Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
افتتاح قسم العظام بمستشفى أم درمان التعليمي… ومناوي ينتقد غياب الحكومة الانتقالية ويشيد بالكاردينال
صحيفة اخبار اليوم الالكترونية اخبار السودان / مارس 6, 2021




افتتاح قسم العظام بمستشفى أم درمان التعليمي… ومناوي ينتقد غياب الحكومة الانتقالية ويشيد بالكاردينال

الخرطوم : نادر حلفاوي

افتتح رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي ودكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال  اليوم السبت قسم العظام بمستشفى أم درمان التعليمي الذي تكفل بإعادة تأهيله د.أشرف الكاردينال، بحضور السفير السعودي بالسودان علي بن جعفر وممثل وزارة الصحة ولاية الخرطوم وعدد من قيادات الصحة.

ويُعد مجمعي الكاردينال للجراحة والعظام، من أكبر المجمعات الطبية في السودان.

وأشار مناوي الى أن الاهتمام بصحة وسلامة الإنسان يمثل خطوة مهمة باعتبارها عامل الأساسي في زيادة الإنتاج في مختلف المجالات ، مشيدا بجهود الكاردينال في العمل على توفير وضع صحي أفضل، وقال إن هذه الخطوة تعتبر خطوة مهمة ، متمنيا أن ينحو كل رجال الأعمال والخيريين في تنفيذ مثل هذه المشروعات التنموية للمواطن السوداني في ظل الظروف الإقتصادية التي تعيشها البلاد.

وإنتقد مناوي تقصير الحكومة الإنتقالية وعدم مشاركتهم في إفتتاح المشروعات الخدمية التي تخص المواطن وقال :(كنت أتوقع حضور مسئول حكومي في هذا الافتتاح لكن لم أجد اي مسئول او ممثل للحكومة.

من جانبه قال د. أشرف الكاردينال أن هذا العمل قصدنا من خلاله تقديم خدمات أفضل للمواطن خاصة وأن القسم الذي تم تأهيله أصبح الان يتم  فيه اجراء (21) عملية عظام يوميا ، حيث كانت في السابق  تجرى عمليتين فقط وهي نقلة تسهم في تسهيل تقديم الخدمات الصحية خاصة وأن غالبية المرضى يأتون من الولايات.

وقال الكاردينال إن الفترة القادمة ستشهد افتتاح المزيد من الصروح الصحية بالخرطوم والولايات ، مؤكداً مواصلة العمل الخيري والإنساني في أي موقع من السودان وكل المناطق التي توجد بها حوجة لذلك.

وكشف الكاردينال إن قصة الاستجابة لمستشفى امدرمان بدأت عندما اتصل به رجل الأعمال الشاب محمد جلال وابلغه بمعاناة الحوادث قسم العظام وأن بعض المصابين ينتظرون أيام واسابيع وشهور لإجراء عمليات جراحية.

واضاف : لم اتردد وبالفعل أصدرت القرار عبر المقاول الصيني لتأهيل قسم العظام بأحدث الأجهزة وأصبحت تجرى في المستشفى 7 عمليات في اليوم وارتفع إلى 21 عملية في اليوم”.

واستهجن الكاردينال ربط تلك المشروعات الخيرية للكاردينال بنية خوض الانتخابات قائلا إنه يفعل ذلك خدمة للوطن دون أغراض سياسية داعياً القطاع الخاص إلى الاهتمام بدعم مشروعات البنية التحتية.

 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022