Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
يحذر الحكومة من كارثة زراعية بسبب (اسراب الجراد) – صحيفة الوطن الإلكترونية
صحيفة الوطن اخبار السودان / مارس 21, 2021



الخرطوم :الوطن
استهجن خبراء زراعيين خطوة حكومة المتعمدة في غياب التحضيرات للموسم الزراعي وانعدام الخطط لمجابهة الخطر الذي يعرف مصدره (الجراد)و الذي يهدد الموسم الزراعي في السودان، وتساءل خبراء اين دور مكافحة الجراد الصحراوي واين وزارة الزراعة وهل ستتمكن الحكومة الجديدة من حل هذه المشكلة التي تؤثر بشكل مباشر على الأمن الغذائي للبلاد.
وطلب الخبير الزراعي التوم محمد علي الحكومة بضرورة الحد من إنتشار (الحشرة) (الجراد الصحراوي) وذلك لقضائه التام على المحاصيل الزراعية.
وقال ان مخاطر هذه الحشره سينعكس على الثروة الزراعية والامن الغذائي في السودان، واشار على إلى أن النظام السابق والحكومة السابقة لم تستطع حل مشكلة تخزين المحصول.
ودعا على الى ضرورة عمل حملات مكثفة لمكافحة الجراد في المناطق المصابة من اجل التدخل السريع لانقاذ المحاصيل من الخسائر المتوقعة نتيجة لاسراب الجراد.
وقال علي أن عدم تواجد المبيدات اللازمة و السيارات المجهزة الفرق المتخصصة هو سببا رئيسيا لانتشار اسراب الجراد، لذلك على الحكومة اتخاذ خطوات استباقية لمواجهة هجمات الجراد التي تهدد الثروة الزراعية وضرورة توفير المبيدات اللازمة لمواجهة اسراب الجراد لتجنب الكارثة الزراعية.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022