Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء السوداني إلى مصر
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 6, 2021




رحب الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي ، بالزيارة المرتقبة ، لرئيس الوزراء السوداني ، عبد الله حمدوك إلى مصر.

الخرطوم:التغيير

ونقل بيان لوزارة الإعلام السودانية  على موقع فيسبوك ، عن السيسي ، ترحيبه بزيارة مرتقبة لحمدوك إلى القاهرة.

وأنهى الرئيسي المصري زيارة رسمية إلى الخرطوم ، اليوم السبت ، امتدت لساعات.

وكان حمدوك والسيسي ، قد بحثا تطورات ملف سد النهضة.

وبحسب بيان وزارة الإعلام ، فقد تم التوافق ، على ضرورة تكثيف الجهود الثنائية والإقليمية والدولية ، للتوصل لاتفاق شامل ومتكامل ومُلزم قانوناً حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة بما يحقق مصالح الدول الثلاث ، ويحد من آثار سد النهضة.

وأكد اللقاء ، على دعم مقترح حكومة السودان بتشكيل رباعية دولية تشمل رئاسة الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ، للتوسط في هذا الملف، مع التأكيد على رفض أي إجراءات أحادية في هذه القضية.

وجرى لقاء حمدوك والسيسي ، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء ، وزيرة الخارجية ، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ، ومدير جهاز المخابرات العامة ، ومن الجانب المصري كل من وزير الخارجية المصري ومدير جهاز المخابرات العامة المصري.

 

علاقات تاريخية

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الروابط والعلاقات التاريخية بين شعبي البلدين الشقيقين، وضرورة ترجمة هذه العلاقات ، بما يخدم تطور ورفاه ومصالح الشعبين في جميع المجالات.

من جانبه ، رحَّب الرئيس المصري ،  بالزيارة المرتقبة ، لرئيس الوزراء لجمهورية مصر.

وأوضح السيسي ، استمرار دعم مصر لجهود السودان ، في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية خلال هذه المرحلة المفصلية من تاريخه ، ومساندة مصر لحكومة وشعب السودان في كافة المجالات ، والاهتمام بالارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يعزز الشراكة الاستراتيجية القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لما فيه صالح البلدين الشقيقين.

و وصل السيسي في وقت سابق صباح اليوم ، العاصمة السودانية ، الخرطوم ، في أول زيارة له منذ إطاحة نظام البشير في أبريل 2019.

وجرت مراسم استقبال رسمية للسيسي بالقصر الرئاسي قبل أن ينخرط في محادثات مغلقة مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، عبد الفتاح البرهان

 

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022