أخبار الرياة المحلية


مباراتان في دوري الأولي اليوم

تستأنف اليوم منافسة دوري الدرجة الأولى بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم بمباراتين عصرا ومساء بملعب إستاد الخرطوم وتجيئان كالآتي:
في المباراة الأولى يلتقي فريقا النسور وشباب ناصر عند الثالثة والنصف عصراً.
قريق النسور بسبع نقاط وبتعادله الاخير امام امبدة سلبيا۔
وفريق شباب ناصر ب١٦نقطة وبفوزه الاخير علی النيل باربعة اهداف لهدف۔
وأما المباراة الثانية فستجمع بين فريقي الشموخ وبري في السادسة والنصف مساء.
فريق الشموخ يتذيل باربع نقاط وبخسارته الاخيرة امام الحرية باربعة اهداف مقابل ثلاثة۔
وفريق بري بست نقاط وبخسارته الاخيرة امام الجريف بهدف وحيد۔
وعلی ذات المنافسة تقام غدا مواجهتان بالخرطوم:
التحربر والرابطة عصرا والقماراب الحرية ليلا۔

اشرف مطر يترشح لرئاسة اتحاد الخرطوم

افادت مصادرنا الخاصة ان الرياضي المعروف وقطب نادي الموردة الام درماني اشرف مطر قد اعلن ترشحه لمجلس ادارة الاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم في منصب الرٸيس۔
ومن جانبه اكد مطر انه علی قناعة تامة وثقة كبيرة بالنفس قرر الترشح لذلك المنصب لاجل ااوقوف مع الاندية وتطوير المنافسات بصورة مرضية لكل التطلعات۔

نادي بري يفقد مهاجهه فتك

يفقد نادي بري خدمات مهاجمه محمد عز الدين (فتك ) خلال مباراة اليوم امام الشموخ بعد‌ طرده بالبطاقة الحمراء في اللقاء الاخير امام الجريف۔
وبلاشك يعد فتك من افضل واميز المهاجمين في دوري الدرجة الاولی بواقع موهبته الطيبة وامكاناته المهولة۔

دورة الفقيد الكون حسن خالد برابطة كركوج للناشئين

ضمن فعاليات دورة الفقيد الكون حسن خالد برابطة كركوج بمحلية شرق النيل لرعاية البراعم والناشئين والشباب يلتقي اليوم فريقا الاصدقاء ونجوم دار السلام بملعب الرابطة عند الثالثة والنصف عصراً.

الديبة يصف منافسة الممتاز بالضعيفه فنيا ويؤكد ضعف القمة السودانية ..

وصف المدرب محمد محي الدين الديبه منافسة الدوري الممتاز بالمنافسة الضعيفة فنيا وقال : لم تعد منافسة الدوري الممتاز معيارا او مقياسا لتجهيز أندية القمة السودانية من اجل المشاركة الخارجية وذلك نسبة لضعف المنافسة من الناحية الفنية ..
وقال الديبة : فوز الهلال على هلال الفاشر الاخير بعدد من الاهداف لم يعد معيارا او مقياسا لقوة الهلال ولا خسارة شباب بلوزداد الجزائري امام صن دوانز الجنوب افريقي بالفريق الضغيف .. مشيرا إلي أن منافسة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم بهذا الوضع لم تسهم في تجهيز الفرق المشاركة خارجيا ..
وأكد الديبة ان فريقي الهلال والمريخ ليس بالجاهزية الفنية التي يتوقع لها ان تذهب بعيدا في المنافسة الأفريقية ..وقال : ان فريقا الهلال والمريخ ليس بالجاهزية الفنية المقتدرة التي تدعم مشوارهما الإفريقي ووضح ذلك من واقع المستويات المتواضعة الفريقين في الدوري المحلي ..

القمة السودانية … تعدد المدربين والفشل واحد ..!!

