Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
📌 دبابيس من صحف الثلاثاء 09 مارس 2021م – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 9, 2021




ه
ه
ما يستفاد من الحديث:
👈 تعويم الجنيه وتحديد سعر تركيزي للقمح هو تجسيد لمقولة: العندي أنا ماب أديه وحق الناس بقالع فيه ……..
ه
ه
منتج جديد:
👈 نزل بالأسواق منتج اسمه (صغيرون) لإزالة فرحة النجاح ، المنتج يزيل حتى نسبة 95%
مع (صغيرون) ستتذوق طعم الفشل حتى لو كنت الأول على دفعتك……
ه
ه
أخبار كورونا:
👈 سوداني نت:…. قال اخصائي الجهاز التنفسي بمستشفى الشعب بالخرطوم د. محمد صالح ابراهيم، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا بدأت منذ الشهر الماضي.
ودوّن إبراهيم، على فيسبوك الإثنين، “من خلال يومياتي في حوادث المستشفيات الخاصة و العامة و العيادات و الأحياء السكنية و الاتصالات الهاتفية أؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الموجة الثالثة للكورونا بدأت فعليا منذ شهر فبراير و الآن تضرب بقوة و عنف”.
وطالب اخصائي الجهاز الننفسي، باتخاذ أقصى درجات الوقاية والحذر.
وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية تسجيل 49 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث حالات وفاة مع تعافي 33 حالة وفقاً للتقرير الوبائي ليوم الأحد……..
ه
ه
👈 ⚠ *بيان وزارة التعليم العالي حول احداث نتيجة القبول *:
👈 (طرشت) وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على صفحتهم في الفيسبوك بيان حول الاحداث التي صاحبت نتيجة القبول للعام الدراسي (2020-2021) وقالت في ختامه: ان ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين علي الشهادة السودانية ادى لارتفاع نسب الترشيح للقبول لهذا العام إضافة إلى اتجاهات الطلاب للتقديم لمؤسسات بعينها مانتج عنه عدم ترشيح عدد ( 2056) طالب وطالبة لمؤسسات التعليم العالي رغم حصولهم على نسب تجاوزت نسبة 90% .
📌 معليش يا وزارة غلطانين الأهالي الذين اجتهدوا وأجهدوا فلذات أكبادهم لكي يحصلوا على هذه النتائج التي لا تتماشى مع سياسة ال (لا مؤاخة) التي تنتهجها وزارتكم (الموغرة)…….
ه
ه
📰 الوطن:
👈 الجيش يدفع بتعزيرات عسكرية على الحدود مع إثيوبيا
📌 نؤيد ونشد من أزر الجيش حتى تحرير كامل آراضينا بما فيها اللي بالي بالكم
ه
📰 الوطن:
👈 والي نهر النيل تقاطع قافلة المعادن لمساعدة مواطني الولاية
📌 أمونة دي ما براها أكيد عندها راي
ه
📰 الوطن:
👈 حركة مناوي :قواتنا في الخرطوم لدعم السلام لا التخريب
📌 طيب المعاهم دي أسلحة والا زهور ؟
ه
📰 الوطن:
👈 المخابرات تلقي القبض على زعيم عصابة تهريب بشر بالخرطوم
📌 لا يهمنا في شي
ه
📰 النيل الدولية :
👈 حمدوك يتوجه للسعودية اليوم
📌 أحسن يشوف موضوع الكفالة زول أمريكا دا حكايته مخستكه
ه
📰 النيل الدولية :
👈 صندوق النقد الدولي: السودان حقق تقدما ملموسا نحو تنفيذ الإصلاحات
📌 السودان ما باقي له الا يغني مع ام كلثوم: (أعطني حريتي أطلـق يديّ إنني أعطيت ما استبقيت شيئا).
