Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية
صحيفة الوطن اخبار السودان / مارس 26, 2021


سوداكال يحذر ويهدد

الناطق الرسمي بالمريخ يؤكد قيام الجمعية العمومية بالسبت
أكد الناطق الرسمي باسم مجلس المريخ احمد مختار اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بانعقاد الجمعية العمومية للنادي في الموعد و المضروب مسبقاً والمحدد (السبت) الموافق السابع والعشرين من مارس الجاري.
وأوضح أن كافة الترتيبات الإدارية والقانونية الخاصة بانعقاد مراسم الجمعية اكتملت، وأشار إلى أنهم يضعون امالاً عريضة على عضوية النادي في تقديم جمعية استثنائية من شأنها أن تنقل المريخ لمصاف أفضل على كافة الأصعدة بعون الله.
وازاح احمد مختار النقاب عن كواليس اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد اليوم بحضور (6) أعضاء أبرزهم عمر محمد عبد الله إلى جانب محمد موسي الكندو، وعلي أسد والكابتن خالد أحمد المصطفي والكابتن هيثم الرشيد بالاضافة الى شخصه.
ولفت النظر إلى جزئية مهمة وهي أن المجلس أمن على أن يكون في حالة انعقاد دائم لافتاً إلى أن جميع القرارات تخرج من مجلس الإدارة وليس الرئيس.
ودعا إلى التعامل المباشر مع قرارات وبيانات مجلس الإدارة وقطع الطريق على أى بيانات صادرة من جهات أخرى.
وأكد اكتمال كافة التفاصيل الخاصة بانعقاد الجمعية بمن فيها التأكيد الواضح من الشرطة على تأمين انعقاد الحدث المرتقب. وحث احمد مختار جميع جماهير المريخ على التدافع من أجل انجاح الجمعية وعدم الاستجابة لأي استفزازات من اي جهة كانت.
وكشف احمد مختار النقاب عن مجموعة متفلتة قامت بتمزيق الكشوفات المنشورة في لوحة الاعلانات بالنادي والنظام الاساسي المقترح في تصرف قال إنه لا يشبه قيم وموروثات مجتمع المريخ العظيم ودعا إلى التعامل بضبط النفس وعدم الاستجابة لاي استفزازات تعطلنا عن الهدف والغاية المنشودة.
المجلس يحذر
أصدر مجلس إدارة المريخ بيانا تحذيريا، رفض فيه أي دعوة لعقد جمعية عمومية، تتعلق بالنظام الأساسي، السبت
وقال المجلس في بيانه: “يحذر مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال، جميع أعضاء الجمعية بنادي المريخ، من الانسياق وراء الدعاوى غير الشرعية، وغير المعترف بها، من بعض الأعضاء المجمدة عضويتهم في مجلس الإدارة، بإقامة الجمعية العمومية التى قرر مجلس الإدارة تأجيلها، لتحدد في وقت سيحدده مجلس الإدارة قريبا”.
وأضاف: “وعليه فإن مجلس المريخ يطلق نداء تحذيريا، لجميع أعضاء الجمعية العمومية بالنادي، بعدم التعامل مع هذه الدعوات المخالفة للقانون والشرعية، والمخالفة لنظام النادي الأساسي لعام 2019”.ووشدد بيان المريخ على أن أي عضو، يشارك في هذا النشاط، سيعرض نفسه للعقوبة بموجب نظام النادي لعام 2019.
وواصل: “كما يود المجلس التوضيح، أنه قام بمخاطبة النائب العام لجمهورية السودان، وقد أحاطه علما بقرار تأجيل الجمعية العمومية.. كما خاطب المجلس وزارة الداخلية ممثلة في السيد وزير الداخلية، حيث تم التوضيح في الخطاب، أن الجمعية العمومية للنادي، التي كان مزمعا إقامتها في 27 مارس (آذار) الجاري، تم تأجيلها لتحدد في وقت لاحق”.
وأردف: “كما خاطب المجلس مدير عام الشرطة، موضحا له أن ذات الجمعية قد تم تأجيلها، ويجب منع إقامتها لمخالفتها للقانون ونظام النادي الأساسي، وخارطة الطريق المقترحة من الفيفا”.
واستكمل: “تمت أيضا مخاطبة السلطات الصحية بالبلاد، والتي أمرت بعدم التصديق لقيام الجمعية العمومية، في ظل تفشي جائحة كورونا، وقبل ذلك قام رئيس نادي المريخ بمخاطبة “الفيفا”، بتأجيل موعد الجمعية العمومية المعنية، كما خاطب الاتحاد السوداني لكرة القدم بذلك”.

