Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ارتفاع عدد لاجئي حرب التغراي لأكثر من 70 ألفاً
صحيفة سوداني اخبار السودان / مارس 21, 2021




الخرطوم : السوداني تواصل تدفق اللاجئين الاثيوبيين الفارين من الأوضاع المتدهورة في إقليم تقراي الاثيوبي للسودان بالرغم من إحكام إغلاق مناطق المعابر الحدودية المعتادة في ولايتى كسلا والقضارف بالقوات السودانية والاثيوبية، على جانبي الحدود. وتجاوز عدد اللاجئين المسجلين الذين دخلوا السودان منذ نوفمبر الماضي اكثر من خمسة وسبعين الف لاجئ اثيوبي خلال الاشهر الخمسة الماضية […]

ارتفاع عدد لاجئي حرب التغراي لأكثر من 70 ألفاً

الخرطوم : السوداني
تواصل تدفق اللاجئين الاثيوبيين الفارين من الأوضاع المتدهورة في إقليم تقراي الاثيوبي للسودان بالرغم من إحكام إغلاق مناطق المعابر الحدودية المعتادة في ولايتى كسلا والقضارف بالقوات السودانية والاثيوبية، على جانبي الحدود.
وتجاوز عدد اللاجئين المسجلين الذين دخلوا السودان منذ نوفمبر الماضي اكثر من خمسة وسبعين الف لاجئ اثيوبي خلال الاشهر الخمسة الماضية
وطبقاً لـ(وكالة السودان للانباء) فقد استقبل معسكر حمدايت في ولاية القضارف على الحدود بين السودان واثيوبيا 308 لاجئ خلال الأسبوع الماضي، فيما وصل إلى معسكر المدينة 8 خلال نفس الفترة 17 لاجئاً حسب التقرير الأسبوعي لمعتمدية اللاجئين السودانيّ.
كما إستمر تدفق اللاجئين الأثيوبيين على ولاية النيل الأزرق خلال الأشهر القليلة الماضية عبر ولاية النيل الأزرق ووصل عدهم إلى 8600 لاجئا.
ويتلقى اللاجئون خدمات الإيواء والتغذية والرعاية الصحية بواسطة السلطات المختصة بمعونة مقدرة من قبل المنظمات الوطنية والأجنبية العاملة في المعسكرات.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022