Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
الإيقاد تطلع على قضايا لاجئي جنوب السودان بالنيل الأبيض
صحيفة سوداني اخبار السودان / مارس 23, 2021




    النيل الأبيض :سوسن محمدعثمان أكد والي النيل الأبيض، إسماعيل وراق، اهتمام الحكومة بمعالجة قضايا العائدين من دولة جنوب السودان اللاجئين والنازحين والمجتمعات المستضيفه وذلك عبر التنسيق مع معتمدية اللاجئين والمنظمات الأممية. وعقدت حكومة الولاية اجتماعاً مشتركاً مع منظمة الإيقاد ومعتمدية اللاجئين تناول إستراتيجية الحلول المستدامة لقضايا اللاجئين والنازحين والعائدين والمجتمعات المستضيفة. وقال الوالي […]

الإيقاد تطلع على قضايا لاجئي جنوب السودان بالنيل الأبيض

 
 
النيل الأبيض :سوسن محمدعثمان
أكد والي النيل الأبيض، إسماعيل وراق، اهتمام الحكومة بمعالجة قضايا العائدين من دولة جنوب السودان اللاجئين والنازحين والمجتمعات المستضيفه وذلك عبر التنسيق مع معتمدية اللاجئين والمنظمات الأممية.
وعقدت حكومة الولاية اجتماعاً مشتركاً مع منظمة الإيقاد ومعتمدية اللاجئين تناول إستراتيجية الحلول المستدامة لقضايا اللاجئين والنازحين والعائدين والمجتمعات المستضيفة.
وقال الوالي لـ(السوداني) إن الاجتماع ناقش استراتيجية الإيقاد الخاصة بالتنمية المستدامة لقضايا اللاجئين الجنوبيين والعائدين من دولة جنوب السودان والمجتمعات المستضيفة وأضاف :” الولاية تستضيف أكثر من مئتين وخمسين ألف لاجئ مقيمين في أكثر من تسعة معسكرات بمحليتي السلام والجبلين”.
ودعا المنظمات الدولية والوطنية إلى تكثيف جهود العون الإنساني.
في السياق قال الخبير بالإيقاد سيف الدين داود إن الولاية من أكثر الولايات استضافة للاجئين من دولة جنوب السودان وقال إن الهدف من هذا الاجتماع هو إيجاد حلول متكاملة لقضايا التنمية للاجئين والعائدين من دولة جنوب السودان والممولة من قبل منظمة الإيقاد.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022