Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
برشلونة يسحق سوسيداد بسداسية ويطارد أتلتيكو في الدوري الإسباني
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 22, 2021




واصل برشلونة مطاردة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم نادي اتلتيكو مدريد بفوز عريض على ريال سوسيداد، في مباراة كان النادي الكتالوني هو الطرف الأقوى والأبرز والأوفر حظاً.

التغيير- وكالات

حقق نادي برشلونة الإسباني، الأحد، فوزاً ساحقاً على مضيفه ريال سوسيداد في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا».

وأمطر الفريق الكتالوني، شباك سوسيداد بنصف دستة من الأهداف، مقابل هدف يتيم للفريق صاحب الضيافة، والذي لم يتمكن من الفوز على برشلونة منذ أبريل 2016م.

تألق خارج الديار

سجل أهداف برشلونة أنطوان غريزمان «37» وسيرجينيو ديست «42 و53» و«البرغوث» ليونيل ميسي «55 و89»، وعثمان ديمبلي «71»، فيما سجّل لأصحاب الأرض أندير بارينتشا عند الدقيقة «77».

بالنتيجة استرد البلوغرانا المركز الثاني في الترتيب من نجه التقليدي ريال مدريد بعد أن ارتفع برصيده إلى «62» نقطة، فيما توقف رصيد سوسيداد عند «45» نقطة في المركز الخامس.

وبمباراة اليوم حقق نادي برشلونة فوزه التاسع على التوالي خارج ملعب كامب نو، مواصلاً رحلة التألق خارج الديار.

وكان برشلونة الطرف الأفضل والأخطر طوال فترات المباراة، واستحق الفوز الثالث على النادي الباسكي هذا الموسم.

وسجّل الفريق هدفين في الشوط الأول عبر الفرنسي أنطوان غريزمان بعدما تابع تسديدة مواطنه عثمان دمبيلي إثر عرضية من جوردي ألبا «37»، والأمريكي سيرجينو دست بعد بينية متقنة من ميسي «43».

وأضاف دست الهدف الثالث إثر توغل لألبا على الجهة اليسرى «53»، قبل أن يسجل ميسي في الدقيقة «56» بعد تمريرة من سيرجيو بوسكتس.

ثم دون دمبيلي اسمه بهدف خامس عند الدقيقة «71»، بعدها قلص سوسيداد الفارق بهدف لأندر بارينتشيا «77»، ثم عاد ميسي بهدف شخصي ثانٍ والسادس لفريقه بعد تمريرة من ألبا «89».

أرقام ميسي

ودفع الهدفان اللذين سجلهما الأرجنتيني ليونيل ميسي في شباك سوسيداد، باللاعب إلى صدارة قائمة الهدافين برصيد «23» هدفاً وبفارق «3» أهداف عن لاعب اتلتيكو مدريد الحالي وبرشلونة السابق الأوروغوياني لويس سواريز.

وحقق ميسي رقماً آخر بعد ما صار صاحب اللاعب الأكثر مشاركة بقميص برشلونة في جميع المسابقات بـ«768» مباراة متجاوزاً القائد السابق للبلوغرانا الإسباني تشافي هرنانديز الذي حقق «767» مشاركة.

وعزز البرغوث أيضاً سجله كأفضل هداف في تاريخ النادي بـ«663» هدفاً، وأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني بـ«467» هدفاً.

ويستعد برشلونة لمواجهة مع ريال مدريد على ملعب الأخير في العاشر من أبريل المقبل، عقب مباراة ضد بلد الوليد، وبعد فترة التوقف الدولي.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022