Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 10, 2021


شداد وحميدتي إلى المغرب

ينتظر أن يكون غادر مساء امس الثلاثاء البروفسير كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA ، والباشمهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس الادارة – رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – حيث يتوجها إلى المملكة المغربية ؛ من أجل المشاركة في أعمال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF..

برقو يشيد بالتقرير المالي والصحاف في إجتماعه مع الرابطة القومية

عقد الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية اجتماعاً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء 9 مارس 2021م، مع الرابطة القومية لمشجعي المنتخبات الوطنية، بحضور اللجنة الاعلامية لدعم المنتخبات الوطنية، وتشريف الباشمهندس عبدالعزيز نصرالدين عضو لجنة المنتخبات الوطنية، ودار في الاجتماع نقاش مطوّل تريبات المرحلة القادمة التي سيواجه فيها المنتخب الوطني الأول منتخبي ساوتومي وجنوب افريقيا يومي 25 و 28 مارس الحالي ، وتم التأكيد على شحذ الهمم واستنهاض كل الطاقات لأجل خلق الأجواء المثالية وبث الحماس في نفوس اللاعبين بالتدريبات ، وأشاد رئيس لجنة المنتخبات بالتقرير المالي للجنة المشجعين الذي راعى ترشيد الصرف وكان دقيقاً في الحسابات، وسجل صوت شكر خاص بالمشجع القومي محمد فضل الله الصحاف لتواجده الفاعل في كل الملمات، وتقرر من خلال الاجتماع التأمين على الاجتهاد لأجل السماح بتواجد الجماهير في مباراة جنوب افريقيا عبر اتصالات الاتحاد السوداني مع الجهات المعنية، وكذلك التأكيد على المؤازرة الصلبة للاعبين في التدريبات، وتم وضع العديد من الخطط والبرامج في هذا السياق ، وستعقد اللجنة الإعلامية، والرابطة القومية لدعم المنتخبات الوطنية اجتماعاً يوم الاربعاء 10 مارس، يتم من خلاله وضع التصور النهائي، ورفعه إلى الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات في إجتماع الخميس الذي سينعقد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس 11 مارس في مكتبه بالاتحاد السوداني لكرة القدم ..التجميد يلوح في الأفق

