«السيسي»: رؤيتنا حول سد النهضة تطابقت مع السودان




أعلن السودان ومصر اليوم السبت، تطابق رؤاهما حول ملف سد النهضة الاثيوبي، وجدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رفض البلدين لأي اجراءات اثيوبية بشأن بدء وتشغيل السد.

الخرطوم: التغيير

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان بالخرطوم، “تباحثت اليوم مع البرهان حول القضايا الاقليمية التي تهم امن البلدين”. واضاف “الأمن القومي المصري من امن السودان”.

وشدد السيسي، على حتمية العودة للمفاوضات بشأن سد النهضة. وقال، “اتفقنا على اهمية التنسيق والتشاور واكدنا على حتمية العودة لمفاوضات جادة قبل موسم الفيضان بشان ملء وتشغيل سد النهضة”.

وصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، العاصمة السودانية الخرطوم في زيارة ليوم واحد التقى خلالها رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو ورئيس الوزراء عبد الله حمدك.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، السفير بسام راضى، صرح في وقت سابق اليوم بأن زيارة الرئيس إلى السودان تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي.

واشار إلى ان الزيارة تاتي حرصا على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: