Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
«كاف» يوافق على دخول «5» آلاف مشجع هلالي لمباراة بلوزداد
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 14, 2021




أعلن الـ«كاف» قبول طلب نادي الهلال السوداني، ووافق على دخول عدد محدود من الأنصار في لقاء الفريقي السوداني مع شباب بلوزداد الجزائري بعد غدٍ الثلاثاء.

التغيير- عبد الله برير

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» خطاباً اليوم الأحد أعلن فيه موافقته على الطلب الذي تقدم به نادي الهلال السوداني والخاص بحضور الجماهير لمباراة الفريق أمام شباب بلوزداد الجزائري برسم الجولة الرابعة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان.

موافقة مشروطة

موافقة الكاف جاءت مشروطة بحصر الحضور الجماهيري على «5» آلاف مشجع فقط، مع إلزام أنصار الفريق بتطبيق الاحترازات الصحية الصارمة في ظل تفشي وباء «كورونا».

وهدّد الـ«كاف» النادي المستضيف بعقوبات قاسية في حال الإخلال بالعدد المحدّد أو بتطبيق التباعد الإجتماعي على ملعب المباراة.

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة قد أصدر تعميماً أمس السبت قرّر فيه عدم حضور الجماهير في جميع مباريات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في أول قرار للرئيس المنتخب حديثاً الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي.

قرار متأخر

وكانت السُلطات السودانية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة الاتحادية ولجنة الطوارئ الصحية قد أعلنت الأسبوع الماضي الموافقة على دخول «5» آلاف مشجع للملاعب في المباريات الأفريقية للمنتخب الوطني وناديي الهلال والمريخ.

ووافقت السلطات على دخول الجماهير في المباريات الدولية فقط، مع استمرار قيام المنافسات المحلية بدون حضور الأنصار.

ويلعب الدوري السوداني في الخرطوم بطريقة تجميع الأندية بدون حضور جماهيري بعد تفشي فيروس «كورونا» بالسودان في موجته الأولى.

وأعلن الوزير الاتحادي تعاونه مع اتحاد كرة القدم السوداني بما يخدم المنتخب الوطني، وأشاد بجهود الهلال والمريخ التي أثمرت عن منتخب قوي ما زال يدافع عن حظوظه في كافة المسابقات.

تحديات المنتخب

ويواجه المنتخب السوداني نظيره ساوتومي بأرض الأخير في 24 من مارس الحالي في تصفيات أمم أفريقيا.

ويختتم السودان مبارياته بلقاء جنوب أفريقيا في ملعب الهلال بأم درمان يوم 28 مارس الحالي والتي ستشهد حضور الأنصار.

مشوار القمة

وعلى صعيد الأندية تبقت للمريخ السوداني مباراة واحدة بأرضه أمام الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا.

فيما يخوض الهلال لقاءين مهمين أمام شباب بلوزداد الجزائري بعد غدٍ الثلاثاء وصن داونز الجنوب أفريقي بالسودان في ذات المنافسة.

وكان طرفا القمة في السودان قد خاطبا السلطات في الجولة الأولى من البطولة الأفريقية للسماح بدخول الجماهير.

ترحيب هلالي

وكان مجلس التطبيع الهلالي ممثلاً في المهندس رامي كمال، رحّب بقرار عودة الجماهير للملاعب.

واعتبر كمال في حديثه لـ«التغيير»، أن القرار خطوة في طريق استعادة عافية الكرة السودانية.

وقال كمال: «جمهور الهلال هو زاد العبور للاعبي الفريق دائماً للفوز والأداء الرجولي وبلا شك سيقدم دفعة معنوية للفريق في المباريات».

وكشف عضو مجلس الهلال عن بروفات مكثفة تسبق اللقاءين الأفريقيين لجماهير الهلال من أجل إعادة ترتيب الأوراق بعد التوقف الطويل عن التشجيع من داخل الملعب.

ونبه كمال إلى أن اللاعب السوداني عاطفي وكثيراً ما يؤدي جيداً في وجود الأنصار، وهو ما اعتبره عاملاً مهماً في لقاءات الفريق القارية المقبلة في دوري الأبطال.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022