Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مدمرة حربية روسية ترسو بميناء بورتسودان وأخرى أمريكية تصل اليوم
صحيفة سوداني اخبار السودان / مارس 27, 2021




بورتسودان:عبد القادر باكاش رست بميناء السفينة الحربية الروسية الفرقاطة (ادميرال غريغور روفيتش). وكان في استقبال السفينة قائد الأسطول البحري بقاعدة بورتسودان البحرية العميد بحري الصادق إبراهيم وقادة الوحدات بحضور والسفير الروسي بالخرطوم مستر غيورغي والملحق العسكري بالسفارة الروسية العقيد بحري فاليري غولو بتشوف. وقال بيان صادر من اسطول البحر الأسود الروسي إن وصول الفرقاطة سيكون […]

مدمرة حربية روسية ترسو بميناء بورتسودان وأخرى أمريكية تصل اليوم

بورتسودان:عبد القادر باكاش
رست بميناء السفينة الحربية الروسية الفرقاطة (ادميرال غريغور روفيتش).
وكان في استقبال السفينة قائد الأسطول البحري بقاعدة بورتسودان البحرية العميد بحري الصادق إبراهيم وقادة الوحدات بحضور والسفير الروسي بالخرطوم مستر غيورغي والملحق العسكري بالسفارة الروسية العقيد بحري فاليري غولو بتشوف.
وقال بيان صادر من اسطول البحر الأسود الروسي إن وصول الفرقاطة سيكون بداية لوصول سفن أخرى. وأعلن البيان أن الهدف من وصولها هو إعادة تموين السفينة واستراحة طاقمها بعد مشاركتها في المناورات العسكرية ( أمان ٢٠٢١ في بحر العرب منتصف فبراير). يذكر أن السودان سبق وأن وقع اتفاقاً مع روسيا على إنشاء مركز لوجستي للبحرية الروسية شمال بورتسودان. وقالت مصادر عسكرية لــ (السوداني) إن زيارة الفرقاطة الروسية تأتي دعماً للعلاقات الدبلوماسية المتطورة بين البلدين بالإضافة لتطوير التعاون بين القوات البحرية السودانية ونظيرتها في روسيا٠
وسيقوم قائد السفينة بعدد من الزيارات لكل من قائد قاعدة البحرية وقائد منطقة البحر الأحمر العسكرية ووالي ولاية البحر الأحمر والمدير العام للموانئ البحرية وزيارة كلية الدراسات البحرية.
في السياق علمت (السوداني) أن البحرية السودانية أكملت استعداداتها لاستقبال المدمرة الحربية الأمريكية (ويسكونسن). ووصل القائم بالأعمال الأمريكية بالخرطوم براين شوكان والملحق العسكري جيكوب دي وعدد من الخبراء العسكريين الامريكان إلى بورتسودان للمشاركة في استقبال المدمرة الأمريكية التي تستغرق زيارتها ثلاثة أيام.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022