Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
إصابة شخص برصاص مليشيات مسلحة في وسط دارفور
اخبار السودان اخبار السودان / مارس 26, 2021




أطلقت مليشيات مسلحة النيران على موتر «تكتك»، في وادي كنجار شمال غرب نيرتتي بولاية وسط دارفور، مما أدى لإصابة شخص، وتم فتح بلاغ بالحادثة.

الخرطوم: التغيير

أصيب شخصٌ برصاص مليشيات مسلحة في وادي كنجار بولاية وسط دارفور ليل أمس الخميس.

وقال الناطق الرسمي المكلف باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين آدم رجال في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن مليشيات مسلحة أطلقت الرصاص على موتر «تكتك» ليلة البارحة، مما أدى إلى إصابة المواطن عثمان عبد المحمود محمد- 37 عاماً.

وأضاف بأن الحادث وقع في وادي كنجار- على بعد 14 كيلومتراً شمال غرب نيرتتي، في طريق عودة التكتك من سوق نيرتتي أمس، وعندما وصل إلى قرني تعرض لاطلاق النار، من قبل «4» أفراد مسلحين يتمطون «2» دراجة نارية.

وأوضح أنه تم فتح بلاغ بالحادث في مركز شرطة قرني، ونقل المصاب صباح اليوم إلى مستشفى زالنجي الملكي لتلقي العلاج.

وقال آدم رجال إن المليشيات المسلحة لا تزال ترتكب جرائم فظيعة بطرق مختلفة وبصورة يومية ومكثفة في إقليم دارفور، بجانب القوات النظامية، تضاف تلك الجرائم البشعة إلى جرائم الإبادة الجماعية وجرائم التطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، وفي الوقت نفسه تتقاعس الحكومة الانتقالية، عن إيقاف هذه الجرائم الفظيعة، أو محاكمة مرتكبيها.

وتشهد بعض مناطق دارفور هجمات وحالات نهب لمليشيات مسلحة من وقت لآخر، كما تجددت الاشتباكات ذات الطابع القبلي في عدد من ولايات الإقليم مؤخراً.

والشهر الماضي، قرر مجلس الأمن والدفاع السوداني، تعزيز قدرات القوات النظامية والأجهزة الأمنية في دارفور، والاستمرار في عمليات جمع ونزع السلاح ومحاسبة المتورطين في الأحداث وتقديمهم للعدالة والإسراع بانفتاح قوة حماية المدنيين.

وجاء ذلك عقب الأحداث التي شهدتها ولاية غرب دارفور وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات بعد مواجهات قبلية في الجنينة.

وقرر المجلس تسهيل وصول وإنسياب المساعدات الإنسانية لمستحقيها بعدالة، بالتنسيق مع المنظمات الوطنية والدولية، واتخاذ ما يلزم لنزع فتيل الأزمة والتوترات حفاظاَ على هيبة الدولة وضمان سلامة النسيج الاجتماعي.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022