Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 11, 2021


الأنوكا تطالب البرهان بضرورة التدخل السريع لحل أزمة الأولمبية السودانية

الخرطوم : الوطن
خاطب رئيس إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية ( الأنوكا) مصطفى بيراف رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مطالباً بتدخله السريع لحل أزمة اللجنة الأولمبية السودانية بعد اقتحام قوة مسلحة لمقرها والاستيلاء عليه. وأشار رئيس الأنوكا من خلال خطابه لرئيس مجلس السيادة عبر الأولمبية السودانية أن سرعة التدخل من شأنها ضمان عدم انزلاق الأزمة إلى مزيد من التعقيدات التي تضر بالرياضة السودانية .وأكد رئيس الأنوكا وهي الجهة المسؤولة عن اللجان الأولمبية في أفريقيا أنهم مع السلام الذي يعتبر من أهم ركائز العمل الأولمبي وأن الاستقرار الرياضي واستقرار مؤسسات العمل الأولمبي يمثل أولوية بالنسبة للجنة الأولمبية الدولية.الهلال يترقّب خطوة حاسمة من كاس بشأن رمضان وبخيت وود الرشيد
كشف نادي الهلال عن استئنافٍ دفع به للمحكمة الرياضية بشأن اللاعبين رمضان عجب، بخيت خميس، ومحمد الرشيد، معلنًا عن انتظاره لخطوة جادة من محكمة التحكيم الرياضية.
وقال نائب رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، الطاهر يونس، إنّ محكمة كاس أرسلت إخطارًا لنادي المريخ.
وأضاف” المحكمة طالبت نادي المريخ بردٍ خلال عشرة أيام وبتعيين محكمٍ”.
وتابع” الفترة انتهت والمريخ لم يعيّن محكّم، وكاس ستقوم بتعيين محكّم وستلزم نادي المريخ بالدفع، ونترّقب ردّ المحكمة”.
وسابقًا، أصدرت لجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني، قرارًا، قضى بتخفيض عقوية لاعبي نادي المريخ، رمضان عجب، محمد الرشيد، بخيت خميس إلى”5″ أشهر بدلاً عن”6″، على أنّ تسري العقوبة من تاريخ قرار لجنة الانضباط وفق لائحة أوضاع اللاعبين لسنة 2018.
والسبت، شارك كلٍ من رمضان عجب وبخيت خميس مع المريخ في مباراة سيمبا التنزاني ضمن المرحلة الثالثة من دور المجموعات لأبطال إفريقيا.

الأنوكا تطالب البرهان بضرورة التدخل السريع لحل أزمة الأولمبية السودانية

خاطب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية ( الأنوكا) مصطفى بيراف رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان مطالبا بتدخله السريع لحل أزمة اللجنة الأولمبية السودانية بعد اقتحام قوة مسلحة لمقرها والإستيلاء عليه وأشار رئيس ( الأنوكا) من خلال خطابه لرئيس مجلس السيادة عبر الأولمبية السودانية ان سرعة التدخل من شأنها تضمن عدم إنزلاق الأزمة الى مزيد من التعقيدات التي تضر بالرياضة السودانية وأكد رئيس ( الأنوكا) وهي الجهة المسؤولة عن اللجان الأولمبية في أفريقيا انهم مع السلام الذي يعتبر من أهم ركائز العمل الأولمبي الا ان الإستقرار الرياضي واستقرار مؤسسات العمل الأولمبي يمثل أولوية باللنسبة للجنة الأولمبية الدولية.

اتحاد المصارعة يستنكر اقتحام القوات الموقعة على سلام السودان مقر اللجنة الأولمبية السودانية

