Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
صحة الخرطوم تتعهد بمعالجة مشكلات المستشفيات الطرفية
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 17, 2021


الخرطوم: عواطف عبد القادر

تعهدت وزارة الصحة في الخرطوم، بالعمل على معالجة كافة المشاكل والعقبات التي تواجه توفير الخدمة بالمستشفيات وخاصة بالمناطق الطرفية بالولاية.

ووجه مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي في زيارة ميدانية وقف خلالها على مستشفيي قري والكباشي  ووضع حجر الأساس لمركز غسيل الكلى بمستشفى قري، بالبدء في سد النقص في الأجهزة والمعدات والمعامل والقوى العاملة.

وقال منوفلي في مستشفى قري ان الهدف من الزيارة تقييم الوضع بصورة أفضل وتحديد الحاجة وكيفية تقديم المساعدة، مشيرا الى اهمية الدور الذي تقوم به مجالس الأمناء في دعم العمل الصحي وتقديم خدمات صحية جيدة بالمستشفيات.

وأكد على اهمية تكامل الخدمات وتقليل نسبة التحويل الى المستشفيات الكبيرة.

فيما استعرض مدير عام مستشفى قري د. محمد عبدالوهاب احمد المشاكل التي تواجه عمل المستشفى مطالبا بتوفير كافة الاحتياجات لضمان توفير الخدمة للمواطنين  .

وفي مستشفى الكباشي استمع كل من مدير عام الوزارة ومدير الطب العلاجي ومدير الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية والمالية الى مجلس امناء المستشفى ومدير عام المستشفى د.هاجر الخضر حيث استعرضوا كافة معوقات العمل والنواقص بالأقسام المختلفة.

وأعلن د. خالد مدير الادارة العامة للطب العلاجي التزام الوزارة بالعمل على توفير وصيانة الأجهزة وتعيين الكوادر والعمال وانشاء مكتب واستراحة لقسم الأمن والسلامة وكشف عن مطالبة بزيادة الميزانيات المخصصة لتسيير المستشفيات.

ومن جهته ناشد ممثل مجلس أمناء مستشفى الكباشي عبد الوهاب الكباشي بضرورة توفير احتياجات المستشفى مشيرا الى اهمية الزيارة التي تأتي استجابة لأهالي المنطقة، وابدى استعداد المجلس وقيادات المنطقة بالمساهمة والعمل الى جانب الوزارة لتطوير المستشفى.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022