Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السفير السعودي يشارك في برنامج تدشين لقاح فيروس كورونا – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 16, 2021



الخرطوم : الوطن
بحضور وزير الخارجية د. مريم الصادق المهدي ووزير الصحة د. محمد النجيب ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د.نعمة سيد عابد،شارك سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر فى إحتفال منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السودانية بتدشين لقاح فيروس كورونا والذي أقيم بقاعة فندق كورنثيا بالخرطوم.مدير الموانئ يكشف اخطر جرائم الفساد الممنهج
بورتسودان: سيف الدين آدم هارون
شدد مدير عام هيئة الموانئ، كابتن أَونور محمد آدم، على ضرورة تنظيف شركات النفط من فلول النظام البائد باعتباره تحدي حقيقي يتوجب علي كل الحادبين علي مصلحة البلاد مناصرته. وقال أونور في اللقاء الصحفي الذي عقد برئاسة الموانئ، إن هناك فساد ممنهج كان يمارس في عهد النظام البائد، ودعا للوقوف مع شركه (s&b) الوطنية العاملة بكفاءه سودانية والتي عملت علي السودنة منذ القدم لأن تصل الي نسبة ١٠٠٪ . وسرد المدير العام المظلمة التي تعرضت لها الهيئة في منصتي بشائر للبترول التي كان من المفترض أن تؤولان للموانئ إلا أن سياسات النظام البائد حالت دون ذلك وتم تتبيعهم لشركة (بتكو) التي بدورها كانت يفترض أن تتبع لهيئة الموانئ الا ان سلطة الهيئة في تشغيل المنصه كانت معدومة.
كما تحدث أَونور عن اسهامات شركه (s&b) في دفع إستحقاقات الهيئة استشعاراََ منها بالوطنية وأهمية الحفاظ علي هذا المورد القومي الذي هو عماد الاقتصاد الوطني.
و كشف المدير العام لهيئة الموانئ البحرية، عن تورط عناصر بالنظام السابق في وزارة النفط بطرح تشغيل منصات البترول بمينائي بشائر (١) و (٢) في عطاء عالمي رغم شروع الهيئة في سودنة التشغيل منذ العام ٢٠١٣ وبلغت حتى الآن نسبة ٨٠٪. وطالب اونور الحكومة المركزية بإكمال السودنة. ووصف طرح الأمر في عطاء عالمي بأنه إرتداد عن السودنة وإهدار لمال الشعب السوداني بتوزيعه للأجانب. وشدد مدير الموانئ على أن السودان اكتسب تجارب كبيرة في تشغيل المنصات ووفر نحو ثلاثة ملايين دولار من خلال السودنة كانت تنفق للشركات الأجنبية المشغلة للمنصات.
وأبان اونور أن المنصات هي عبارة عن رصيف عائم داخل البحر على بُعد اثنين كيلو متر من اليابسة ترسو عليه ناقلات النفط العملاقة أثناء تزويدها بصادر الخام السوداني، موضحاً أن ناقلات الخام لا ترسو على أرصفة بسبب كبر حجمها واتساع سعاتها.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022