Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
رفع التصور النهائي لمؤتمر نظام الحكم الإقليمي لمجلس السيادة
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 17, 2021


الخرطوم: الإنتباهة

 أعلنت لجنة الإعداد لمؤتمر نظام الحكم الإقليمي، رفع التصور النهائي، بعد إدخال عدد من الملاحظات المهمة عليه إلى مجلس السيادة اليوم.

وذكر عضو اللجنة أحمد تقد لسان، في تصريحات صحفية أمس،أن الاجتماع الأخير للجنة استعرض التصور الخاص لمؤتمر الحكم الإقليمي، باستفاضة التصور الشامل للمؤتمر، الذى يعد أحد استحقاقات اتفاقية جوبا لسلام السودان.

وقال إن التصور المقدم لنظام الحكم الإقليمي في السودان، حوى الأهداف الرئيسة عن انعقاد المؤتمر والتي شملت ضرورة إعادة التقسيم الاداري الإقليمي وهياكل مستويات الحكم المختلفة وصلاحيات واختصاصات الأقاليم بما يمكن من إعادة هيكلة الدولة بغرض تخفيض الصرف السياسي والدستوري وتعزيز التنمية وتنفيذ اتفاق السلام و انجاح الانتقال السياسي وحماية ممسكات الوحدة الوطنية.

وأشار إلى ان تصور اللجنة المنوط بها الإعداد لمؤتمر الحكم الاقليمى، شمل هيكل المؤتمر بما في ذلك عقد الورش الفنية وتسمية المشاركين بالإضافة إلى مقترح خاص بمحاور المؤتمر، وأضاف أن اجتماع اللجنة حدد الفترة الزمنية المطلوبة لاستكمال الترتيبات المرتبطة بأعمال المؤتمر وقضاياه ولجانه الفنية، بالإضافة إلى إعداد الأوراق العلمية وميزانية المؤتمر.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022