حمدوك: دور مهم لوزارة الاتصالات في مشروع التحول الرقمي لمحاربة الفساد


الخرطوم: الإنتباهة

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، أهمية قيام وزارة للاتصالات والتحول الرقمي وذلك لدورها في نهضة الاقتصاد الوطني وإعادة إصلاح هياكل مؤسسات الدولة عبر مشروع التحول الرقمي الذي يعمل على محاربة الفساد وضبط أداء الدولة.

ونبه وزير الاتصالات والتحول الرقمي هاشم حسب الرسول، عقب لقاء برئيس الوزراء الأربعاء، لعرض إستراتيجية وأولويات الوزارة، إلى ضرورة رؤية وزارة الاتصالات والتحول الرقمي في الفترة القادمة والاطلاع بدورها في تحفيز المستثمرين في قطاع الاتصالات ووضع الضمانات اللازمة لزيادة استثماراتهم التي تم الأحجام عنها في الفترة الماضية نتيجة للأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

وأضاف أن اللقاء تناول ملف برنامج التحول الرقمي والذي يستهدف مؤسسات الدولة وذلك لتأمين مكافحة الفساد ووضع معايير أعلى للشفافية وضبط وزيادة كفاءة الأداء الحكومي.

وأبان وزير الاتصالات والتحول الرقمي أن مشاريع التحول الرقمي ومشاريع توسعة تغطية شبكات الاتصالات ووصولها لمناطق الإنتاج والنزوح، ومشروع ربط قواعد البيانات في الدولة، ومشروع الدفع الالكتروني (عبر الهاتف)، ومشروع تشارك البنى التحتية عبر مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة، بالإضافة لمشروع التعداد السكاني والذي يرتبط بصورة أساسية بقضية التحول الديموقراطي وقضية المؤتمر الدستوري وقيام الانتخابات وتوفير الخدمات ضمن استراتيجية الوزارة للفترة الانتقالية.

وأوضح  انه تم وضع خطة تفصيلية لتطوير قطاع البريد وإعادة ريادته، وذكر  أن التحولات الهائلة التي يشهدها العالم والقارة الافريقية في مجال التقنيات الرقمية، توفر فرص غير محدودة للبلاد للاستفادة من التوجهات العالمية وأفضل الممارسات وسوف تعمل الوزارة على إنشاء وتطوير التقنيات الرقمية الحديثة في مجال ضبط ومتابعة وإدارة الأداء الحكومي في الدولة وتوفير الدعم الفني لاتخاذ القرار الحكومي السليم.

ونوه إلى أن الدور المحوري لوزارة الاتصالات والتحول الرقمي في تحقيق التنمية المستدامة يتطلب الإشراف الكامل للوزارة على كل أعمال وأنشطة الاتصالات والبريد وتقنية المعلومات والتحول الرقمي في كل أجهزة ومؤسسات الدولة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: