Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أخبار الرياضة العالمية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 17, 2021


صن داونز يحافظ على العلامة الكاملة بإحباط مازيمبي

واصل ماميلودي صن داونز، العلامة الكاملة في المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا، بفوزه 1-0 على ضيفه مازيمبي الكونغولي، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.
ويدين صن داونز بالفضل في هذا الفوز للاعبه ليبوهانج مابوي الذي سجل هدف الحسم
وضمن صن داونز قبل هذه المباراة تأهله لدور الثمانية، لكنه حقق فوزه الرابع على التوالي في دور المجموعات لينفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة.
ويأتي الهلال في المركز الثاني بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن شباب بلوزداد، ويحتل مازيمبي المركز الأخير بنقطتين.////////////
الوداد يحسم تأهله في دوري الأبطال
تأهل الوداد البيضاوي رسميا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تعادله خارج قواعده مع حوريا الغيني (0-0)، مساء الثلاثاء بملعب لاسانا كونتي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.
وتصدر الوداد جدول ترتيب المجموعة الثالثة بـ10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 5 نقاط عن حوريا وكايزر تشيفز، اللذين سيلتقيان في مواجهة حسم البطاقة الثانية من المجموعة.

الترجي يحطّم الزمالك ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

حصد الترجي التونسي فوزا مثيرا على حساب مضيفه الزمالك المصري، بنتيجة (1-0) مساء الثلاثاء، في ختام الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.
سجل الليبي حمدو الهوني الهدف الوحيد في المباراة التي شهدت أداءً مهزوزاً من الزمالك رغم سيطرته على الكرة، إلا أنه افتقد الخطورة والفعالية في أول اختبار مع مدربه العائد مجددا لقيادته الفرنسي باتريس كارتيرون.
الفوز رفع رصيد الترجي إلى 10 نقاط وعزز صدارته لترتيب المجموعة، ليقتنص بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة بشكل رسمي، بينما تأزم موقف الزمالك الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

هدية الترجي السيناريو الوحيد لصعود الزمالك

أصبح الزمالك المصري، على وشك الخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته 0-1 أمام الترجي التونسي، الثلاثاء، في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
الزمالك تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث خلف مولودية الجزائر صاحب الوصافة برصيد 8 نقاط، ولا زال الصراع دائرًا بينهما للحصول على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، بعد صعود الترجي بشكل رسمي.
ويحتاج الزمالك للفوز على مولودية الجزائر يوم 2 أبريل المقبل بالجولة الخامسة بالجزائر، ثم الفوز على تونجيت السنغالي بالقاهرة في الجولة الأخيرة.
وينتظر الزمالك هدية الترجي بالفوز على مولودية الجزائر في لقاء الجولة الأخيرة في تونس، وهو السيناريو الوحيد لتأهل الفريق الأبيض.
ويحتاج مولودية الجزائر لحصد نقطة واحدة فقط، للتأهل رسميًا لربع نهائي البطولة القارية.

الفيفا يقترب من إزاحة الستار عن “التسلل الآلي”

الفيفا جرب التقنية في مونديال الأندية الأخير
يتجه الفيفا لإقرار تقنية “التسلل الآلي” في ملاعب كرة القدم، حسبما ذكر تقرير صحفي إنجليزي، الأربعاء.
ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ستلغي التقنية الجديدة الأسلوب المتبع حاليًا، بالحكم على التسلل من عدمه باستخدام الفار.
ويعتمد النظام الحالي، على رسم خطوط بتقنية الفيديو لكشف التسلل، إلا أن النظام الجديد سيكون مشابهًا لتقنية خط المرمى، وسيعلن القرار خلال ثوانٍ قليلة بشكل آلي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الفيفا، جرب هذه التقنية في كأس العالم للأندية الأخيرة، وسيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن النتائج.
وأوضحت “ديلي ميل” أن “التسلل الآلي”، سيبلغ الحكم المساعد بالقرار على الفور، دون الحاجة إلى الانتظار عدة دقائق لمراجعة اللعبة.
ويٌتوقع إقرار التقنية بشكل كامل من جانب الفيفا، في 2022، قبل مونديال قطر، لكنها لن تُطبق في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل عام 2023.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022