Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
كرامة: من يقف ضد السلام يخشى الملاحقة
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 17, 2021


الخرطوم: رندا عبد الله

 رهن القيادى بالجبهة الثورية بحر الدين كرامة، إحلال السلام بتوفر ارادة للحكومة لتطبيق العدالة، وتقديم الجناة، لمحاكمات عادلة، وإنشاء مؤسسات لمتابعة ومراقبة الافراد والمؤسسات.

وأوضح كرامة لـ “الإنتباهة” أمس، أن المقصودين بالجناة هم الذين ارتكبوا جرائم في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة ومن خططوا لهم من المركز، وقطع بأن “لا مجال للمفسدين الذين يمثلهم النظام السابق”، وسياساتهم وصل حال السودان الى هذه المرحلة الحرجة لعرقلة السلام بقصد أو بدون قصد.

واكد ان أكثر من يقف ضد السلام هم من يخشون الملاحقة بقضايا حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني او جرائم حرب، ونبه الى أن السودان لن يتمكن من احلال السلم الاجتماعي وتوحيد الشعب، إلا باتخاذ قرارات شجاعة وجريئة وإجراء إصلاحات في تعامل الدولة مع مواطنيها للتخلص من آثار الحرب والنزوح والتشريد وإجراء مصالحات حقيقية وشفافة.

 وذكر أن الناجين من المجازر هم الذين يمنحون السودان فرصة للمستقبل اذا عفوا عن الجناة وهذا ليس قرارا سهلا ان يتخذوه إلا اذا تيقنوا من سير العدالة التي تسترد كرامتهم واعتراف الجناة بجرائمهم.

وأضاف: ” لا يمكن ان نبني سلام استراتيجي إلا باستخدام نهج شامل لإنهاء الصراع واقامة روابط بين القمة والقاعدة بين الافراد والمجتمعات والجمع بين جهود الجهات الداخلية والخارجية الملتزمة بإرساء السلام ووضع مسار جديد للسلام الاجتماع”ز

 وأشار كرماة، الى ان السودان يحتاج الى هيئة من أجل أجيال السلام لتحفيز قيادة الشباب وبناء السلام من خلال الأنشطة في مجالات الرياضة والفن لبناء روح التقبّل، وتعزيز التعاون، وتطوير الاحترام، وتحمل المسؤولية، وبناء الثقة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022