Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الخرطوم تدين هجوماً لجماعة الحوثي استهدف منشآت نفطية بالرياض
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 20, 2021




أدانت وزارة الخارجية  السودانية ، اليوم السبت ، بأشد العبارات ، هجوماً  لقوات جماعة الحوثي اليمنية ، استهدف مصفاة تكرير النفط بالعاصمة السعودية الرياض ، بالطائرات المسيرة يوم الجمعة.

الخرطوم:التغيير

وجددت الخارجية في بيان لها ، بحسب سونا ، موقف السودان الثابت ، في إدانة هذه الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة ، وإمدادات الطاقة للعالم.

وأكد السودان ، وقوفه إلى جانب المملكة العربية السعودية ، ضد كل التهديدات التي تطال أراضيها وتهدد سلامة مواطنيها ، كما يؤكد دعمه لها ، في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها.

والخرطوم جزء من تحالف عسكري ، تقوده الرياض منذ عدة سنوات ، و تصفه باستعادة دعم الشرعية في اليمن.

وعقب اندلاع ثورة شعبية في اليمن ، دخلت البلاد في موجة اضطرابات ، انتهت بسيطرة المتمردين الحوثيين ، على العاصمة صنعاء وعدة مدن أخرى.

 

تحالف دعم الشرعية

 

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن عن اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي “أنصار الله” باتجاه خميس مشيط ، جنوب المملكة.

وقال بيان للتحالف طبقاً للتلفزيون السعودي ، اليوم السبت ، “تم اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط.. استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

وأكد التحالف اتخاذ جميع الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات.

وذكرت وزارة الطاقة السعودية، أن الهجوم تسبب في نشوب حريق ، لكن تمت السيطرة عليه.

وفي السياق، نقلت وكالات أنباء عن جماعة أنصار الله الحوثية ، في وقت سابق اليوم ، قولها إن سلاح الجو المسير ضرب موقعاً عسكرياً سعودياً في مطار أبها الدولي بعسير.

وقال الناطق باسم القوات اليمنية في صنعاء ، يحيى سريع ، في بيان مقتضب: «مجدداً سلاح الجو المسير يستهدف موقعا عسكرياً في مطار أبها الدولي صباح اليوم بطائرة قاصف 2k”.

واعتبر أن هذا الاستهداف ، يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان.

وكانت جماعة «أنصار الله» نفذت، أمس الجمعة، عملية «السادس من شعبان» التي استهدفت شركة أرامكو النفطية في الرياض بطائرات مسيرة.

وادانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجمات بطائرات مسيرة مفخخة ، استهدفت مصفاة تكرير النفط في الرياض، وعبرت عن بالغ قلقها من ارتفاع وتيرة الهجمات.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، نيد برايس ، أن الهجوم يُهدِّد فرص تحقيق السلام في اليمن ومحاولة لإعاقة إمدادات الطاقة العالمية.

وأضافت الخارجية بأن محاولات التعطيل تظهر عدم اهتمام بسلامة المدنيين، وطالبت ميليشيا الحوثي بوقف هجماتها فوراً.

فيما وصفت الأمم المتحدة الهجوم بالأمر غير المقبول.

وبدورها، أعربت دولة الإمارات ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الجبان الذي ارتكبته ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، من خلال استهداف مصفاة لتكرير البترول في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بطائرات مفخخة.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022