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي السوداني للمصارعة اجتماعا طارئا ظهر الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021م بقيادة رئيس الاتحاد الاستاذ/ الله جابو سليمان كابو هذا فقد استنكر مجلس الإدارة دخول بعض القوات المسلحة من الرفاق الذين وقعوا على اتفاقية سلام السودان وإيمانا منا بقيمة السلام ومهرها الغالي الا أن ذلك لا يمكن ان يعود بالضرر على السودان بما يؤدي الى تجميده رياضيا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لذا نناشد بقوة قادة هذه القوات من الرفاق بتوجيه هذه القوات بمغادرة مباني اللجنة الأولمبية السودانية.
من جهة أخرى اطلع مجلس الإدارة على خطاب السيد والي ولاية الجزيرة بالاعتذار عن استضافة النسخة الثامنة لبطولة الجمهورية للكبار بسبب الظروف الاقتصادية وقرر المجلس إقامة هذه النسخة بولاية الخرطوم في الفترة من (5 إلى 10/سبتمبر 2021م). على أن يتم مخاطبة كل الاتحادات الولائية والجهات المختصة بهذا القرار على مستوى المركز وولاية الخرطوم .
واستمع المجلس إلى تقرير مفصل عن معسكر المنتخب السوداني للمصارعة بمدينة خشم القربة وثمن كل الجهود المبذولة لنجاح المعسكر وقرر المجلس منح اللاعبين الذين تخلفوا عن المعسكر فرصة أقصاها الجمعة الموافق 12 مارس 2021م باعتبار أن رسالة الاتحاد السوداني تربوية قبل أن تكون عقابية وحتى ذلك التاريخ فإن الفرصة متاحة للاتحادات الولائية والأندية واللاعبين بالعمل من أجل تواجد اللاعبين في المعسكر وفي حال عدم الاستجابة يتم إيقاف اللاعبين تلقائيا عن ممارسة النشاط مع انديتهم وفي كل الحلبات بالسودان لحين المثول أمام لجنة التحقيق وصدور قرارها وتتكون اللجنة من السادة :
الأستاذ / خضر ابراهيم رئيسا
السيد/ تاور امين خليفة مقررا
الأستاذ/ عاطف على طه عضوا
من جهة أخرى فقد أكد مجلس الإدارة على ترشيح رئيس الاتحاد لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للمصارعة وضرورة تواجد السودان والمحافظة على مقعد السودان في المكتب التتفيذي من خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي التي تقام في مطلع أبريل القادم بالمغرب بالإضافة إلى مشاركة المنتخب السوداني للمصارعة في البطولة الإفريقية للمصارعة بالمغرب والبطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو ويأمل المجلس موافقة مجلس الوزراء على المشاركة لأهميتها للسودان ومنشط المصارعة.

بعد طي الصفحة القديمة والتطلع لآفاق أرحب

الموافقة على دخول حوالي 5 ألف مشجع أولى ثمرات لقاء وزير الشباب والرياضة
الخرطوم : أبوبكر الماحي
شهدت وزارة الشباب والرياضة الإتحادية عند الساعة الحادية عشرة من صباح الأربعاء إجتماع مهم من جانب سعادة الوزير الاتحادي الأستاذ يوسف آدم الضي مع تمثل أسرة كرة القدم، عبر الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وممثل البروفسير كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، والمهندس الطاهر يونس ممثلالأستاذ هشام السوباط رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، والأستاذ علي ابشر ممثل السيد آدم سوداكال رئيس نادي المريخ، وتم خلال الاجتماع مناقشة كل التحديات العاجلة وأبرزها غياب الجمهور عن الملاعب، وبعد إجراء العديد من الاتصالات والمخاطبات الرسمية مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية، تمت الموافقة على دخول عدد كبير في حدود 5 ألف مشجع بالمباريات الدولية، في واحدة من أكبر المكاسب وأولى ثمار طي صفحة الوزارة القديمة مع كرة القدم.. هذا وقد أشاد سعادة الوزير يوسف آدم الضي بجهود الاتحاد السوداني لكرة القدم ومشوار المنتخبات، والاهتمام الكبير بالمنتخب الأول، واثنى على جهود الهلال والمريخ، مؤكدا العمل يد واحدة من أجل تقديم المساعدات والتسهيلات الممكنة لممثلي السودان خارجيا عبر المنتخبات والأندية..
يذكر أن أحمد عباس مستشار وزير الشباب والرياضة المصري كان حضورا في الاجتماع وتداخل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عبر الهاتف فيما يلي التعاون وتبادل الخبرات خاصة المنتخبات الوطنية ، وكان أيضا ، وحضر الاجتماع أيضا الوكيل الأستاذ أيمن سيد سليم، والدكتور معتصم رحمة مدير عام الرياضة بالوزارة..

مدرب الهلال : سنعمل على إسعاد جماهيرنا ببرنامج محدّد

كشف المدير الفني لنادي الهلال، ريكاردو فورموزينهو عن أنّه سيعمل على إسعاد جماهير الهلال وفق برنامجٍ محددٍ، معلنًا عن أنّ يعلم ما يريد تنفيذه وإنجازه مع النادي مستقبلاً.
وقال ريكاردو، بحسب المؤتمر الصحفي الذي عقد، الأربعاء، إنّ جاء لتحقيق أفضل النتائج مع نادي الهلال السوداني في المرحلة المقبلة، ولخدمة الكرة السودانية ومتابعة اللاعبين صغار السن من أجلّ خدمة المنتخب.
وأضاف” اللاعب السوداني يمتاز بالموهبة والفطرة الكروية ونعمل على تطوير هذه الموهبة”.
والأربعاء، أعلن نادي الهلال عن تعاقده مع المدرب البرتغالي ريكاردو فورموزينهو لمدة عامين.