تقرير : ادريس كسلاوي

اثبتت التجارب والدراسات ان استمرار الأندية في تغيير مدربيها وعدم ثباتها علي جهاز فني واحد خلال الموسم امر يضر ويضعف من قوة الفريق في المشاركة بالبطولات الخارجية .. هذه الظاهرة اصبحت واقعا ملموسا داخل ناديي القمة السودانية مؤخرا رغم من ان المدربين الذين تعاقدت معهما القمة السودانية علي مستوي فني كبير ويحملون سجل تدريبي مميزا مع الأندية التي اشرفوا علي تدريبها ..الا أن الأندية السودانية تواصل مسلسل الاقالات وسط الأجهزة الفنية …

  • عدم التخطيط

.. لا شك أن ظاهرة تعدد المدربين تبدو حاضرة وواضحه بشكل كبير بين فريقي القمة السودانية وذلك من خلال ما تلمسناه في الفترة الأخيرة من قبل انديتي الهلال والمريخ في مشوارهما الإفريقي ..حيث يري الاستاذ عز الدين الحاج عضو لجنة توفيق أوضاع الأندية باتحاد الكرة ان تنامي هذه الظاهرة وسط القمة تعود لعدة اسباب ابرزها عدم وجود استراتجية او خطط واضحة الملامح من جانب إدارات الأندية السودانية وقال الحاج : ان إدارات الأندية دائما ما تتجاهل عملية التخطيط ..وغالبية الخطوات التي تتخذها إدارات الأندية دون رؤية لذلك تأتي النتائج صادمة ومخيبة للامال وطموحات القاعدة الرياضية …مشيرا إلي أن خطوة الاستعانة بمدرب جديد عقب الانتهاء والفراغ من عملية الاحلال والإبداع تعد مشكلة كبيرة عند المدرب لذلك يصعب عليه الاستمرار طويلا مع الفريق ..

  • الرؤية المستقبلية .. .. من جانبه ربط المحلل الرياضي المدرب الهادي ادم ان استقرار الاجهزه الفنيه داخل اندية القمه السودانية يتوقف علي عدة متطلبات يبجب ان تتوفر وقال الهادي : اولا ترتبط بالنتائج ومدي رضا الجمهور وارتياحه للمدرب ومن ثم قناعة المدرب بنوعية اللاعبين الموجودين بالفربق ومدي تجاوبهم مع مطلوبات التدريب وتنفيذها بنجاح …مضيفا : نجد كثير من المدربين اصطتدموا بواقع وظرف يختلف عن الوضع المرسوم في الذهن عن اللاعبين فبدلا من ان ياتي ليعمل علي تصحيح الجوانب التكتيكيه وضبط ايقاع اللاعبين احيانا يجد ان القاعده الاساسيه للاعبين هشه وضعيفه وبالتالي يستغرق زمن في تصحيح اخطاء بدائيه مما تخصم منه الكثير من الوقت وتجعله ينحرف عن الاهداف التي من اجلها حضر لتحقيقها وبذلك يفشل المدرب في تحقيق طموحات الاداره والجمهور وتتسارع الخطي في اقالته هذا واقعنا المعاش بالسودان ..
    وقدم المحلل الرياضي الهادي ادم مقترحا بهذا الاتجاه وقال : فيما يتعلق باستجلاب المدربين الاجانب ان ناتي بهم للبناء للمستقبل وليس لتحقيق نتائج آنيه ونتيح لهم فرصه لخلق جيل جديد وذلك بالاشراف علي تكوينات المراحل السنيه بالنادي وبهذا سوف نحقق اكثر من هدف واكثر من نجاح لكن بهذا الوضع المعاش لن نحقق شي ونخسر اموالا طائله وشكاوي في الفيفا واهدار للمال العام في ظل هذه الضائقه الاقتصاديه .. تأهبا لملاقاة سيمبا التنزاني المريخ يؤدي مرانه الرئيسي اليوم وعودة قوية للصبني ..

يؤدي فريق الكرة بالمريخ مرانه الرئيسي مساء اليوم الخميس وذلك استعدادا لمواجهه سيمبا التنزاني السبت المقبل في ثالث جولاته لدورى ابطال افريقيا حيث يقف الجهاز الفني للمريخ بقيادة التونسي نصر الدين النابي علي جاهزية العناصر وملامح طريقة اللعب التي سيعتمد عليها الفريق في مباراته القادمة ..