ه
📰 النيل الدولية :
👈 بوريل يحذر من تأثير التوترات الإقليمية على العملية الانتقالية في السودان
📌 طيب ايدكم معانا
ه
📰 النيل الدولية :
👈 الصحة تطلق حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19 اليوم
📌 بالشفاء ان شاءالله
ه
📰 النيل الدولية :
👈 وزارة الري تعلن احتياطاتها لمواجهة أثار ملْء سد النهضة
📌 أفلح ان صدق
ه
📰 النيل الدولية :
👈 اضراب شامل للصيدليات بالخرطوم
📌 من حظ محلات الكريمات وناس الأعشاب
ه
📰 النيل الدولية :
👈 التعليم العالي تعلن فتح فرص لمعالجة مشاكل قبول الطلاب
📌 عالم تخاف ما تختشي
ه
📰 المواكب:
👈 تفاصيل جديدة حول محاكمة متهمي محاولة انقلاب أكتوبر
📌 دا ترديد حدايث والمثل يقول : تربية كدايس وترديد حدايث وجيزة عجايز كل نقايص في نقايص
ه
📰 المواكب:
👈 المالية تتسلم رسميا ذهبا وملايين من العملات الحرة المهربة
📌 بخت الحركات الموقعة على السلام
ه
📰 المواكب:
👈 الخرطوم تخصص مقابر لدفن جثامين مجهولي الهوية بشرق النيل
📌 هسع يقوموا ناس شرق النيل يحتجوا ويقفلوا كبري المنشية
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 حرمان 500 ألف أسرة فقيرة من الدعم لغياب الإحصاءات
📌 السبب الحقيقي ليس غياب الإحصاءات الصحيح انه يتم تسجيل ناس معينين حتى لو ما محتاجين والباقي لا ، والتسجيل يتم بعد منتصف الليل أسألوا تاس أمبدة
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 مصرفيون يرفضون إعادة التمكين بالمركزي ويطالبون بإقالة المحافظ
📌 يا إخواننا الناس ديل عندهم باقي دغمسة ما تموها ، خلوهم ينتهوا منها وبعدين زيلوهم
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 حماية المستهلك: أجندة وراء إضراب الصيادلة ومافيا خلف الأزمة
📌 ايواااااا نحن عاوزين أسماء أعضاء المافيا ديل
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 تكوين لجنة لحصر تعويضات فاقدي الممتلكات في فض الإعتصام
📌 عيش ياااا
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 الأصم للحراك : أحزاب ارتكبت أخطاء لاتغتفر بتشكيل خلايا سياسية في الجيش
📌 نورت المحكمة
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 خالد يوسف: الحكومة تمتلك الإرادة للتوقيع علي سيداو
📌 نحن عاوزنها تمتلك إرادة للمحاكمات المستحقة وتمتلك إرادة لايقاف النهب الحاصل في شوارع الخرطوم وتمتلك إرادة تحرس شرطتها بدل ما كل مرة جهات مجهولة تبهدل لها قسم شرطة وتسوق ناسها منه
ه
📰 الحراك السياسي:
👈 وزير المالية يعد بتزويد الجمارك بأجهزة لكشف جرائم التهريب
📌 بي تكشف في المناطق الحساسة؟
ه
📰 الانتباهة:
👈 إعلان قائمة حظر سفر جديدة
📌 بعد شنو اللي عاوز يطير طار
ه
📰 الانتباهة:
👈 تفجير قنبلة وإطلاق نار بالجنينة
📌 قامت على جنها
ه
📰 الانتباهة:
👈 فرض زيادة ضريبية جديدة علي الذهب المشغول
📌 لعناية الناس العاوزين يعرسوا
ه
📰 الانتباهة:
👈 صندوق النقد يوافق علي المراجعات الأولي للإصلاحات الحكومية
📌 يا مسهل
ه
📰 الانتباهة:
👈 تاور : نصارع لسيطرة المرجعية الوطنية علي القرار الإقتصادي
📌 طالما فيها كلمة (الوطني) يبقى مافيها فايدة
ه
📰 الانتباهة:
👈 المركزي يتراجع عن قرار إعادة المفصولين
📌 ود أم زقدة
ه
📰 الانتباهة:
👈 لجان المقاومة للتغيير والثورية: واجهنا القتل والاعتقال.. حصتنا كاملة بالتشريعي
📌 بي وين مع الذين هبطوا من السماء ديل
ه
📰 الانتباهة:
👈 لقاء بين مجوك وود إبراهيم لتغيير الحكم وإطلاق سراح موسي هلال
📌 دي ونسه ساكت
ه
📰 الانتباهة:
👈 إطلاق سراح قيادات المؤتمر الوطني المحلول بجنوب دارفور
📌 والله أخير من نصرف عليهم أكل وشراب وحراسة
ه
📰 الانتباهة:
👈 بريطانيا تعين مبعوث القرن الإفريقي قائما بالأعمال في الخرطوم
📌 نتمنى له إقامة سعيدة
ه
📰 الصيحة:
👈 حميدتي يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ إتفاق جوبا
📌 ما تخاف طالما المالية في يدهم اعتبر الموضوع منتهي
ه
📰 الصيحة:
👈 قضايا فساد ضد رموز النظام البائد في طريقها للمحاكم
📌 قديمة
ه
📰 الصيحة:
👈 ضوابط مشددة لانفاذ قانون حماية الطرق القومية
📌 عقبال حماية الطرق الصوفية
ه
📰 أخبار اليوم :
👈 مفصولو المركزي يباشرون العمل ودعوات لإقالة ومحاكمة المحافظ.