نادي الفلاح عطبرة يشكر والي كسلا والوسط الرياضي

الحمدلله الذي جعل الرياضه جسراً نعبر به إلى ساميات المعاني وقمم الانسانيه وجعلها طريقاً نرصفه بحسن الود وطيب الاخاء ودوام التواصل ٠٠فهانحن اليوم في نادي الفلاح نختتم مشوار مبارياتنا في الدوري الوسيط (مجموعة كسلا )تلك المدينه الساحره بجمالها.٠٠ الشامخه بجبالها…المضيافه بأهلها وناسها الذين غمرونا بكرمهم الفياض واياديهم السخيه وقلوبهم الوارفه دوماًبكل ماهو جميل ٠٠ فظللنا طوال تلك الأيام محفوفين برعاية الله ثم برعايتهم واهتمامهم.. فلم يبخلوا بجهد أو وقت في سبيل تذليل اي صعاب وتوفير كل سبل الراحه لبعثة النادي..وكان على رأسهم حكومه الولايه بقيادة الوالي المكلف السيد الطيب أحمد الشيخ ووزارة الماليه والمجلس الأعلي للشباب والرياضه والرياضه ٠٠ كما نرسل صوت شكر للاخ الوفي رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بكسلا طه جعفر٠٠ وللساده في وزارة الثقافه والاعلام من تلفزيون واذاعه ومواقع إلكترونيه ٠٠
كما نرسل صوت شكر خاص لأندية كسلا وعلي رأسها نادي التاكا والفلاح والشباب والهدف والهلال لما قدموه من كرم وضيافه ٠٠
كما نرسل أيضاً صوت شكر للساده ادارة فندق هبتون لحسن الاستقبال ورقي الخدمه وكرم الضيافه ٠٠ وشكر خلاص لأبناء ولاية نهر النيل ومدن عطبره وبربر والدامر وأبناء كنور داخل وخارج البلاد لما ظلوا يقدموه دوماً دعماً لمسيرة النادي ٠٠ ونشكر كل اندية المجموعة مع تمنياتنا لهم بدوام التقدم والازدهار ٠٠ وشكراً الاخوه في مبادرة اطعام مسكين الذين منحونا الفرصه لمشاركتهم في هذا العمل الجليل ٠٠
وشكراً بلا حدود لكل اهل الرياضه بمدينة كسلا بمختلف انتماءاتهم الذين اثبتوا لنا أن الرياضه هي منبع الاخاء والسلام ٠٠ كما نعدكم أن نظل نحن في نادي الفلاح اوفياء لكم وللرياضه وصولاً لاسمي غاياتها ٠٠

الطاهر يونس: هناك تكتلات في الهلال والسوباط تحمّل الكثير

أوضح نائب رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، الطاهر يونس، أنّ الهلال يحتاج إلى جماهيره في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنّ رئيس اللجنة تحمّل الكثير في الفترة الماضية.
وأشار يونس إلى أنّ رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال، هشام السوباط، تحمّل المسؤولية وقيادة النادي في فترةٍ حرجةٍ، وظروفٍ صعبة تمرّ بها البلاد.
وأضاف” الوضع المادي بالهلال كان صعبًا، والمديونيات كانت على عاتق النادي كبيرة، و السوباط جاء لإنقاذه وشعل الهلال”.
وتابع” لم يتوقف على ذلك، بل قام بحلّ كافة المشاكل المالية التي يعاني منها الهلال”.
وكشف يونس عن اتّفاقٍ تمّ مع معالي المستشار تركي آل الشيخ، مبينًا أنّه سيتمّ تأهيل إضاءة الملعب بعد التأمين عليها.وشدّد الطاهر يونس على أنّ الهلال في حاجةٍ إلى جماهيره في المرحلة المقبلة حتى في حال الخسارة والانكسار.
وأردف” الهلال لا يحتاج للدفع المعنوي والجماهيري وقت الفوز، بل إلى جماهيره وقت الخسارة والانكسار، ونحن نريد الجمهور الذي يقف مع الفريق في كلّ الأحوال”.

