مدرب المريخ السوداني: فريقنا لن يكون فريسة سهلة ولن نرمي المنديل




رفض مدرب نادي المريخ السوداني، الاستسلام قبل مواجهة فريقه وسيمبا التزاني غداً السبت بملعب الهلال في ثالث جولات دوري أبطال إفريقيا، في وقت قال فيه منافسه ديديه غوميز مدرب سيمبا، إن اللقاء لن يكون سهلاً.

التغيير- عبد الله برير

وتحدث مدربا الفريقين عصر اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي يسبق لقاء غدٍ السبت على ملعب الهلال بأم درمان.

وقال مدرب المريخ النابي: «بطبيعة الحال نلعب ضد المتصدر في المجموعة الأولى وهو فريق منتشٍ بانتصارين آخرهما على الأهلي المصري ثالث العالم، وعلى فيتا في كنشاسا، لديه طموح ورغبة في تحقيق انتصار بالخرطوم واستغلال ظروف المريخ الحالية».

راية التحدي

وأضاف التونسي: «منطقيا المباراة ستكون صعبة ولكن المريخ يبقى هو المريخ مهما كانت الظروف، فنحن لدينا اسم ومكانة أفريقية وتاريخ، سابقاً واجه صعوبات أكبر واجتازها».

ورفض  المدير الفني للفريق السوداني الاستسلام وقال: «لن نرمي المنديل ولن نكون فريسةً على أرضنا وسنبذل قصارى جهدنا للخروج بنتيجة إيجابية ضد فريق شرس يملك كل المقومات للترشح من هذه المجموعة».

غيابات مهولة

وعن وضعية لاعبيه قال التونسي: «الغيابات برقم مهول في صفوف الفريق 14 لاعباً، لدينا الكثير من المشاكل ولكن هذه ليست مبررات فالمدرب الشاطر هو الذي يجعل الظروف المعقدة سلاحا فتاكا للقتال عن طريق العمل الذهني والفني».

وأضاف: «لدي ثقة في اللاعبين الموجودين والتمست ذلك في التدريبات الأخيرة التي خاضها اللاعبون ورأيت الرغبة في الفوز والحماس في عيونهم».

وبخصوص حظوظ فريقه قال: «نلعب كل مباراة على حدة، بعد هزيمتين نأخذ هذا اللقاء وأضع في رأسي كيفية الفوز غداً فقط ولا أفكر في القادم بل خطوة بخطوة».

وأقر مدرب المريخ بأن ظروفه معقدة وقال: «لدينا خط كامل من خطوط اللعب غائب، عدم إشراك الثلاثي الموقوف رمضان وبخيت والرشيد يزيد مهمتنا تعقيداً، فنحن نلعب دون تحضير بدني منذ بداية الموسم».

حديث الإقالة

وحول إمكانية إقالته في حال الخسارة قال نصر الدين النابي: «إقالتي من المريخ أسمع بها في الإعلام ولم يصلني شئ رسمي، اجتهد وأركز في عملي، ولكن عموماً لا يعقل أن يقيّم مدرب في شهر واحد بست مباريات، هذا لا يعقل وفيه ظلم كبير جداً وعدم احترام للمدرب».

واختتم حديثه: «هنالك جهات لها أهداف معينة تتكلم عن إقالة مدرب النادي في وقت حرج وفي مباريات حساسة من البطولة الأفريقية في وقت نحاول أن نركز فيه مع اللاعبين».

المريخ بمن حضر

من جانبه، قال لاعب المريخ أحمد بيبو: «نحن مقبلون على مباراة مهمة أمام سيمبا، جاهزون بدنياً ونفسياً للمقابلة بالرغم من خسارتنا لمباراتين».

وأضاف: «الخسارتان اللتان تلقيناهما لن يثنيانا عن التفكير في الفوز غداً لمواصلة المشوار في البطولة الأفريقية».

وأعلن لاعب المريخ جاهزية اللاعبين للقاء وقال: «بالرغم من الغيابات في صفوف الفريق إلا أن المريخ بمن حضر».

مدرب سيمبا في المؤتمر الصحفي

مباراة صعبة

من جهته، أقر مدرب سيمبا ديديه جوميز بصعوبة اللقاء مع المريخ غداً وقال: «هي مباراة صعبة، أعرف لاعبي المريخ جيداً، نحن جاهزون للقتال مثلما فعلنا مع الأهلي، موقفنا جيد ونحن لسنا تحت الضغط وسندافع بصورة جيدة».

وعن فترته بالمريخ قال جوميز: «لا أريد أن اتحدث عن أسباب ذهابي من الفريق السوداني ولكن كنت أتمنى أن أعامل باحترام، كما احترمت المريخ وأهلته لدور المجموعات وقمت بمهمتي».

وأضاف الفرنسي: «أنا الآن مع سيمبا وهو فريق مهم في أفريقيا وينمو جيداً وسعيد بهذه الخطوة التي اتخذتها بالالتحاق به في يناير وأنا احترم لاعبي المريخ كثيراً».

وحول إستراتيجيته في المباراة غداً قال جوميز: «لن ندافع فقط بكل تأكيد، قبلاً هزمنا الأهلي بالتمريرات القصيرة واللعب المتوازن والانتشار الجيد في الملعب، سنفعل كل هذا غداً ضد المريخ».



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: