Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان يقبل المبادرة الإماراتية للوساطة بشأن الحدود مع إثيوبيا
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 23, 2021


الخرطوم: الانتباهة

ناقش مجلس الوزراء خلال تنوير قدمه رئيس الوزراء، تقرير اللجنة الفنية التي تم تشكيلها لدراسة مبادرة دولة الإمارات للوساطة بين السودان وإثيوبيا بشأن الحدود، وبين السودان وإثيوبيا ومصر حول قضية سد النهضة.

وأمن المجلس في جلسته أمس، على ما ورد بالتقرير من مقترحات ومبادرة أبو ظبي من حيث المبدأ في إطار الحفاظ على المصالح الوطنية العليا للبلاد.

بالتوازي مع ذلك، تلقى المجلس إفادة وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر، حول أعمال اللجنة الوزارية لمعالجة الضائقة المعيشية، مشيراً فيها لموقف القمح واستقرار الوقود ومشكلة عدم استقرار إمداد الكهرباء مع استمرار أعمال اللجنة لمعالجتها.

ولفت عمر لمتابعة اللجنة لتوفير الدواء وتوفير سلعة السكر خلال شهر رمضان وتوسيع القاعدة المستفيدة من برنامج سلعتي بالاتفاق مع وزارة التجارة.

من جانبه، كشف وزير الصحة، عمر النجيب، في التنوير عن تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، لافتاً لمساع مستمرة لإيصال المصل إلى الولايات، واتخاذ الإجراءات والضوابط اللازمة لتوزيعه، مع اتخاذ الترتيبات للحصول على المزيد من اللقاحات.

في ذات الأثناء، كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصر الدين مفرح عن التعدي من قبل الدولة والأفراد على أعيان الوقف وعدم تطبيق أجرة المثل، مشيراً أن عدد عقارات الأوقاف قبل وبعد ثورة ديسمبر المجيدة بلغ “7356” عقاراً بزيادة “119” عقاراً تم استردادها، لافتاً للإصلاحات التي أجرتها الوزارة قانونياً وإدارياً ومؤسسياً.

من جهته، طالب وزير الإعلام، حمزة بلول، خلال التنوير بضرورة ترشيد وضبط الخطاب الرسمي للدولة، والإجراءات المطلوبة لذلك.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022