Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 17, 2021


تم اختياره ضمن كلية المنتخب .. حسين النور موهبة كرويه صاعدة في سماء الدوري الممتاز …

تقرير : ادريس كسلاوي
فرض نجم وسط السوكرتا حسين النور نفسه كواحد من ابرز المواهب والعناصر الصاعدة في سماء الدوري الممتاز ..وذلك بعد تالقه اللافت مع فريقه حي العرب بورتسودان خلال المواسم السابقه وهذا الموسم بوجه التحديد … حيث كان له القدح المعلي وراء النتائج الإيجابية التي حققها حي العرب خلال مسيرته في الدوري الممتاز …مما جعل انظار الجهاز الفني للمنتخب الوطني تتجه إليه والوقوف علي مستواه الفني عن كثب ليتم اختياره ضمن قائمة المنتخب الأخيرة لمواجهة ساوتومي وجنوب افريقيا ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم ..
.. اللاعب حسين النور صاحب العشرين ربيعا رشحه الفنيون لان يصبح ضمن احد أبرز لاعبي مركز الوسط المتقدم في الدوري الممتاز .. بحكم الامكانيات الكبيرة وقدرته الفائقه في عملية بناء الهجمات وصناعة الاهداف فضلا عن بنيته الجمسانية الجيدة وتمييزه في الضربات الثابته ..واسهم اللاعب ولعب دورا بارزا ومؤثرا في مشوار فريق حي العرب بورتسودان ضمن منافسة الدوري الممتاز ..ويعول عليه المدير الفني لفريق حي العرب بورتسودان المدرب الشاب صالح عبد الله كثيرا في منطقة الوسط ..
ولعل خطوة اختياره ضمن قائمة المنتخب الوطني كانت احد امنياته في مشواره الكروي في سبيل الدفاع عن شعار الوطن .. حيث أعرب اللاعب حسين النور عن سعادته الكبيرة للخطوة ومؤكدا عن بذل المزيد من الجهد والعطاء وقال : سعيد جدا لاختياري للمنتخب الوطني وتحققت امنيتي التي ظلت تراودني منذ ارتباطي بكرة القدم .. وهذا في حد ذاته انجاز شخصي اعتز وافتخر به وبعد بمثابة امتداد الانجازات والنجاحات السابقة .. واضاف حسين : سوف ابذل قصاري جهدي حتي اتمكن من اثبات جدارتي وانال ثقة الجهاز الفني للمنتخب الوطني ..
جاءت مسيرة اللاعب حسين النور في المستطيل الاخضر زاخرة ومفعه وممزوجة بنكهة العطاء والنجاح .. وتكهن له الكثيرون بمستقبل مشرق في كرة القدم … حيث بذقت موهبته الفذة مع نادي دبايوا برابطة السكة حديد بكسلا لينتقل من بعدها الي نادي الهلال وامضي معه فترة أربعة مواسم كهاوي تألق معه وساهم في في تحقيق العديد من الانجازات ابرزها المساهمة برفقة زملائه في صعود الفريق مباشرة من الدرجة الثالثة الي الثانية ومن ثم الي الدرجة الأولى وانتقل بعدها الي نادي توتيل أحد أندية الدرجة الأولى بكسلا وامضي معه ثلاثة مواسم كانت مميزة شهدت تالقا لافتا جعلت انظار كشفي حي العرب بورتسودان تلتقطه مبكرا ويتواصل المداد والعطاء مع السوكرتا

فورموسينيو يتهم شباب بلوزداد بتعطيل اللعب

اتهم ريكاردو فورموسينيو، مدرب الهلال شباب بلوزداد الجزائري بتعطيل اللعب، مما حرم فريقه، من الفوز. وقال فورموسينيو في مؤتمر صحفي “المجموعة لا تزال مفتوحة على كافة الاحتمالات”.
وأضاف “الهلال ظهر في بداية المباراة بشكل جيد، بجانب تساقط لاعبي الخصم على الأرض لتعطيل اللعب”. وتابع “في الجزء الثاني من الشوط الأول، سيطرنا على المباراة، ونجحنا في الوصول لمرمى الخصم بعدة فرص”.
ونوه أنه فضل المغامرة باستخدام كل مهاجمي الهلال، من أجل تحقيق الفوز، لكن أداء الحكم نفسه ساعد في تمادي لاعبي شباب بلوزداد في السقوط.
وحول استبدال نزار حامد والدفع بلاست جيسي، علق “كنا نريد الحصول على سرعة جديدة في الأداء، من أجل تحقيق الفوز”.
وأتم “التعادل مع شباب بلوزداد، نتيجة غير مرضية، رغم اجتهاد اللاعبين، ظروف المباراة نفسها لم تساعد الهلال”.

مدرب بلوزداد: كنا الطرف الأفضل أمام الهلال

أبدى الفرنسي فرانك دوما، مدرب شباب بلوزداد، حزنه عقب تعادل فريقه أمام الهلال وقال دوما خلال المؤتمر الصحفي “كنا نتمنى العودة بنتيجة إيجابية إلى الجزائر، ولكن للآسف التعادل كان سيد الموقف، رغم أننا كنا نستحق الفوز”.
وتابع “كنا الطرف الأفضل، قدمنا مباراة جيدة، تأثرنا بحرارة الطقس في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني تغيرت المعطيات وظهرنا بمستوى أفضل”.
ونوه دوما “لم نتمكن من استغلال المساحات التي تركها لاعبو الهلال”. وأتم “أعتقد أنها ليست المرة الأولى التي نهدر فيها الفرص بطريقة ساذجة، لا نسجل الأهداف في مباريات حاسمة، يجب علينا مراجعة أنفسنا، وتصحيح الأمور”.

نساخ: سببان للتعادل مع الهلال السوداني

عبر شمس الدين نساخ، قائد شباب بلوزداد، عن حسرته لاكتفاء فريقه بالتعادل السلبي أمام مستضيفه الهلال الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا.
وقال نساخ، خلال تصريحات للحساب الرسمي لشباب بلوزداد على “فيسبوك”: “المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق؛ في الشوط الأول لم نكن في المستوى، لكننا عرفنا كيف نحافظ على النتيجة، وتفادينا تلقي الأهداف”.وأضاف: “في الشوط الثاني كل الأمور كانت لصالحنا، وهو ما جعلنا الأقرب للعودة بالنقاط الثلاث، خاصة بعد أن صنعنا عدة فرص سانحة، لكن سوء الطالع، وقلة التركيز، حرمانا من تجسيد هذه الفرص”.
وتابع: “للأسف التعادل لن يخدمنا في سباق التأهل، لكن تتبقى لنا مباراتان، علينا الفوز بهما، وبعد ذلك سنرى ماذا سيحدث في هذه المجموعة”.

اتحاد الكرة يلغي تعاقد سوداكال مع كرشوم

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني على لسان عضو مجلسه معتصم عبد السلام أن تعاقدات نادي المريخ مع عدد من اللاعبين في فترة الانتقالات التي تنطلق بعد أيام لا معنى لها لافتا إلى أن الأحمر لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب في التسجيلات المقبلة بعد العقوبة الصادرة في حقه من اتحاد الكرة بسبب تعاقده مع الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس وأشار معتصم عبد السلام الذي يتولى منصب رئيس لجنة التسجيلات بالإنابة أن عقوبه الحرمان من التسجيلات لم تسقط في أي مرحلة استئنافيه وبالتالي ليس من حق المريخ قيد اي لاعب
وكان نادي المريخ قد أعلن رسميا الخميس تعاقده مع نجم الخرطوم مطلق السراح مصطفى كرشوم، وذلك بحضور رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال والمهندس أبوبكر عوض العقيد مدير نظام الإنتقالات الإلكتروني “TMS”.

التايكوندو ينظم ورشة التغذية للرياضيين

ينظم الاتحاد السوداني للتايكوندو بالتعاون مع اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية السودانية ورشة تحت عنوان (أساسيات التغذية للرياضيين) وذلك يوم السبت الموافق 20 مارس 2021م بقاعة الأكاديمية الأولمبية بالحديقة الدولية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، يتحدث في الورشة مجموعة من المختصين في مجال التغذية الرياضية، ويستهدف الاتحاد بتنظيم هذه الورشة تثقيف المدربين ولاعبي المنتخب بأساسيات التغذية السليمة.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش تثقيفية في مجال التغذية أعلنتها اللجنة الفنية بالأولمبية السودانية بالتعاون مع عدد من الاتحادات الرياضية السودانية حيث أبدت اللجنة الأولمبية السودانية اهتماما كبيرا بهذا المجال.

النيل يلاقي القوز في دوري الدرجة الأولى بالخرطوم

تتواصل فعاليات الأسبوع الثالث عشر لمنافسة دوري الدرجة الأولى بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم ويتقابل اليوم فريقا النيل والقوز الخرطوميان بملعب استاد الخرطوم عند الرابعة الاربع عصراً.
يدخل فريق النيل اللقاء وجامعا في رصيده ١١ نقطة وفاز في اخر جولاته علی النسور الام درماني بهدف وحيد۔ وسيعمل لتحقيق نتيجة طيبة ليحتل بها مرتبة متقدمة في الروليت العام للبطولة۔ واما الطرف الثاني فريق القوز فسيدخل اللقاء وجامعا في رصيده ٢٠ نقطة وخسر اخر جولاته امام شباب ناصر الخرطومي بهدفين نظيفين۔ وسيسعی جاهدا لكسب النقاط لمسح احزانه والتنافس بقوة علی الصدارة۔ وعلی ذات المنافسة تقام غدا مواجهتان بالخرطوم:
الغماراب الجموعية والامير البحراوي عصرا، والكدرو البحراوي والجريف الخرطومي لبلا۔

لجنة المدربين باتحاد الخرطوم تقيم ورشة عملية باستاد الخرطوم

تقيم اليوم لجنة المدربين بالاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم ورشة عن الجانب العملي بملعب استاد الخرطوم عند السابعة والنصف صباحا وتستمر لمدة ساعة ونصف وسيحاضر فيها البروف/ عوض يس وخلالها سيتناول الحديث عن طرق التدريب الحديثة في لعبة كرة القدم بالجانب البدني۔
وستتواصل الورشة وسيقدم الدكتور/ مكي فضل المولی محاضرة اخری عن الجانب النظري وسيتحدث عن فسيولوجيا النشاط الرياضي من التاسعة والنصف صباحا وحتی الحادية عشر صباحا۔

منافسة أبطال الروابط بمحلية أم درمان للناشئين والشباب

تتواصل منافسة أبطال الروابط بمحلية أم درمان لرعاية البراعم والناشئين والشباب وتقام اليوم مباراتان لفئة الشباب عند الرابعة الاربع عصراً وتجٸيان كالاتي: في المباراة الاولی يلتفي فريقا سمبا والتلال بملعب استاد المسالمة۔ وفي المباراة الثانية يتم لقاء فريقي الكفاح والطلائع بملعب رابطة أحد.

مهرجان رياضي وبسري بالجزيرة

شهدت عصر امس الاول بقرية وبسري بالجزيرة يوما حافلا فى تاريخ القرية وذلك احتفالا وابتهاجا بابنها البار جنابو معتز عمر محمد ابراهيم بمناسبة ترقيتة الى رتبة نقيب ضمن كوكبة من زملائية الذين تمت ترقيتهم حيث جاءت الفقرات رائعة تنظيما واعدادا وقد تباري شعراء قرى البطاحين بتقديم روائع الفن الاصيل وزين الحضور الكبير اعيان البطاحين و اباء وامهات وحسان القرية والشباب الذين توافدو من القرى المجاوره وقد استمتع الحضور بالمباراة الاستعراضة بين شباب ودبسري وشباب قرية سلمة ودنايل انتهى اللقاء الرائع بالتعادل بدون اهداف وفى صوره تجسد المعانى الطيبة تم تكريم المحتفى من قبل بدوى النحاس وزغاريد الامهات والحسان لمكانت المحتفى به الاجتماعى وقد انهالات الهدايا من الاهل والاصدقاء وعقب النهاية خطاب الحضور الاستاذ محمد الصديق البشير رئيس مجلس ادارة نادى النصر وبسري شاكر ومشيدا بالحضور وتمنى للمحتفى به مزيدا من الترقى ..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022