Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
البرهان: لن نتفاوض قبل انسحاب القوات الاثيوبية تماماً
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 17, 2021


الخرطوم: الإنتباهة

أعلن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، عدم التفاوض مع إثيوبيا، قبل سحب جميع قواتها تماماً.

وأكد البرهان، التزام القوات المسلحة الكامل بحماية خيارات الشعب، “وأنها سوف تظل وفية له تحمي التغيير وثورته المجيدة”.

وأضاف البرهان، خلال مخاطبة الجنود في منطقة أم درمان العسكرية، أن القوات المسلحة ستظل حائط الصد الأول لحماية التغيير، وأكمل: “القوات المسلحة هي التي احدثت التغيير بالبلاد، وقامت بحمايته وتطمح في أن تحافظ على وحدة السودان وان ينعم بالسلام ويعيش شعبه الحياة الكريمة التي يستحقها وسوف نعمل على ذلك مع القوى السياسية المدنية وشركاء السلام”.

ولفت الى أن المرحلة الانتقالية للبلاد مرت بتحديات جسيمة استوجبت تقديم العديد من التنازلات والتضحيات، وقال إن القوات المسلحة تقاسي مع الشعب وتقاسمه في كل مايمر به من تحديات اوجبتها مرحلة الانتقال”.

واضاف: “مرحلة الانتقال تستوجب علينا جميعاً أن نلتف حول الدولة السودانية للعبور بها لبر الأمان”.

واشار الى أن منسوبي القوات المسلحة بمثابة الركيزة الأساسية في بناء السودان والعبور بالمرحلة الانتقالية، مؤكداً الحرص على قومية القوات المسلحة ووحدتها وتماسكها، وجدد العهد ببناء قوات مسلحة وطنية ملتزمة بمبادئ الدستور شعارها ” الله ‘ الوطن “.

ووجه الدعوة للحركات الغير موقعة على اتفاقية السلام للجلوس والتفاوض للوصول الى اتفاق يسهم في بناء الوطن والعبور به الى بر الأمان، وناشد سيادته القوى السياسية بالاسراع في اكمال هياكل الحكم والمجلس التشريعي تنفيذاً لمطلوبات التحول الديمقراطي .

واكد ان المكون العسكري يعمل بتعاون وتنسيق تام مع كافة القوي السياسية من أجل الوطن ووحدته.

وفيما يختص بالحدود الشرقية للبلاد اشار الى ان القوات المسلحة أعادت الانفتاح في الأراضي السودانية، وأضاف “ما لم يحصل اعتراف من الجانب الأثيوبي بأن هذه الأراضي سودانية وتم وضع العلامات لن نتفاوض مع أي جهة “.

واستكمل: “سوف نظل نطالب القوات الأثيوبية بالانسحاب من جميع الأراضي السودانية”، وجدد العهد للشعب بأن تظل القوات المسلحة هى الحامي الحقيقي للشعب وثورته المجيدة وحامية للتغيير.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022