مع أسرة منظمة سودان الأمل ، مشيدة بتعاون إداره البرج التي رحبت بدور الفنانين ومبادرتهم الهادفة  لدعم وتأهيل المبنى وتوفير الخدمات المريحة لأطفال السرطان.

ودرجت عجاج ، والتي تملك طيفاً واسعاً من المعجبين بغنائها ، على الاحتفال بعيد ميلادها مع المجموعات التي تعاني من مشكلات صحية ونفسية واجتماعية.

ورافقها خلال زيارتها لمستشفى الأمل عدد من اصدقائها ، حيث اطفأت الشموع وسط الأطفال المرضى ودندنت باغنياتها في غرف وعنابر المرضى والتقطت معهم الصور التذكارية.

 

ارتفاع سعر الدواء

 

ويعاني الأطفال مرضى السرطان ، من ارتفاع سعر الدواء ويصل سعر الدواء الواحد ما بين 8-10 آلاف جنيه ،  في حين يحتاج مريض السرطان إلى نحو 52 زجاجة دم في العام الواحد ، وهو الوضع الذي يدفع مرضى السرطان وذويهم إلى الاحتجاج من وقت لآخر.

ويتم تشخيص بين 11 ـ 12 ألف حالة إصابة بالسرطان جديدة سنوياً في البلاد.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022