تأجيل الجمعية العمومية لنادي الهلال

أصدرت لجنة التطبيع بنادي الهلال، قرارًا قضى بتأجيل الجمعية العمومية الخاصة بتعديل النظام الأساسي. وقالت مصادر لإنّ الخطوة تجئ إلى حين تصحيح الأخطاء القانونية والإجرائية.
وكان من المقرّر أنّ يتمّ عقد الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي لنادي الهلال في الثلاثين من مارس الجاري.

10 مقاعد تنتظر الحسم في أمم إفريقيا

اقتربت التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية، من الوصول إلى خط النهاية، مع تأكد تأهل 13 منتخبا، بجانب الكاميرون التي ستنظم المنافسات مطلع العام المقبل، بحضور 24 فريقًا.
والمنتخبات الـ13 هي: مالي وغينيا وبوركينا فاسو وغانا والجابون وجامبيا ومصر وجزر القمر والجزائر وزيمبابوي والسنغال وتونس وغينيا الاستوائية.
وستشهد النسخة القادمة للكان، الظهور الأول لمنتخبي جامبيا وجزر القمر، كما يعود منتخب الجابون للبطولة القارية، بعد فشله في بلوغ النسخة الماضية، وهو ما ينطبق على غينيا الاستوائية الغائبة عن آخر نسختين.ويتصارع منتخبا مالاوي وأوغندا، في الجولة الأخيرة، على تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية، بعدما حسمت الأولى بوركينا فاسو، كما يتنافس السودان مع جنوب إفريقيا على مرافقة غانا إلى كأس الأمم، في المجموعة الثالثة.
وما زالت المنافسة قائمة، بين المغرب وموريتانيا وبوروندي وإفريقيا الوسطى، على مقعدي المجموعة الخامسة، كما أن المجموعة السادسة تشهد صراعا على المقعد الثاني بعد الكاميرون، بين رواندا وموزمبيق والرأس الأخضر.
ويبحث منتخب الكونغو عن حسم تأهله، في المجموعة التاسعة، وسط سباق مع غينيا بيساو، كما أن المجموعة الـ11 تعرف منافسة رباعية، بين إثيوبيا وكوت ديفوار ومدغشقر والنيجر.
وما زالت المجموعة الـ12 أيضا شاهدة على صراع، بين نيجيريا وبنين وسيراليون وليسوتو.

رفع الإيقاف عن ثلاثي المريخ

أعلن نادي المريخ الخميس، وصول قرار محكمة التحكيم الرياضية، برفع الإيقاف عن ثلاثي الفريق.
وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة السوداني، قد عاقبت ثلاثي المريخ، رمضان عجب وبخيت خميس ومحمد الرشيد، بالإيقاف 5 أشهر بجانب غرامة مالية، بسبب توقيع عقدين مختلفين مع الهلال أولًا والمريخ ثانيًا.
وأوضح المريخ أنه تلقى خطابًا رسميًا من محكمة كاس، يؤكد رفع العقوبات المفروضة على اللاعبين، لحين الفصل في الدعوة.

منتخب جنوب افريقيا يصل الخرطوم

وصلت الخرطوم امس بعثة منتخب جنوب أفريقيا وذلك استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطني بعد غد الاحد وذلك في اطار الجولة الاخيرة من المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات امم افريقيا وسيجري الفريق تدريبين فقط قبل مواجهة الاحد على الجوهرة الزرقاء.
وتعتبر المقابلة الاخيرة في المجموعة حاسمة في سحب ورقة الترشح المباشر للنهائيات بعد ضمان غانا لورقة الترشح الاولى من المجموعة حيث انحصر التنافس بين منتخبنا وجنوب افريقيا.

مبارتان في دوري الدرجة الأولى اليوم

تتواصل فعاليات الأسبوع الرابع عشر من الدورة الأولى لمنافسة دوري الدرجة الأولى بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم وتقام اليوم مقابلتان عصراً ومساءً بملعب دار الرياضة وتجيئان كالآتي:
في المنازلة الأولى يلتقي فريقا النيل الخرطومي والحرية الأم درماني عند الرابعة إلاربع عصراً.
فريق النيل بـ12 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام الرابطة الأم درماني بثلاثة أهداف لهدف. وفريق الحرية بـ25 نقطة وبفوزه الأخير على شباب ناصر الخرطومي بهدف وحيد. وأما المنازلة الثانية فستجمع بين فريقي القوز الخرطومي والرابطة الأم درماني في السادسة والنصف مساءً. فريق القوز بـ22 نقطة وبتعادله الأخير أمام النسور الأم درماني سلبياً. وفريق الرابطة بـ11 نقطة وبتغلبه الأخير على النيل الخرطومي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وعلى ذات المنافسة يتقابل غداً فريقا أمبدة الأم درماني والغماراب الجموعية بالدار ليلاً.

منافسة ابطال الروابط بمحلية الخرطوم للناشئين والشباب

ضمن فعاليات دور الاربعة لمنافسة ابطال الروابط بمحلية الخرطوم لرعاية البراعم والناشٸين والشباب (فٸة الناشٸين) تقام اليوم مقابلتان عند الرابعة الاربع عصرا وتجٸيان كالاتي: في المقابلة الاولی يلتقي فريقا الكواكب الصحافة غرب والعاصفة الامتداد بملعب استاد الصحافة۔ وفي المقابلة الثانية يتم لقاء فريقي زحل سوبا والشاطي العزوزاب بملعب رابطة سوبا۔وتتوقف المنافسة غدا لتستانف بالاثنين بجولتين: العاصفة الامتداد وزحل سوبا بملعب رابطة الامتداد، والشاطي العزوزاب والكواكب الصحافة غرب بملعب رابطة العزوزاب۔

