Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
المؤتمر الشعبي يجدد التكليف للامين العام علي لحاج
صحيفة اخبار اليوم الالكترونية اخبار السودان / مارس 24, 2021




المؤتمر الشعبي يجدد التكليف للامين العام علي لحاج

الخرطوم :الرشيد أحمد محمد

طالب الدكتور علي الحاج محمد الأمين العام للمؤتمر الشعبي بإنعقاد المؤتمر العام الثاني لحزبه وإختيار خليفة بدلاً عنه مؤكداً على أنه سيظل جندياً وفياً خلف من يختارونه أميناً عاماً للحزب.

جاء هذا في خطاب بعث به الى عضوية حزبه من داخل محبسه في سجن كوبر وقال الحاج إن أمانة التكليف توجب ردها إلى أهلها معلناً إفساحه المجال لعضوية حزبه لإختيار أمين عام جديد وبين أن ذلك يجب أن يكون عبر النظام الأساسي للحزب.

وطلب  من اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام أن تنقل إلى المؤتمرين رغبته الصادقةفي عدم إعادة ترشيحه أو تكليفه مرة أخرى لقيادة الحزب.

ودعا الحاج لقيام المؤتمر العام وفقاً لما هو متاح من إجراءات في ظل جائحة كورونا من تدابير وإحترازات.

ووصف الحاج الفترة الإنتقالية بالمعطوبة والمعلولة والمضطربة وقال إن شأنها مثل كل نهايات الأنظمة السلطوية مؤكداً سعيهم وتطلعهم مع جميع السودانيين لتنتظم البلاد الإنتخابات والإستفادة من تجارب الماضي.

وعاد الحاج ليقول إنهم في الشعبي بإصرارهم على التداول في ولاية الأمانة العامة إنما يكرسون المشاركة في الإبتلاءات وتجديد الدماء الناشئة وإستنفارا للإبتكار والتفكير.

الجدير بالذكر أن  الدكتور علي الحاج محمد  يحاكم في بلاغ انقلاب الثلاثين من يونيو  حيث جرى القبض عليه في يوم ٢٠١٩/١١/٢٠م كما يحاكم معه في ذات البلاغ رئيس هيئة شورى الحزب إبراهيم السنوسي والقيادي عمر عبد المعروف وبعض قادة الإنقاذ على رأسهم الرئيس المعزول عمر البشير

المؤتمر الشعبي يجدد التكليف للامين العام علي لحاج

من جهة اخري عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي اجتماعها الدوري

 ناقش المجتمعون خطاب الأمين العام الدكتور علي الحاج محمد إلى الدكتور بشير آدم رحمة الأمين المكلف وأعضاء الأمانة الإتحادية، والأمناء الأوائل للولايات كآفة، الذي استعرض فيه انتهاء أجل دورة المؤتمر المنعقد في ٢٥ مارس2017م، مما يقتضي التحضير لانعقاد المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي، كما أوضح عدم رغبته في الترشح لدورة ثانية.

وبعد تداولٍ مستفيض أصدرت الأمانة العامة القرارات التالية:

1. تشيد الأمانة العامة بروح المسؤولية التي أبداها الأمين العام الدكتور علي الحاج محمد في حرصه على التقيّد بالنظام الأساسي للمؤتمر الشعبي، الذي حدد أجل التكليف للأمين العام وأجهزة الشعبي بأربع سنوات، تنتهي في٢٥ مارس 2021م.

2 . يبقى الدكتور علي الحاج محمد أميناً عاماً للمؤتمر الشعبي حتي انعقاد المؤتمر العام.

3. التجديد للأمين العام، أو اختيار خلَف له ليست من سلطات الأمانة العامة، وإنما هي من صلاحيات المؤتمر العام عند انعقاده.

3 . تكليف أمانة الإتصال التنظيمي بإعداد جدول لأعضاء من المركز للطواف على الولايات، للمساهمة في عملية البناء للشعبي من القاعدة وصولا لمؤتمر الولاية، وذلك للتحضير للمؤتمر العام.

4 . يتولى الأمين المكلف تكوين ومتابعة لجنة للنظر في النظام الأساسي للمؤتمر الشعبي وفقاً للمراجعات التي جرت لمسيرة المؤتمر الشعبي عقب ثورة ديسمبر 2019م،  إستشرافاً للمستقبل واستعداداً للإنتخابات في نهاية الفترة الإنتقالية، وصولاً لنظام حكم شوري وديمقراطي مستقر.

5 . تستمر أجهزة المؤتمر الشعبي، على المستوى الإتحادي والولائي والفئات، في أداء مهامها حتى إنعقاد المؤتمر العام ومؤتمرات الولايات والفئات.

6 .  يشرع الأمين العام المكلف في الإعداد لعقد المؤتمر العام وفقاً لمعطيات الظرف الأمني والمادي، وحالة الحريات العامة، والوضع الصحي.

٧ . الإعداد للبناء القاعدي لتوسيع القاعدة.

٨ . الإعداد لدعوة لإنعقاد ” القيادة والشوري” قبل إنعقاد المؤتمر العام.

 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022