Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
حريصون على السلام المجتمعي – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 10, 2021



الخرطوم :الوطن
شدد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو على ضرورة التعايش السلمي بين مكونات المجتمع وبناء السلام المنشود عبر تكاتف الجهود وتقوية اللحمة الوطنية بكل مكونات الشعب السوداني .
وأكد النائب الاول خلال لقائه بالقصر الجمهوري وفد وأعيان قبيلة المسيرية بولاية جنوب دارفور
(محلية نتيقة) برئاسة ناظر عموم المسيرية بدارفور الناظر التجاني عبد القادر محمد عثمان ، وأكد حرص واهتمام الدولة بمعالجة قضايا المواطنين وتحقيق السلام والاستقرار عبر إنزال اتفاقية السلام التي تمت بجوبا على أرض الواقع .
واشار سيادته بان الحكومة بكل مكوناتها تعمل في تناغم تام من اجل الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي .
واشاد سيادته بدور الادارة الاهلية بمحلية نتيقة ودورها المتعاظم الذي قامت به ايام الصراعات في المنطقة وعملها الجاد في حفظ الامن والسلام الاجتماعي على الرغم من ان المحلية فيها مجموعات مختلفة من القبائل والاثنيات العرقية وهي محلية مترامية الاطراف تحدها شرقاً ولاية شرق دارفور وشمالاً تحدها ولاية شمال دارفور .
الى ذلك اشاد رئيس لجنة المسيرية بجنوب دارفور محمد صالح محمد كايا ، في تصريح صحفي عقب اللقاء بالدور المقدر للنائب الاول لرئيس مجلس السيادة في إنجاح مفاوضات السلام و التوصل لاتفاق جوبا ، وحيا الدور الذي تضطلع به قوات الشعب المسلحة وقوات الدعم السريع والاجهزة الأمنية الأخرى في حماية البلاد وحفظ الأمن والاستقرار .
وأكد محمد صالح كايا دعم ومساندة المسيرية للسلام وتعزيز التعايش السلمي بما يؤدي لوحدة الوجدان الوطني ويحقق التنمية والتقدم والازدهار.
وأضاف أن اللقاء تطرق لقضايا البنى التحتية بمحلية نتيقة وفي مقدمتها السدود والتعليم والصحة ، والتي تأثرت خلال الفترة الماضية بالتمرد ، بما يحقق الاستقرار والامن بالمحلية.
يرى المحلل السياسي والمتخصص في علم الاجتماع السياسي دكتور صدام يعقوب ابوصيد بان مثل هذا اللقاءات المفتوحة من المسؤولين مع الادارات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني الاخرى ورجال الطرق الصوفية والجلوس معهم والسماع اليهم وتلمس مشاكلهم وقضاياهم يمثل حجر الزاوية لوحدة الصف والاستقرار السياسي والاجتماعي ويساعد في بناء الثقة ويعزز من فرص التواصل عبر خلق مثل هكذا مبادرات لتحسس المسؤولين قضايا المواطنيين ومشاركة همومهم ويواصل الدكتور صدام بقوله وهذا هو ديدن المسؤول الناجح واشار الي الادوار المتعاظمة التي يقوم بها نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو وهناك اكثر من لقاء عقدها سعادته مع اعيان وشيوخ ونظار وادارات اهلية من مختلف بقاع السودان .




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022