إصابة وزير الصناعة السوداني بـ«كورونا»




أعلن وزير الصناعة السوداني، إبراهيم الشيخ، اليوم السبت اصابته مع عدد من افراد عائلته بفيروس كورونا.

الخرطوم: التغيير

وقال الشيخ، وهو قيادي في حزب المؤتمر السوداني، وعضو المجلس المركزي للتحالف الحاكم في السودان، ” تاكد قبل قليل اصابتي بكورونا”.

واضاف في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ” تحددت اصابتي بالملاريا عبر مختبر الساحة منذ عشرة ايام وخضعت لعلاجها طوال هذه الفترة وحتى اليوم دون تحسن ملحوظ رغم الحبوب والحقن”.

وكشف الشيخ، عن اصابة زوجته أماني مالك نتاج المخالطه، وابنتي شيماء واسراء.

والجمعة، حذّرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» كبداية للموجة الثالثة، ونوهت إلى ارتفاع ملحوظ في أمراض الجهاز التنفسي وحالات الإشتباه بالفيروس.

وقالت إدارة الاستعداد المبكر بالإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، إن هنالك ارتفاعاً ملحوظاً في معدل تردد حالات أمراض الجهاز التنفسي وحالات الاشتباه بفيروس «كورونا» بالتزامن مع التغير المناخي في الفاصل المداري، وتزامناً مع مؤشرات بداية ارتفاع الحالات من جديد.

وحذّرت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة في تصريح صحفي، ، من مغبة ارتفاع الحالات كبداية للموجة الثالثة التي ظهرت في معظم دول العالم.

ونوّهت الإدارة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية تفادياً لأي ارتفاع لحالات «كورونا» من جديد.

وكانت الإدارة العامة للطوارئ، أعلنت الخميس، تسجيل «260» حالة إصابة بفيروس «كورونا» من تاريخ آخر إعلان، منها «19» حالة جديدة.

فيما لاتزال محلية الخرطوم تسجل أعلى الاصابات مقارنة مع بقية المحليات بإجمالي «6656» حالة.

وأوضحت أن إجمالي حالات الاصابة بولاية الخرطوم «20.937» حالة بمعدل انتشار «22.7%» في المجتمع.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: