Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الحكومة تتجه لافتتاح (اصلاحية) تتبع للسجون في سوبا
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 16, 2021


الخرطوم:الانتباهة اون لاين
أكد ، وزير وزارة الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ علي المضي قدما لإصلاح السجون بالبلاد والإصلاحيات وتحسين بيئتها .
وقال خلال مخاطبته اليوم الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الجامع حول أولويات الإصلاح في تأهيل السجون، والذي تنظمه الإدارة العامة للسجون والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع السفارة البريطانية بالخرطوم قال إن الوزارة تعمل على ترقية مؤسسات الإصلاح للمحكومين ، مشيراً بحسب سونا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح مدينة الخير بنيالا واصلاحية سوبا ودور التربية بالخرطوم بجانب تحديد دار لكل فئة عمرية.
وأكد الوزير اهتمام رئيس مجلس الوزراء بهذا المؤتمر لأنه يصب في مصلحة حقوق الإنسان وكرامته والاعلاء من شأنه، مضيفاً أنها تعتبر من اولوياتتا جميعا، لافتاً إلى ان وزارته تتحمل المسؤوليات تجاه حقوق الإنسان في المؤسسات الإصلاحية لحماية المجتمع لحفظ السلام الاجتماعي والاسهام في التنمية.
وطالب وزير الداخلية المنظمات الدولية والاقليمية والشركاء بالمساهمة في ترقية بيئة السجون لتواكب بيئة السجون العالمية.
من جانبه أوضح مدير الإدارة العامة للسجون والاصلاح اللواء شرطة حقوقي، فيصل حاج عربي أن المؤتمر سيناقش إثنتي عشر ورقة تم إعدادها بواسطة خبراء من أهل الإختصاص في مجالات تطوير وتأهيل السجون والإحتياجات النفسية لنزلاء السجون بجانب دور القطاعات الشريكة فى تأهيل وتطوير المنظومة الإصلاحية وورقة عن دور القضاء فى إجراءات المحاكمة والعقوبات البديلة، وكذلك يتناول المؤتمر الخدمات الصحية والرعاية الطبية للنزلاء وتجربة بعض الجمعيات الطوعية فى مجالات الأمومة والطفولة وحماية المرأة فضلا عن المعايير الدولية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية الناظمة لإدارة السجون.
وأوضح أن السجون لا زالت تنتظر التطوير والوفاء باحتياجات الانسان الحياتية والتدريب، مشيراً إلى خطة ادارته للسجون والاصلاح .
واعربت مدير المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تغريد أحمد جبر عن تطلعها في اعادة برامج التأهيل وتقديم الخدمات في السجون، مضيفة أنه تم التركيز على قضايا المرأة واحتياجاتها داخل السجون وكذلك الأطفال المرافقين للنساء بجانب مجموعة من المعطيات سيتم مناقشتها بالمؤتمر حتى تصاغ خارطة طريق واضحة الخطى والبرامج العملية، مشيرة الى الارادة السياسية التى تم الحصول عليها دعما لاصلاح السجون .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022