Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: تمديد فترة التقديم للقبول الخاص بالجامعات الحكومية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 17, 2021




مددّت وزارة التعليم العالي التقديم للقبول للجامعات الحكومية وقبول أبناء العاملين للعام الدراسي 2020م- 2021م لمدة أسبوع لإتاحة فرصة أكبر للطلاب.

الخرطوم: التغيير

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تمديد فترة التقديم للقبول الخاص للجامعات الحكومية وقبول أبناء العاملين للعام الدراسي 2020م- 2021م من يوم الخميس 18 مارس إلى الخميس 25 مارس 2021م.

ونوّهت إلى أن الوزارة  تمضي قدماً في ترسيخ سياسة التقديم الإلكتروني.

ودعت الوزارة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، الطلاب وأولياء أمورهم للرجوع إلى موقع إدارة القبول على الإنترنت للإطلاع علی المعلومات الخاصة بالتقديم وإجراءاته.

وأوضحت أنه يمكنهم من خلاله الإطلاع علی دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام 2020م- 2021م.

وأكد مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات علي الشيخ السماني، أن التمديد جاء رغبة منهم في إتاحة فرص أكبر للطلاب وأسرهم للتشاور والتفاكر حول مستقبل ابنائهم.

ونبّه لضرورة الرجوع إلى دليل قبول هذا العام والموجود عبر الموقع الرسمي للإدارة «www.admission.gov.sd».

وأعلن السماني تمديد فترة التقديم لقبول الطلاب الوافدين لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة من الخميس 18 مارس وحتى الخميس 25 مارس 2021م.

وكانت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، أعلنت في وقتٍ سابق أن القبول الخاص للجامعات الحكومية وأبناء العاملين وقبول الطلاب الوافدين ينتهي غداً الخميس 18 مارس 2021م، كما كان مقرراً له.

وأعلنت وزارة التعليم العالي قبل أسبوعين، نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2020-2021م.

وبلغ عدد المتقدمين هذا العام «162.816» طالباً وطالبة للقبول لمؤسسات التعليم العالي في مختلف المجالات للبكالريوس، وتم ترشيح «123.779» بنسبة «52%».

وصاحبت القبول الأول بالجامعات عدد من المشكلات التي حدثت جراء ارتفاع نسب القبول بشكل كبير، الأمر الذي دفع وزارة التعليم العالي إلى الإعلان عن معالجات لأوضاع الطلاب الذين لم يتم قبولهم الجامعات.

السودان: فرصة ثانية لمعالجة مشكلات القبول الأول بالجامعات



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022