Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تجار بالسوق الموازي لـ«التغيير»: لا تغييرات تذكر على سعر الدولار
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 11, 2021




أكد تجار بالسوق الموازي للعملات «السوداء»، عدم وجود أي تغييرات حقيقية تُذكر على السعر، وأن الأنباء عن الارتفاع والانخفاض ليست حقيقية، وأقروا بأنهم باتوا مجبرين على مجاراة الأسعار في البنوك لذلك الأسعار متقاربة.

التغيير- الفاضل إبراهيم

سجّل سعر الدولار في بنك السودان المركزي، الخميس، «378.55» جنيه للشراء ووصل سعر البيع «380.44» جنيه.

بينما بلغ سعر الدولار في بنك أم درمان الوطني «378» جنيهاً للشراء، وبلغ سعر البيع «379.89» جنيه.

وحقّق سعر صرف الدولار في بنك فيصل «377.50» جنيه للشراء، وحقّق سعر البيع «379.38» جنيه.

وبحسب متعاملين مع السوق الموازي للعملات «السوداء»، أكدوا عدم حدوث أي تغييرات حقيقية تُذكر على السعر، بمتوسط سعر صرف «379» جنيه للعملة الأمريكية مقابل الجنيه السوداني.

واكد متعاملون لـ«التغيير»، أن الأنباء المنتشرة في بعض مواقع التواصل الإجتماعي والتي تتحدث عن انخفاض أو ارتفاع في سعر الدولار غير حقيقية.

وأقر بعض التجار بأن «سريحة» الدولار يتجولون أمام بعض البنوك لمعرفة الإقبال و«اصطياد» بعض الزبائن الذين تتعسر تحويلاتهم نتيجة للتعقيدات الإدارية بعدد من البنوك بعد أن قل زبائن السوق الأسود عقب قرار تعويم الجنيه السوداني نهاية شهر فبراير الماضي.

وقال تجار لـ«التغيير»: «أصبحنا مجبرين على مجاراة الأسعار في البنوك لذلك الأسعار متقاربة».

وكان مصرفيون قد رهنوا نهاية السوق الأسود بتوفير احتياطيات كافية من النقد الأجنبي في بنك السودان، بجانب توسعة وتطوير الجهاز المصرفي حتى يستوعب الكم الهائل من العملاء الذين استجابوا للقرار بهدف إنقاذ الاقتصاد.

وطبّقت الحكومة الانتقالية في السودان قرار توحيد سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني «تعويم جزئي للعملة الوطنية» نهاية فبراير الماضي، إنفاذاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد والذي يشرف عليه صندوق النقد الدولي.

وأقدمت الحكومة السودانية على هذه التدابير بعد التراجع الغير مسبوق في قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية إذ تجاوز سعر الدولار «400» جنيه خلال الفترة الماضية وشهد انفلاتاً كبيراً للأسعار، لكن منذ تطبيق القرار حدث إستقرار ملموس في سعر الصرف، فيما تم الإبقاء على سعر الدولار الجمركي عند «55» جنيهاً وسط أنباء عن تحرير سعره منتصف شهر يونيو المقبل.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022