Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تنصيب مبارك جاد الله ناظرا لقبيلة الجعليين في احتفال كبير
صحيفة اخبار اليوم الالكترونية اخبار السودان / مارس 14, 2021




تنصيب مبارك جاد الله ناظرا لقبيلة الجعليين في احتفال كبير

 حجر الطير : اخبار اليوم

نصب  الجعليين اليوم  (السبت) مبارك علي جادالله ناظرا للقبيلة رغم قرار سلطات ولاية نهر النيل بمنع قيام حفل التنصيب،في وقت قدم  الناظر مبارك جادالله استقالته من رئاسة مجلس شورى الكيان.

وقال جادالله مخاطبا حفل التنصيب  امس بمنطقة حجر الطير ان تحول النظارة على أكثر من أسرة  اكسبها تعددا وتنوعا وتميزا  ايجابيا ووصف الخطوة بأنها سنة حميدة لاسيما وإن إعلان قيام نظارة الكيان بعد انقطاع دام لأكثر من خمسين سنة منذ إلغاء قانون الإدارة الأهلية في عهد حكومة مايو.

وقال جادالله لم تكن النظارة حكرا على بيت محدود من بيوتات القبيلة بل تحولت النظارة منذ تاريخها القديم على أكثر من أسرة .

وأضاف بأن إعلان النظارة جاء متأخراً في ظل الظروف الصحية  والأوضاع التي نعيشها رغم جهود كثيرة بذلت منا ومن خيرين لتقريب وجهات النظر بين أسرة الناظر المرحوم إبراهيم حاج محمد وبين بقية مكونات القبيلة. وتابع بالقول :  ولقد بذلنا كل ما في وسعنا واستجبنا لجمع المبادرات إلا أن الطرف الآخر ظل متعنتا ورافضا للاعتراف بالآخر ومتمسكا برأيه الاقصائي .

وقال نمد ايدينا بيضاء لكل المكونات السياسية والقبيلية بالمنطقة والعمل سويا من اجل قضايا الوطن والولاية. وأشار جادالله بأن كيان الجعليين يضم ويحترم كل المكونات السياسية والقبلية التي تقع في إطاره الجغرافي ونمد أيدينا بيضاء لجميع القبائل.

وينتظر ان يناقش  مجلس شوري الجعليين في اجتماعه القادم يوم غد الاستقالة التي تقدم بها الناظر مبارك علي جاد الله من رئاسة مجلس شورى الكيان.

 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022