عين الاعتبار

رحل الرجل العفيف الخلوق …

  • غيب الموت امس الاول احد الشخصيات الرياضية البارزة التي وهبت جهدها ووقتها ومالها من اجل خدمة الرياضة وكيان الرياضيين ..كان متواضعا ومخلصا ومحبا ووفيا لعمله متواصلا ومتعاونا مع زملائه وإخوانه في الوسط الرياضي واسرتها الكريمة ..
  • رحل عن دنيانا الفانية الرجل العفيف الخلوق الاخ الاكبر والصديق والعزيز بابكر بخيت الذي شكل علامة بارزة في نبض الوسط الرياضي وذلك من خلال سيرته العطرة التي خلدها في حياته وتجده دائما محبا لهذا الوسط خادما له ومساعدا ومساهما في عمل الخير ..
  • افتقد الوسط الرياضي احد أركانه وركائزه والمضئية والمشرقة واصحاب القلوب والايادي البيضاء الذي سخر حياته من اجل خدمة الرياضة والرياضيين .. وتجده دائما ما يحمل هموم اهل الوسط الرياضي ويتصدي مع الجميع المشاكل والتحديات التي تواجه اهل الرياضة متضمانا ومتعاطفا .. ودائما ما يدعو للاصلاح بالموضوعية ومنطق الواقعية …والدعوة للم الشمل .. ونبذ الخلافات والصراعات في الوسط الرياضي … حيث دائما ما نجدها مشاركا ومتفاعلا وداعما بفكره وخبرته وماله ..ومجاملا في الافراح والاتراح بحضوره الجميل والانيق ..* حقيقة لمن لا يعرفون الراحل المقيم بابكر بخيت فقد اخذت اسهامات الرجل وتعامله الراقي والنزيه والعفيف تتخطي العاصمة لتصل آفاقها للولايات من خلال مشاركته الفاعلة في العمل الاولمبي والدورات المدرسية .. وبلا شك يحظي الراحل بعلاقة ود وتقدير واحترام ومكانة علي المستوي العربي والافريقي وذلك من واقع علاقاته الاجتماعية التي اكتسبها خلال خبرته الطويلة في المجال الرياضي فضلا عن الادوار الكبيرة التي ظل يقوم بها تجاه الوسط الرياضي ..
  • وظل الراحل يخدم الوسط الرياضي بكافة الوان طيفه بعيدا عن العصبية وذلك من خلال المناصب التنفيذية التي تولاها وتقلدها .. منذ ان كان بنادي الهلال الذي تربي وترعرع وسط شوارعه وازقته منذ الطفولة وارتبط بالهلال وحباه وعشقه عشقا سرمديا لهذه الكيان .. وامضي ريعان شبابه بين جدار وحيشان الهلال كلاعبا ومدربا لفريق السلة ..
  • امتدت مسيرة الراحل في العمل الرياضي بعد النجاحات التي تحققت ليرتقي مشواره الفني داخل الاتحاد المحلي لكرة السلة ثم الاتحاد السوداني لكرة السلة إلي أن وصل لمنصب امينا للمال ..والذي دائما ما يحرص بشدة في المساهمة بالعمل علي تطوير المنشط …حيث كانت له بصمة مشاركة في انجاح البطولات القومية لكرة السلة التي كانت تجوب مدن البلاد المختلفة حتي علي مستوي المنتخبات الوطنية للسلة كانت له إشراقات واضحة للعيان ..
  • عمل الراحل بابكر بخيت علي تسخير خبرته في العمل الرياضي والتحق باللجنة الاولمبية السودانية .. وتككلت جهوده وإسهاماته في انجاح مشروع اولمب افريكا بالسودان من واقع البرامج والبطولات التي اقامها بالسودان مما اهلته ونال ثقة المسؤولين بالمشروع بافريقيا حتي تم تنصيبه رئيسا لهذا المشروع في منطقة شرق ووسط أفريقيا ..كانجاز اداري بالفعل يحسب للسودان ..
  • جوانب انسانيه كان يتحلي ويتفرد بها الراحل بابكر بخيت عن باقي زملائه في الوسط الرياضي .. ودائما ما يحتفظ بها في السر والكتمان وبعيدا عن المظهر الاجتماعي ولغة ( الشو ) التي اعتدنا عليها في زمننا هذه الايام ..وبالاخص فيما يتعلق بعمل الخير الذي نجده دائما سباقا له قبل الآخرين ودائما ما نجده هو المبادر في عمل الخير في تقديم المساعدة للمستضعفين والاسر العفيفه .
  • ورغم الظروف الصحية التي المت به مؤخرا ولكنه لم يتوقف عطائه في عمل الاحسان وظلت مشاركته ومساهمته الكبيرة للشهر الكريم متواصلة لن تنقطع ..نعم احباك الله يا بابكر وانت تعمل لاخرتك قبل تحضر الشهر الكريم ..هذه هي حسن الخاتمه ..
  • كان الراحل عطوفا وحنينا وطيب المعشر في طريقة تعامله مع زملائه في اللجنة الأولمبية السودانية .. كان ناصحا ومرشدا لاخوانه وزملائه في العمل …كان محبوبا وحكيما في تعامله مع الاخرين ..يستقبلك باريحيه وسعادة لا تفارق وجهه ..
  • صراحة في هذه اللحظات المحزنة تابة الكلمات ان يخرجن للعتبير ويعجز اللسان عن الحديث عن ماثر الراحل المقيم بابكر بخيت الذي خلد مسيرة حافلة بالعطاء الثر ممزوجة بالتفاني والاخلاص ..
  • رحل الاكبر بابكر بخيت عن دنيانا الفانية بجسده لكن ستظل روحه الطاهرة واعماله الطيبة راسخه في قلوبنا ويصعب علينا تناسيها وسنعمل علي الحفاظ علي مبادرته ومواقفه الإنسانية التي دائما ما يدعو لها في اطار عمل الخير ..
  • نسأل الله له الرحمه والمغفره والقبول الحسن وان يلهمنا واهله واصدقائه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون ..

هلال الابيض يعقد اجتماعا مهما بدار النادي

المكتب الاعلامي
عقد مجلس ادارة نادي الهلال الابيض اجتماعه الدوري رقم ١٦ بدار النادي مساء الخميس الموافق الخامس والعشرين من مارس الجاري وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تهم النادي والتي جاءت كما يلي /
اولا / اعلن مجلس الادارة خلو منصب الرئيس وذلك اعتبارا من تاريخ الاجتماع وذلك وفقا لاحكام المادة ٣٤ / الفقرة ٧ / من النظام الاساسي لنادي الهلال الابيض ويعتبر منصب الرئيس شاغرا
ثانيا / اعلن المجلس خلو منصب ممثلة المراة وفقا لاحكام المادة ٢٩ / الفقرة ١٢ /
ثالثا / اعلن المجلس خلو مقعدين من منصب العضوية وذلك وفقا لاحكام المادة ٢٩ / الفقرة ١٢ /
رابعا / تكليف /
وفقا لاحكام المادة ٣٤ / الفقرة ٨ / من النظام الاساسي قرر مجلس الادارة تكليف نائب الرئيس الاستاذ / مجاهد عباس يوسف بالقيام بمهام الرئيس الي حين انعقاد الجمعية العمومية
خامسا /
احيط المجلس علما بنتائج اجتماع الاتحاد المحلي لكرة القدم بالابيض مع بعض اقطاب الهلال والذي تم فيه تشكيل لجان اسناد واشاد المجلس بمبادرة الاتحاد المحلي لكرة القدم بالابيض وابدي بعض الملاحظات والتحفظات حول عمل هذه اللجان خاصة فيما يتعلق بالسلطات ومصدرها واشار المجلس الي ضوابط النظام الاساسي التي تحدد السلطات والصلاحيات بين مكونات النادي وبقدر مايرحب المجلس بكل مبادرة ايجابية فانه لن يسمح بالتدخل في سلطاته واختصاصاته التي منحها له النظام الاساسيواستمع المجلس لتنوير من نائب الرئيس للشئون المالية ونائب رئيس لجنة التسجيلات ناجي جابر حول خطة لجنة التسجيلات في تغطية حوجة الفريق من لاعبين خلال فترة التسجيلات التكميلية واشاد المجلس بالبداية الموفقة بتسجيل قلب دفاع مريخ الثغر اللاعب موسي يحي ( المر)
وقف مجلس الادارة علي الترتيبات الخاصة بسفر فريق الكرة الطائرة للخرطوم الجمعة والذي يشارك في بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بالخرطوم
كما وقف المجلس علي نتائج فريق الكرة بالنادي للسيدات والذي احرز المرتبة الثالثة علي مستوي السودان في دوري السيدات
ورحب مجلس الادارة بكل مبادرة ايجابية بعيدة عن الاهواء والغرض واكد المجلس بانه ماضي في مسيرته من اجل الهلال الكيان وسيسطحب معه كل المخلصين من ابناء النادي
وحرص مجلس ادارة نادي الهلال الابيض علي وداع بعثة فريقه للكرة الطائرة المتوجهة للخرطوم صباح الجمعة بحضور الاستاذ مجاهد عباس وناجي جابر وابراهيم قدال وناجي الاحمر وحنفي كرار متمنين للفريق تحقيق نتائج جيدة ومميزة في منافسة الدوري الممتاز للكرة الطائرة في دورته الثانية بالخرطوم

