السودان: تحذير من الموجة الثالثة لفيروس «كورونا»




حذّرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» كبداية للموجة الثالثة، ونوهت إلى ارتفاع ملحوظ في أمراض الجهاز التنفسي وحالات الإشتباه بالفيروس.

الخرطوم: التغيير

قالت إدارة الاستعداد المبكر بالإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، إن هنالك ارتفاعاً ملحوظاً في معدل تردد حالات أمراض الجهاز التنفسي وحالات الاشتباه بفيروس «كورونا» بالتزامن مع التغير المناخي في الفاصل المداري، وتزامناً مع مؤشرات بداية ارتفاع الحالات من جديد.

وحذّرت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة في تصريح صحفي، الجمعة، من مغبة ارتفاع الحالات كبداية للموجة الثالثة التي ظهرت في معظم دول العالم.

ونوّهت الإدارة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية تفادياً لأي ارتفاع لحالات «كورونا» من جديد.

وكانت الإدارة العامة للطوارئ، أعلنت الخميس، تسجيل «260» حالة إصابة بفيروس «كورونا» من تاريخ آخر إعلان، منها «19» حالة جديدة.

فيما لاتزال محلية الخرطوم تسجل أعلى الاصابات مقارنة مع بقية المحليات بإجمالي «6656» حالة.

وأوضحت أن إجمالي حالات الاصابة بولاية الخرطوم «20.937» حالة بمعدل انتشار «22.7%» في المجتمع.

وأشارت إلى تسجيل «51» حالة شفاء، منها «12» حالة شفاء جديدة باجمالي «9705» حالة شفاء.

ونوهت إلى تسجيل «16» حالة وفاة، منها «4» وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات الى «981» حالة وفاة بمعدل «4.6%» بعد التقاط العدوى.

وشددت الإدارة على ضرورة الالتزام باتباع التدابير الوقائية من تباعد إجتماعي  ولبس الكمامات في الأماكن المزدحمة، فضلاً عن الاتصال بالرقم المجاني «221» للتبليغ عن حالات الإشتباه وتلقي التوجيه المناسب.

وناشدت الأسر وأولياء الأمور بالتشديد على أبنائهم وبناتهم بإتباع الممارسات الصحية لوقايتهم وحمايتهم وراحتهم، وذلك حتى لا يتسبب إنتشار المرض في تعطيل العام الدراسي مرة أخرى.

وأعلنت الأمم المتحدة أمس الأول، وصول أول شحنة من لقاحات «كوفيد- 19» إلى مطار الخرطوم الدولي، وبذلك يصبح السودان أول بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتسلّم اللقاحات كجزء من مبادرة «كوفاكس» ودعم من منظمة «اليونيسف».



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: