Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
بايدن وبن سلمان يتفقان على الانسحاب من اليمن!!
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 23, 2021


طلب أمريكي باطلاق سراح ناشطات ومعتقلي رأي:
قبل عدة أيام صرحت الناطقة الرسمية لحكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه يجب على المملكة العربية السعودية السعي والعمل على تحسين الاوضاع الانسانية واطلاق سراح ناشطات حقوق الانسان على وجه الخصوص وباقي معتقلي الرأي..
استجابة سعودية: اطلاق سراح لجين الهذلول!
في عام ٢٠١٥ قادت لجين الهذلول سيارتها من الحدود الإماراتية السعودية برخصتها الاماراتية ، لكن رغم سماح القانون السعودي بسريان الرخص الصادرة من الخليج العربي دون تحيز وتفرقة جندرية ، الا ان السلطات السعودية اعتقلتها لمدة تزيد عن الشهرين..
ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد بالمملكة العربية السعودية ، أطلق حملة اعتقالات واسعة موجهة ضد المثقفات/ين و النشاطات/ء في المملكة العربية السعودية ، وكانت لجين الهذلول من بين معتقلي الرأي مع أخريات ابرزهم إيمان النفجان و سلمان العودة.
في الثامن عشر من شهر مايو ٢٠١٨ ، اعتقلت لجين الهذلول مع العزيزه اليوسف و ايمان النفجان الائي اعتقلن بتهم التآمر مع جهات خارجية و تجاوز الثوابت الدينية والوطنية.
ردة الفعل الدولية: كانت ردة الفعل على اعتقالها قوية اقليمياً و عالمياً، لاقت لجين الهذلول دعماً واسعاً من النساء السعوديات على وجة الخصوص من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية..
استجابة سعودية: أطلقت السلطات السعودية الأربعاء سراح الناشطة البارزة في مجال حقوق النساء لجين الهذلول بعد اعتقال دام نحو ثلاث سنوات. وكان إطلاق سراح لجين – قبل سويعات – جاء ضمن إطار تصريح الناطقة الرسمية لحكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن المذكور قبل قليل بعاليه!!..
المملكة تلغي نظام الكفيل:
أعطت المملكة عشرة حقوق للعمالة في السعودية، الغاء نظام الكفالة، للعامل حرية التنقل من وظيفة لأخرى دون موافقة صاحب العمل، للعامل حرية السفر خارج المملكة بمجرد اخطار صاحب العمل الكترونياً، للعامل حق التنقل من وظيفة لأخرى في اثناء سريان عقده بشروط، للعامل حق مغادرة المملكة نهائياً دون موافقة صاحب العمل، الحصول على الخدمات عبر منصتي “أبشر” و”قوى”، تشمل جميع العاملين الوافدين في منشآت القطاع الخاص، اختبار العامل في بلده قبل استقدامه كشرط للحصول على التأشيرة، اجادة القراءة والكتابة شرط للحصول على التأشيرة، استثناء مهن: “السائق الخاص”، “الحارس”، “العمالة المنزلية”، “الراعي”، و”البستاني” من هذه القواعد..
[email protected]



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022