نفاد 41 % من مخزون الامدادات الطبية والصيادلة يدخلون في إضراب


يدخل اصحاب الصيدليات اليوم في إضراب مفتوح، وكشفت مصادر طبية عن أن اقتراب نفاذ 41 % من مخزون الأدوية بهيئة الامدادات الطبية وقطعت بأنها لن تكفي شهر، وطالبت ذات المصادر، التي فضلت حجب اسمها، الحكومة بالاسراع في تدارك الأزمة.
وفي الاثناء حذر نائب رئيس لجنة اصحاب الصيدليات بولاية الخرطوم دكتور أنس الحسين، من تفاقم أزمة الدواء، ووصف الوضع االراهن للدواء بالكارثي جداً على اصحاب الصيدليات.

وقال لـ(الجريدة):” نعاني من عدم وجود إمداد دوائي من الشركات منذ أكثر من شهر بحجه إعادة التسعيرة الجديدة للدواء” ونوه الى أن ماوصفها بمافيا الدواء من تجار أو شخصيات تمتلك رؤوس أموال تستثمر في الدواء عبر الشراء من الشركات بطرق غير سليمة، وتطرح الدواء بصور سيئة من أجل الربح المادي فقط.
ورأى انهم يلعبون الدور الكبير في تفاقم الأزمة، وقال:” هنالك تقاطعات فى طرح أدوية شركات بسعر أعلى من سعر شركات أخرى والشركات لا تبيع لكل الصيدليات”، وأوضح أن الرقابة الحكومية تمارس فقط على الصيدليات.

وانتقد ضعف الرقابة الحكومية على الشركات وطريقة توزيعها الدواء للصيدليات موضحاً بأن إضراب اللجنة التسييرية لأصحاب الصيدليات سيكون مفتوحاً إلى حين تحقيق المطالب ولفت الى الهدف الأساسي من الاضراب هو توفير الدواء للمواطن لأن الصيدليات باتت خالية تماماً من الادوية في ظل توفق الإمداد لها، مشيراً إلى أن المواطن يجوب كل العاصمة المثلثة من أجل درب بندول أو حقنة ملاريا أو حبة ضغط.

شذى الشيخ /عيسي جديد
صحيفة الجريدة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: