Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
المصارف تستقبل (600) الف دولار يوميا
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 15, 2021


كشفت مصادر مصرفية موثوقة عن ارتفاع حجم تحويلات ومشتروات النقد الأجنبي بشكل كبير بمعظم المصارف مقارنة بالفترة الماضية.
واكدت ان حجم التحويلات فى المصارف تتراوح يوميا مابين 400الى 600الف دولار بمعظم المصارف فيما تتراوح مشتروات النقد الأجنبي مابين 150الى 200الف دولار يوميا لكل مصرف.

ونوهت إلى ان أبرز البنوك التى لديها نشاط كبير فى التحويلات تشمل بنك الخرطوم وفيصل الإسلامي وبنك البركة إلى جانب عدد من المصارف الأخرى ولفتت إلى أن معظم التحويلات من السعودية وعدد من دول الخليج وبدرجة أقل من الدول الأوربية متوقعة نشاط تلك الوجهات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة مع استمرار وجود سعر صرف فى القنوات الرسمية أفضل من الأسواق الموازية ومعالجة بعض الاشكالات. وأكد عدد من المغتربين فى السعودية والإمارات لـ السوداني انتظام حركة التحويلات من دول الخليج مشيرين إلى أن هناك بعض الاشكالات تواجههم في تأخر عملية التسليم لدى بعض المصارف خاصة عن طريق الويسترون يونيون مؤكدين سرعة عملية التسليم فى التحويلات العادية خاصة عبر البنوك السعودية التي أهمها الجزيرة والاهلي وبنك البلد. وقال المغترب صديق الطيب في حديثه لـ السوداني أن هناك استجابة كبيرة من المغتربين فى السعودية لإجراء التحويلات مشددا على ضرورة معالجة اي مشكلات فنية تعترض عملية التحويلات.

ولفت لمغترب الصادق الفكي في حديثه لـ السوداني الى ان أغلب التحويلات من دول الخليج خاصة السعودية وبدرجة أقل من الإمارات داعيا المغتربين بأوربا والولايات المتحدة الأمريكية إلى إجراء التحويلات بانتظام عبر القنوات المصرفية خاصة وأن التحويلات أسهمت حاليا في استقرار سعر الصرف بشكل كبير.

صحيفة السوداني



مصدر الخبر موقع النيلين

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022