قوّة عسكرية تتبع لإحدى الحركات المسلّحة تقتحم مقر اللجنة الاولمبية وتثير الرعب

تحرّكات مستمرّة من أجل احتواء الموقف.. وسكرتير الأولمبية يكشف تفاصيل مثيرة

اقتحمت قوّة لإحدى الحركات المسلّحة الموقّعة على اتّفاقية السلام مقرّ اللجنة الأولمبية السودانية بالحديقة الدولية بكامل عتادها ومدرّعاتها. ورفضت القوّة الخروج وبقيت بداخل مقرّ اللجنة الأولمبية.
وأجرت اللجنة الأولمبية السودانية اتصالاتٍ مكثّفةٍ بأعلى المستويات وإخطار الجهات ذات الصلة بقيادة وزير الشباب والرياضة يوسف آدم الضي.
وقد تمّ إخلاء الموظفين لمكاتبهم بعد سيطرة القوات العسكرية على المقرّ.
وكشف سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية، حسام هاشم خوجلي، عن تفاصيل احتلال اقتحام قوّة عسكرية لمقرّ اللجنة الأولمبية على نحوٍ مفاجئ.
وقال حسام في حوارهٍ مع”باج نيوز”، إنّهم أمهلوا الجهات المختصة حتى مساء اليوم (امس) من أجل حسم الأزمة، بعد تعذّر عملهم لوجود قوة عسكرية وآلياتٍ ضخمة.
*ماذا حدث بالضبط بعد التقارير حول اقتحام قوّة عسكرية لمقرّ اللجنة الأولمبية؟
_ تفاجأنا منتصف ليل الاثنين بإحدى الحرّكات المسلحة بكامل آلياتها ومدّرعاتها من مضادات طيران ومدافع ودوشكات وآليات ثقيلة وقوّة كبيرة جدًا، حضروا إلى مقرّ اللجنة الأولمبية وطلبوا من أفراد الحراسة أن يفتحوا لهم المقرّ، وتم الرفض من قبل طاقم حراسة مقرّ اللجنة الأولمبية، باعتبار أنّه يتبع للجنة الأولمبية الدولية.
*وماذا تم بعد الرفض من قبل أفراد حراسة مقرّ اللجنة الأولمبية؟
لم يستجيبوا لحديث أفراد الحراسة والذهاب، واقتحوا المقرّ بالقوّة على اعتبارِ أنّهم حضروا بتعليماتٍ، ولن يغادروا بأيٍ حالٍ من الأحوال. *وماذا جرى بعد ذلك؟ ليس لدينا ما نفعله هذه آليات ثقيلة، وقمنا بإخلاء المقرّ، ومنحنا الموظفين والعمّال إجازة لأنّه لا يمكن أنّ يعلموا وسط هذه الآليات الثقيلة.
*ما هي الخطوات التي تعتزمون القيام بها؟
أمهلنا جهات الاختصاص حتى مساء الثلاثاء، لأنّنا مطالبين بإخطار اللجنة الأولمبية ورفع تقرير بما حدث، والمؤكّد أنّ اللجنة ستصدر قرارًا بتجميد جميع الأنشطة الرياضية في السودان، لأنّ هذا الأمر لا يمكن التلاعب فيه، واللجنة الأولمبية الدولية لن تسمح بأيّ تدخلاتٍ حكوميةٍ ناهيك من احتلال مقرّها. *ولكن هذه الحركة المسلّحة من ضمن الموقعين على اتّفاقية السلام؟ اللجنة الأولمبية ليس لديها علاقة بالأمور الداخلية السياسية سواء كان سلامًا أو خلافه.
*ذكرت أنّكم سترفعون تقريرًا للجنة خلال ساعات اليوم..إلاّ تعتقد أنّ ذلك سيضرّ بالرياضة السودانية؟
_ لا نريد أنّ نضرّ البلد، ووطنيتنا لا خلاف عليها، ولا أحد يزاود ولكن ّعملنا متوقف، وهذا المقرّ يتبع للجنة الأولمبية هي من أنشاته وقامت بتشييده وكلكم يعلم أنّ السودان تمّ تجميده من قبل عندما اقتحمت قوّة من الشرطة لمقر الاتحاد ناهيك عن احتلال مقر اللجنة الأولمبية احتلالاً كاملاً.
*هل هناك تحرّكات رسمية على مستوى الدولة؟
_ أخطرنا وزارة الشباب والرياضة الاتحادية والولائية، وهناك تحرّكات ومجهود كبير تجاه حلّ الأزمة، ولإخراج هذه القوة.

السنغالي انداي يطالب باعادة نتيجة فحصه الطبي بمصر

شك لاعب الهلال السنغالي ابراهيما انداي بعد ظهور مرض الكبد الوبائي عليه وطالب اللاعب باعادة نتيجة الفحص الطبي لهذا المرض مره ثانية لكنه طالب بان يكون الفحص خارج السودان وحدد السنغالي نداي جمهورية مصر العربية لهذا الفحص وقالت المصادر ان وكيل اللاعب اجري اتصالات بلجنة تطبيع الهلال وتمسك بحقه القانوني بالفحص مره اخري للتاكد من اصابة اللاعب او سلامته ومن المتوقع ان يغادر اللاعب الي القاهرة فجر غد الخميس وتم الترتيب للاعب من قبل مجلس ادارة نادي الهلال مع السفارة السودانية هناك ممثل في المستشار الطبي

الهلال يستقبل جهازة الفنى الجديد

أستقبل نادي الهلال امس الطاقم الفني الجديد للفريق بقيادة المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، وكان في استقبالهم الدكتور هيثم السوباط مدير الآلية الإعلامية و الجنرال حسن محمد صالح مدير العلاقات العامة والبروفيسور محمود السر و والأستاذ مهيار الطيب ومحمد الكوكي من العلاقات العامة بنادي الهلال