  • النابي : نعمل المستحيل من اجل اسعاد القاعدة المريخية

اعرب نصر الدين النابي المدير الفني لفريق المريخ عن امله وثقته في تحقيق نتيجة إيجابية وكبيرة في مباراة الفريق المرتقبة أمام سيمبا التنزاني مؤكدا عن جاهزية عناصره الأساسية من الناحية الفنية معتبرا أن الفوز في مواجهة السبت يدعم من موقف الفريق في روليت المنافسة واشاد النابي بالروح الجماعية للفريق عقب مباراته الأخيرة في الدوري المحلي أمام هلال الساحل وقال : كان الروح القتالية. للاعبين في المواجهة جيدة ولعل هذه الخطوة تسهم بشكل كبير ومباشر في دعم مشوار الفريق الخارجي ..

  • الصيني يعود

ينتظر أن يقوم الجهاز الفني للمريخ بالدفاع بلاعب الوسط الصيني في مباراة الفريق المرتقبة أمام سيمبا التنزاني بعد ان اصبح اللاعب اكثر جاهزية والعودة للتدريبات ..

الهلال يجري مرانه الختامي

وصلت نهار امس إلي الجزائر بعثة فريق الهلال وذلك لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري غد الجمعة في ثالث جولات دوري المجموعات من دوري ابطال افريقيا وكانت بعثة الهلال في طريقها وقفت في مدينة اسكندرية المصرية قبل ان تقلع البعثة مباشرة العاصمة الجزائر وكان في استقبال البعثة افراد طاقم السفارة السودانية بجانب أسرة نادي شباب بلوزداد الجزائرى .. وسيؤدي الفريق مرانه الختامي مساء اليوم الخميس تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة مساعد المدرب كمال الشغيل ..

لجنة الاستئنافات تصدر عدد من القرارات

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم ؛ إجتماعها رقم 4 لسنة 2021م، في قاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني بمباني الاتحاد في الخرطوم2، عند الساعة والواحدة من ظهر امس الاربعاء 3 مارس 2021م، برئاسة مولانا عبدالعزيز سيد أحمد رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها؛ مولانا محمد الحسن الرضي، نائب رئيس اللجنة، والأستاذ فيصل عبداللطيف البدوي، والاستاذ تاج السر عباس؛ عضوا اللجنة، وتم النظر خلال الجلسة في ثلاثة استئنافات هي كل ما موجود على طاولتها وأتت القررات على النحو التالي:
1- قبول التماس نادي الخرطوم الوطني شكلاً، ورفضه موضوعاً؛ لعدم وجود سبب قانوني يستدعي إعادة النظر في القرار السابق، الذي أيّد قرار لجنة المسابقات في صحة مشاركة اللاعب رأفت محمد من الهلال بورتسودان..
2- قبول استئناف نادي هلال كادوقلي ضد قرار لجنة المسابقات في صحة مشاركة لاعب تحت السن من نادي الهلال الأبيض شكلاً، ورفض الاستئناف موضوعاً، وبالتالي تم تأييد قرار لجنة المسابقات..
3- قبول استئناف نادي حي العرب بورتسودان شكلاً وموضوعاً، وإلغاء قرار لجنة المسابقات بشطب شكواه ضد الهلال بورتسودان في عدم مشاركة لاعب تحت السن، وتم اعتبار نادي الهلال بورتسودان مهزوم صفر/٢ ، وتحويل نقاط المباراة لصالح حي العرب، وذلك بعد أن ثبت للجنة ان تاريخ ميلاد اللاعب ابوبكر فتاوى في كرته يوم 18 أغسطس ١٩٩٨م، وبالتالي لم يشرك النادي لاعب تحت سن ٢٠، وعليه خالف المادة ١٨ الفقرة ٨ من لائحة المسابقات ..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: