Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
رفض تمثيل الحق الخاص بقضية تهريب مدان بالمؤبد
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 10, 2021


الخرطوم: رقية يونس

رفضت محكمة الاستئناف، تمثيل محامي الحق الخاص للشاكي في قضية تهريب نزيل محكوم عليه بالمؤبد بقضية مخدرات، متهمين فيها نائب المعزول بكري حسن صالح، ومدير الشرطة الأسبق هاشم عثمان، ومدير السجون الأسبق، أبو عبيدة سليمان.

وأمرت محكمة الاستئناف بإعادة ملف القضية مرة أخرى إلى محكمة الموضوع ، بعد تأييدها لقرارها الذي قضى بمنع واستبعاد ظهور المحاميم مثلاً عن الحق الخاص عن المبلغ الشاكي لأن القضية هي حق عام وليست خاصاً .

وكشفت مصادر (الإنتباهة) أن بالمحكمةالخاصة والمنعقدة في محكمة جنايات أمدرمان وسط  التي تنظر ملف القضية قد حددتجلسة في الـ (18) من الشهر الجاري، لمواصلة سماع المتحري الأول في الدعوى الجنائية.

الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف الخرطوم سبق وأنطلبت ملف القضية من أمام المحكمة الموضوع وذلك للنظر في الطعن المقدم من المحاميد.الطيب عبدالجليل ، ضد قرار محكمة الموضوع برئاسة قاضي الاستئناف مصطفى الطاهرعلي الطاهر، باستبعاده ومنعه من الظهور أمامها  كممثلاً للمبلغ الشاكي عنالحق الخاص في القضية ، بإعتبار أن القضية هي حق عام وليست خاصاً.

وأضاف القاضي وقتها  إلى أنه وبالرجوع إلى يومية التحريات على ذمة الدعوى الجنائية تبين بأن الشرطة هي من قامت باستجواب الشاكيب إعتبار أن القضية هي حق عام ، وشدد قاضي المحكمة حينها على أنه وطيلة مرحلة التحريات لم يذكر  المحامي د.الطيب عبدالجليل ، بوصفه ممثل المبلغ الشاكي أي حديث بيومية التحريات عن حق خاصفي القضية يطالب به ، وأردف قاضي قائلاً : ( كذلك لايجوز للشاكي أخذ أقواله كشاهدباليومية بعد إحالة الملف للمحكمة وبالتالي  يرفض طلب تمثيل المحامي ممثلاًللحق الخاص في القضية، فيما نوهت المحكمة إلى أنه سيتم سماع المبلغ في القضية  عن الحق العام فيها فقط وليس الحق الخاص).

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022