📌 يموتوا في الكنكشة
ه
📰 أخبار اليوم :
👈 في يومها العالمي: ممثلة الأمم المتحدة تدعو بالخرطوم للمساواة بين المرأة والرجل.
📌 والله محتاجين للمساواة لأن الرجل مسكين بقى أسفل سافلين لازم نرفعه شوية ونساويه بالمرأة
ه
📰 أخبار اليوم :
👈 قطار البناء والعدالة يصل إلى العبيدية وسط هتافات ودموع.
📌 تقريباً دي أول مرة تحصل من زمن الانجليز طول عمرنا نبني بالعون الذاتي
ه
📰 أخبار اليوم :
👈 صديق تاور: سيادة سلطة القانون تحتاج عمليات جراحية دقيقة لاقامة العدل.
📌 بي بنج والا ناويين تجرحونا ساكت؟
ه
📰 أخبار اليوم :
👈 ادارة البورصة تجدد التمسك بالتعامل وفق الشرع
📌 يعني العاوز يشتري أسهم لازم يكون حافظ قرآن والا كيف؟
ه
📰 أخبار اليوم :
👈 مدير البحوث: راتب مدير البورصة أقل من راتب سائق.
📌 طيب قاعد عشان الأولاد يعني والا شنو؟
ه
📰 السوداني:
👈 (التعليم العالي) : 2000 استمارة لمعالجة أخطاء القبول بالجامعات
📌 رُقْعة يعني؟ وزارة دي والا بنشرجي
ه
📰 السوداني:
👈 مصدر بالبنك المركزي لـ (السوداني) : موقفنا من النقد الأجنبي ممتاز
📌 شكرا شعبي
ه
📰 السوداني:
👈 صندوق النقد : على الحكومة إصلاح سعر الدولار الجمركي لتخفيف عبء الديون
📌 عليكم الله ما تشاغلوها ، الحكومة دي قاعدة تفهم الإصلاح غلط
ه
📰 السوداني:
👈 البرهان يبحث مع فولكر مهام بعثة يونيتامس
📌 هيععع لقاء الدوتش والدوشكا
ه
📰 السوداني:
👈 وزير الأوقاف يلتقي السفير السعودي
📌 نظام أبديت للدين وكدا
ه
📰 السوداني:
👈 وزير الداخلية يبحث مع المحكمة الجنائية الدولية تفعيل مذكرة التفاهم
📌 تفاهم شنو كدي انت افهم الحاصل في بلدك الأول
ه
📰 السوداني:
👈 حميدتي يبحث مع المبعوث البريطاني قضايا الحدود والاتجار بالبشر
📌 أهم حاجة حدودنا المشتركة مع بريطانيا
ه
📰 السوداني:
👈 حمدوك يطرح على البنك الأفريقي المشاركة في مشروعات مهمة
📌 أكيد بعد زيارته لي ناس معاوية البرير
ه
📰 السوداني:
👈 (المالية) : نتطلع لاستقطاب استثمارات حقيقية عبر مؤتمر باريس
📌 أرقدوا لهم بالخيرة من هسع
ه
ه
📌ابووضاح 📌
https://www.facebook.com/dababies




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022