Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
موظفون بشركة اتصالات سودانية يعاودون الاحتجاج
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 3, 2021




نفذ العاملون بشركة كنار للاتصالات في السودان، وقفة اليوم الاربعاء، تنديدا بفصل وتهديد الموظفين، بحسب شعارات حملها المحتجون.

الخرطوم: أمل محمد الحسن

وابلغ مصدر بالشركة «التغيير» ، إن الإدارة قامت بفصل إحدى الموظفات، قاطعا بأن السبب مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية السابقة التي نفذها العاملون السبت الماضي.

وقال المصدرالذي فضل حجب اسمه، إن الإدارة تسببت بالأداء في خطاب الفصل في الوقت الذي كان تقييم الموظفة_ التي تعمل مديرة في إحدى إدارات التسويق_ السنوي بمعدل ٣.٧٢ من ٥ درجات، وهو المعدل الجيد جدا بحسب الموظف.

وقال الموظف، إن العاملين بالشركة يشعرون بالتهديد لفقد وظائفهم نسبة لاحتجاجهم على تردي أوضاعهم المالية.

ويُهدِّد العاملون بشركة «كنار» بالمزيد من التصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم- وفق مصادر مطلعة.

وكان بنك الخرطوم حاز على الشركة في يونيو 2016م، واشترى حصة شركة الاتصالات الإماراتية في شركة كنار والبالغة «92.3%» بمبلغ «349.6» مليون درهم، وكان البنك يمتلك «3.7%» في «كنار» وارتفعت حصته إلى «96%»، وطرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة.

ودخلت شركة «كنار» إلى السودان في العام 2005م بوصفها مشغلاً للاتصالات باستثمارات بلغت «60» مليون دولار في استثمار مشترك بين اتصالات الإماراتية ومستثمرين سودانيين.

وحتى العام 2009م باتت شركة «كنار» تستحوذ على «60%» من سوق الهاتف الثابت بالبلاد. وكادت تحصل على رخصة المشغل الرابع بعد «سوداني، زين وأم تي أن» لكن ذلك لم يحدث.

وفي سبتمبر 2020م تَقدّمَ الرئيس التنفيذي، المدير العام لشركة «كنار» للاتصالات المهندس هاشم حسب الرسول هاشم، باستقالته لمجلس الإدارة بعد أن أمضى «14» عاماً بالشركة.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022