مجلس المريخ يتصدى لعمومية الجمهور ويهدد باللجو للفيفا

نسف مجلس إدارة نادي المريخ السوداني ترتيبات جمعية عمومية لجماهير النادي، دعا لها 4 من أعضاء المجلس، وصفهم مجلس النادي الأحمر بأن “عضويتهم مجمدة ولا يحق لهم اتخاذ قرارات”.
وقال نادي المريخ في نشرة خبرية : “يؤكد مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة آدم سوداكال أن جمعية 13 مارس باطلة وغير شرعية ويبين المجلس أنه سيقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بهذا الخصوص”.
وأضاف مجلس المريخ: “يؤكد مجلس الإدارة بطلان هذه الجمعية لمخالفتها للنظام الأساسي للنادي لعام 2019 المادة 43 اختصاصات وسلطات مجلس الإدارة”.
وقال مجلس النادي الأحمر السوداني “خالفت هذه الدعوة الباطلة التي تبناها أعضاء مجمدة عضويتهم في مجلس الإدارة ولا يملكون اي سلطات أو صلاحيات تخول لهم اتخاذ أي قرارات في أي شأن له علاقة بالنادي وتعتبر الدعوة للجمعية دعوة باطلة بموجب مخالفتها للفقرات (5، 6، 7، 8، 10)”.
وحذر مجلس إدارة نادي المريخ، الجهات ذات الصلة من التعامل مع هذه الدعوة التي لا تستند إلى أي شرعية من قبل مجلس إدارة نادي المريخ الذي يعمل على تنفيذ خارطة طريق وفق ضوابط محددة وذلك تنفيذا لمقترحات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وأكد مجلس المريخ، أن أي أعضاء من الجمعية العمومية يشاركون في هذا الأمر سيقوم المجلس بتعليق عضويتهم فورا، استنادا للمادة “15” من نظام النادي الأساسي.
وأكمل نادي المريخ: “كما سيقوم المجلس بمخاطبة جميع الجهات ذات الصلة بداية بالاتحاد السوداني لكرة القدم وجهاز الشرطة إضافة لوزارة الصحة الاتحادية واللجنة العليا للطوارئ الصحية”.

لقاءان في دوري الدرجة الأولى بالخرطوم

تتواصل فعاليات الأسبوع الثاني عشر لمنافسة دوري الدرجة الأولى بإتحاد الخرطوم ويقام لقاءان عصراً ومساءً بملعب إستاد الخرطوم وتجيئان كالآتي:
في المواجهة الأولى يلتقي فريقا الكدرو البحراوي وأركويت الخرطومي عند الثالثة والنصف عصراً.
فريق الكدرو بعشر نقاط وبخسارته الأخيرة أمام أمبدة الأم درماني بهدفين نظيفين.
وفريق أركويت بـ11 نقطة وبتعادله الأخير أمام أمبدة الأم درماني بهدف لكل.
وأما المواجهة الثانية فستجمع بين فريقي التحرير البحراوي والحرية الأم درماني في السادسة والنصف مساء.
فريق التحرير بـ13 نقطة وبفوزه الأخير على الرابطة الأم درماني بهدف وحيد.
وفريق الحرية بـ21 نقطة وبتغلبه الأخير على الغماراب الجموعية بهدف دون رد.
وعلى ذات المنافسة تقام غداً تقام مباراة واحدة وتجمع بين فريقي أمبدة الأم درماني والجريف الخرطومي بالخرطوم عصراً.

اليوم الجمعية العمومية لنادي الرميلة

تقام اليوم الجمعية العمومية لنادي الرميلة بدار النادي عقب صلاة المغرب وتحت إشراف لجنة الإنتخابات بالنادي لإختيار مجلس إدارة بالديمقراطية خلال المرحلة القادمة.
ويجدر بالذكر أن الجمعية لم تنعقد أمس الأول نسبة لعدم إكتمال النصاب.

منافسة أبطال الروابط بمحلية أم درمان للناشئين والشباب

تتواصل منافسة أبطال الروابط بمحلية أم درمان لرعاية البراعم والناشئين والشباب وتقام اليوم مقابلتان (فئة الشباب) عند الثالثة والنصف عصراً وتجيئان كالآتي:
في المقابلة الأولى يلتقي فيها فريقا الشعلة والرعد بملعب إستاد المسالمة.
وفي المقابلة الثانية يتم لقاء فريقي الطلائع والغرافة بملعب رابطة أحد للناشئين.

الدورة الرياضية لليوبيل الذهبي برابطة المهدية بالثورة

تتواصل فعاليات الدورة الرياضية التي تقام برابطة المهدية بمحلية كرري لرعاية البراعم والناشئين والشباب بمناسبة الإحتفال بيوبيلها الذهبي بمرور 60 عاماً لتأسيس الرابطة وتقام اليوم جولتان عند الثالثة والنصف عصراً، وتجيئان كالآتي:
في الجولة الأولى يتقابل فريقا الزمالك التحدي والأمانة السلام بملعب الرابطة.
وأما الجولة الثانية فستجمع بين فريقي الصداقة المهدية والأحرار الأولمبية بملعب الليق.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022