هلال الساحل يكسر نحس 6 مباريات ويعود لسكة الانتصارات

فك فريق هلال الساحل نحس 6 مباريات متتالية لم يعرف فيها طعم الفوز، وانتصر الإثنين، على فريق توتي 4-0 بملعب الخرطوم الوطني، ضمن الأسبوع 15، في ختام الدور الأول. أحرز أهداف هلال الساحل مجاهد العقيد والغاني مايكل أبوجي، بواقع ثنائية لكل لاعب. ورفع هلال الساحل نقاطه إلى 19 في المركز التاسع، وتجمد توتي عند 17 نقطة في المركز 11.وفي ستاد الخرطون ضمن الأسبوع 15 أيضا تعادل فريقا الأمل والخرطوم الوطني سلبيا. ورفع الوطني نقاطه إلى 24 نقطة في المركز الرابع متساويا مع الأهلي مروي صاحب المركز الثالث الذي يتفوق بالأهداف، وقفز الأمل إلى 22 نقطة في المركز السابع.

بري يواجه الغماراب في دوري الدرجة الاولى

تتواصل فعاليات الاسبوع الحادي عشر من منافسات دوري الدرجة الاولي العاصمي بمواجهة تجمع بين فريقي بري الخرطومي والغماراب الامدرماني عند الساعة السادسة والنصف مساءا .
وكان الفريقين قد اكملا الاستعداد بتدريبات تسبق المباراة من اجل الحصول على النقاط الكاملة والتقدم في روليت المنافس

النسور يلاقي الوفاق القطينة في الدوري التاهيلي

تتواصل فعاليات الدوري التاهيلي المؤهل للدوري الممتاز حيث يلتقي على ملعب استاد القطينة مواجهة تجمع بين فريقي النسور الامدرماني والوفاق القطينة ويسعى كل منهم في الفوز في المباراة بعد ان اكمل كل الاستعداد لاجل التاهل للمرحلة المقبلة واستلام بطاقة الصعود للدوري الممتاز.

بري يفقد جهود مهاجمه كويلا

يفقد فريق بري الخرطومي اليوم جهود مهاجمه علي كويلا اليوم امام الغماراب بعد طرده بالبطاقة الحمراء قي لقاء فريقه الاخير امام الشموخ۔
وبلاشك يعتير كويلا من المهاجمين الشباب والمبدعين والذين يتمتعون بمهارات فردية في زعزعة المدافعين وحراس المرمی۔

منافسة أبطال الروابط بمحلية أم درمان للناشئين والشباب

تتواصل منافسة أبطال الروابط بمحلية أم درمان لرعاية البراعم والناشئين والشباب ويتقابل اليوم فريقا التلال والشعلة (فئة الشباب) بملعب استاد المسالمة عند الثالثة والنصف عصراً۔
وعلی ذات المنافسة تقام غدا مباراتان عصرا (فٸة الشباب):
الرعد والمريخ بالمسالمة، والطلاٸع والغرافة برابطة احد۔

دورة الفقيد عادل دهب برابطة بحري وسط للناشئين

ضمن فعاليات دورة فقيد الرياضة عادل حسن دهب برابطة بحري وسط للناشئين يلتقي اليوم فريقا العامل والافريقي بملعب نادي الإتحاد بحي الدناقلة عند الثالثة والنصف عصراً.
وغداً يتم لقاء فريقي الامراء والوحدة بنفس الملعب.

الدورة الرياضية لليوبيل الذهبي برابطة المهدية

تتواصل فعاليات الدورة الرياضية التي تقام برابطة المهدية بمحلية كرري لرعاية البراعم والناشئين والشباب بمناسبة الإحتفال بيوبيلها الذهلي بمرور 60 عاماً لتأسيس الرابطة ويتقابل اليوم فريقا النصر التحدي والجوهرة الاولمبية بملعب الرابطة عند الثالثة والنصف عصراً.
وعلى ذات المنافسة يلتقي غداً فريقا الصداقة المهدية والاحرار الأولمبية بنفس الملعب.

الدوري العام برابطة الشجرة للناشئين والشباب

ضمن فعاليات الدوري العام لفئة الناشئين برابطة الشجرة بمحلية الخرطوم لرعاية البراعم والناشئين والشباب يتم اليوم لقاء فريقي المدرعات واتحاد الفاروق بملعب الرابطة عند الثالثة والنصف عصراً.
وعلى ذات المنافسة يتقابل غداً فريقا الكفاح والتضامن بنفس الملعب.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022