ولاية الخرطوم تتصدر بطولة الجمهورية للشطرنج

تتواصل هذه الايام بحاضره ولاية كسلا فعاليات بطولة الجمهورية للشطرنج ولعبت حتي امس الاول ٥ جولات تقاسم فيها الصداره كل من لاعبي ولاية الخرطوم ونادي توتي الرياضي عبدالعزيز محمد الشهير بهاوديني وبطل الجمهورية السابق محمد فيصل الملقب ببعشوم الشطرنج واحد حسن هولاكو بالاضافة لصديق الرشيد لاعب ولاية سنار الفنان يتصدرون بطولة الجمهورية عقب الجولة الخامسة …وستشهد الجولات القادمة احتدام الصراع من اجل نيل اللقب الغالي

نادي سباق الخيل بالخرطوم ينظم سباق تمهيدي الديربي السوداني بنجاح كبير وكانون بطلا لكأس وزير الشباب والرياضة الاتحادي.

متابعة/عبدالله عزالعرب ولبنى صديق.
نظم نادي سباق الخيل بالخرطوم عصر امس سباقه الحادي عشر للموسم سباق تمهيدي الديربي السوداني بنجاح كبير وذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادي الاستاذ أيمن سيد سليم ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم صلاح زين العابدين ورئيس الاتحاد السوداني للفروسية اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي ورئيس الاتحاد السوداني لسباق الخيل المهندس عماد جعفر سليمان ورئيس نادي سباق الخيل بالخرطوم محمد عزالعرب حسن شاذلي وعدد من الضيوف.
واشتمل السباق على ستة أشواط تنافسية قوية ومثيرة لمختلف الدرجات الي جانب تكريم لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم من مجلس إدارة نادي توتي الرياضي ومنافسات لفرسان الفروسية والبولو وجاءت نتائجه على النحو الآتي.
*الشوط الأول على كاس نادي سباق الخيل بالخرطوم وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الخفيف لمسافة 1000متر وفازت بالمركز الأول الفرس مستكة لاسطبلات زوينة عاطف محمود بالفارس احمد ناصر بزمن قدره 1-7دقيقة واحرزت بليني المركز الثاني وقروية المركز الثالث و ليزا المركز الرابع.
*الشوط الثاني على كأس الإتحاد السوداني للفروسية وتنافست عليه خيول الميدن لمفتوح الدرجات للخيول التي لم تحرز المركز الأول طيلة مسيرتها وزن ثمانية وعشرة تحدي لمسافة 1000 متر وفاز بالمركز الأول الحصان بارني روي لاسطبلات هيثم علي عبدالله بالفارس ادم جلابي بزمن قدره 1-4 دقيقة واحرزت الثريا المركز الثاني ولويدز المركز الثالث والنجم الثاقب المركز الرابع.
*الشوط الثالث على كأس الإتحاد السودانى لسباق الخيل وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل وزن ثمانية وعشرة فمادون لمسافة 1000 متر وفاز بالمركز الأول الحصان دامودر لاسطبلات رامي حسن السيد بالفارس راشد عبدالرحمن بزمن قدره 1-5دقيقة واحرز علم المركز الثاني والفارعة المركز الثالث وكافلة المركز الرابع.
*الشوط الرابع على كأس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم وتنافست عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1000متر وفاز بالمركز الأول الحصان باسكن روبنز لاسطبلات عاطف محمود كابوكي بالفارس خليل محمد علي بزمن قدره 1-4دقيقة واحرزت توتاي المركز الثاني ووسام المركز الثالث وبريانكا المركز الرابع.
*الشوط الخامس على كأس مؤتمر الوزراء والامناء العامين للشباب والرياضة بالولايات وتنافست عليه خيول الدرجة السادسة لمسافة 1000 متر وفازت بالمركز الاول الفرس عنفوان لاسطبلات مشاعل مامون احمد مكي بالفارس حماد جاب الدين بزمن قدره 1-1دقيقة واحرز ارجان المركز الثاني والشابو المركز الثالث والقنوان المركز الرابع.

  • الشوط السادس والاخير على كاس وزيرالشباب والرياضة الاتحادي وتنافست عليه خيول الدرجة السادسة والخامسة والرابعة والممتازة التي يحق لها المشاركة في الديربي لمسافة 1600متر وفاز بالمركز الأول الحصان كانون لاسطبلات احمد عمر عبدالعاطي بالفارس ابوبكر جاب الدين هنري بزمن قدره 1-44دقيقة وفاز بالمركز الثاني يوم زين والمركزالثالث خيرك علي المركز الرابع ريناد.
    في الختام قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادي ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم ورئيس الاتحاد السوداني للفروسية ورئيس الاتحادالسوداني لسباق الخيل ورئيس نادي سباق الخيل بالخرطوم وضيوف شرف السباق قدموا الكؤوس والجوائز المالية لملاك الخيول الفائزة في ختام يوم رائع لفعاليات السباق. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنة الأولمبية السودانية تنعي

قال تعالى: (وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) سورة البقرة
بمزيد من الحزن والأسى تنعى اللجنة الأولمبية السودانية الرياضي المطبوع وأحد رموزها البارزة نذر نفسه لخدمة الرياضيين والعمل الطوعي المغفور له بإذن الله بابكر بخيت مبروك
… سيرة عطرة خلدها الراحل ممزوجة بالجهد والعطاء في العمل الرياضي حيث شغل منصب المشرف العام على مشروع أولمب افريكا بالسودان وتحققت في فترته نجاحات كبيرة للمشروع اهمها انتشار مراكز اولمب افريكا في الخرطوم وبعض الولايات واستضافة عدد من الفعاليات الاقليمية والمشاركات الخارجية الفقيد شغل ايضا منصب المدير الإداري للجنة الأولمبية السودانية وأمين مال الاتحاد السوداني لكرة السلة ومدرب منتخب السلة الوطني لفترات طويلة ،كما عمل في العديد من اللجان بنادي الهلال العاصمي وهو من رواد نهضة المناشط الرياضية بنادي الهلال ، كان الراحل حمامة سلام في الوسط الرياضي وسباقا في افراحه واتراحه .. نسأل الله عز وجل أن يتغمد الرجل الخلوق بابكر بخيت برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
إنا لله وانا اليه راجعون.

حزان اتحاد الكرة بكسلا

يشاطر رئيس وأعضاء الاتحاد المحلي للكرة بكسلا ولجانه المساعده وانديته الاحزان الاستاذ عصام عطا نائب الرئيس ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد في وفاة والدته … سائلين المولى عز وجل ان يتقبلها قبولا حسنا مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا .. انا لله وانا اليه راجعون ..

مدير إستاد المريخ : ملعب المريخ مغلق لمدة ثلاثة أيام للصيانة

كشف مدير إستاد المريخ الأستاذ ناجي حسن عبداللطيف ان إستاد المريخ مغلق لمدة ثلاثة أيام لغرض الصيانة و أبان في حديثه أنهم قاموا بمخاطبة جميع الجهات الرسمية بمنع التجمعات خارج وداخل الإستاد ودار النادي مضيفاً انه بحسب خطاب لجنة الطوارئ الصحية لن يسمحوا بقيام اي تجمعات خارج وداخل الإستاد والنادي، داعياً جماهير المريخ لعدم الإنحراف وراء الدعوات التي يطلقها البعض مبيناً ان مجلس الإدارة برئاسة السيد آدم سوداكال قد أعلن عن تأجيل موعد الجمعية العمومية لتحدد في وقت لاحق، وان ما يفعله بعض الأعضاء المجمدة عضويتهم من قبل مجلس الإدارة لا يعنيهم في شئ مبيناً ان المجموعة الأخرى بها اربع أعضاء مجمدة عضويتهم وعضو مستقيل قبل المجلس إستقالته، وبالتالي ليس لهم حق إتخاذ اي قرارات تخص الشأن المريخي.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022