قوات التحالف السوداني تعلن جاهزيتها للمشاركة مع الجيش في الفشقة


أعلن رئيس وفد التحالف السوداني الفريق سعيد يوسف ماهل، عن جاهزية قوات التحالف المتواجدة بولاية غرب دارفور للمشاركة مع الجيش في العمليات التي يجريها في الحدود الشرقية لاستعادة الأراضي السودانية التي كانت تسيطر عليها قوات إثيوبية.

وقال ماهل في تنوير صحفي بمطار الخرطوم عقب زيارة تفقدية أجراها على معسكرات التحالف بغرب دارفور، إن الزيارة كانت مثمرة و إنهم وجدوا قبولا تاما من قبل الأجهزة الأمنية التي وصفها بالمتماسكة والمترابطة، مشيرا إلى ان الزيارة امتدت حتى الحدود التشادية لتفقد الجيش.

وأضاف أن الزيارة شملت عددا من المعسكرات من بينها معسكر بيضة ونُزُل وكليكل، مبينا أن هذه المعسكرات جاهزة ومتشوقة للسلام، معلنا عن جاهزية قوات التحالف السوداني للمشاركة مع القوات المسلحة في الفقشة، وأنهم سيقومون أيضا بزيارات لكل ولايات السودان المختلفة دون فرز.

وقال قائد الإدارة العامة للتحالف اللواء علي جادالله إن زيارتهم إلى ولاية غرب دارفور كانت تهدف لتحديد نقاط التجميع لقواتهم التي تنتشر هناك، لافتا الى أن لديهم قوى مشتركة عددها عشرون الف جندي، منها عشرة آلاف من حركات الكفاح المسلح وعشرة اخرى من الجيش والدعم السريع والشرطة.

صحيفة السوداني



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: