Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ملياردير جنوب أفريقي رئيساً جديداً لاتحاد كرة القدم الأفريقي «كاف»
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 12, 2021




فاز الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، وذلك بالتزكية بعد انسحاب المرشحين الثلاثة الآخرين، ليكون أول جنوب أفريقي يرأس اتحاد اللعبة القاري.

التغيير- وكالات

اختارت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في جلستها بالعاصمة المغربية الرباط، اليوم الجمعة، الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيساً جديداً للاتحاد خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.

وكان الملياردير موتسيبي «59 عاماً» المرشح الوحيد للمنصب بعد أن وافق المرشحون الثلاثة الآخرون «الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوغوستين سنغور والعاجي جان أنوما»، على الانسحاب من السباق.

وتولى رجل الأعمال رئاسة الاتحاد القاري بالتصفيق لغياب منافسين بعدما بقي مرشحاً وحيداً إثر انسحاب منافسيه الثلاثة، كما تقتضي قوانين الاتحاد.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو، توصل إلى عقد اتفاق يقضي بانسحاب العاجي جاك أنوما، السنغالي أغوستان سنغور والموريتاني أحمد ولد يحيى، بحيث يحصل الأول على منصب مستشار الرئيس والأخيران على منصبي نائبي الرئيس.

وقال موتسيبي عقب تزكيته للمنصب من قبل الجمعية: «لن نرفع التحديات التي تواجهنا إلا إذا كنا موحدين».

وتولى موتسيبي قيادة الاتحاد القاري الذي يضم «54» اتحاداً وطنياً، وهو أول جنوب أفريقي يرأس اتحاد اللعبة «بعد رئيسين من كل من مصر والسودان ورئيس من إثيوبيا والكاميرون ومدغشقر».

وخلافاً لرؤساء سابقين في الاتحاد القاري قادمين من اتحاداتهم الوطنية، برز اسم موتسيبي من خلال رئاسته نادي ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي بطل القارة في العام 2016م، ورأس نادي مدينة بريتوريا منذ 2003م قبل إعلانه في الأيام الماضية أنه سيتخلى عن منصبه لنجله، حال فوزه في الانتخابات القارية.

وكان الرئيس السابق لاتحاد ساحل العاج لكرة القدم جاك أنوما قال في تصريحات مؤخراً، إن اجتماعاً جرى في الرباط انتهى إلى اتفاق مبدئي بينه وبين اثنين من منافسيه، يقضي بموافقتهم على شخصية الملياردير باتريس موتسيبي الذي يحظى أصلا بدعم رئيس الفيفا جاني إنفانتينو.

وذكرت تقارير إعلامية أن فكرة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كانت جمع المنافسين وتعيين مرشح واحد بينهم ثم الاتفاق على برنامج مشترك.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022