Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
خطة لإعمار حزام الصمغ بولاية شمال كردفان
صحيفة سوداني اخبار السودان / مارس 28, 2021




الخرطوم : السوداني كشف المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان د. إدريس موسى ، عن خطة لإعادة إعمار حزام الصمغ العربي من حيث استزراع الهشاب وتكوين الجمعيات التعاونية للمنتجين، وزيادة أسعاره بإضافة قيمة للتصنيع. وأعلن في تصريح صحفي عن اتجاه الولاية لانشاء مصنع للصمغ العربي بغرض تصديره مصنعاً بدلاً عن الخام للاستفادة […]

خطة لإعمار حزام الصمغ بولاية شمال كردفان

الخرطوم : السوداني
كشف المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان د. إدريس موسى ، عن خطة لإعادة إعمار حزام الصمغ العربي من حيث استزراع الهشاب وتكوين الجمعيات التعاونية للمنتجين، وزيادة أسعاره بإضافة قيمة للتصنيع.
وأعلن في تصريح صحفي عن اتجاه الولاية لانشاء مصنع للصمغ العربي بغرض تصديره مصنعاً بدلاً عن الخام للاستفادة من القيمة المضافة وبأسعار مجزية للمنتج.
وأوضح أن المصنع ضمن المشاريع الكبيرة التي ستقام في الولاية بتمويل من بنك التنمية الأفريقي ب18.5 مليون دولار، وتوقع أن تحدث تغييرا فى حياة المنتج بمنتج عالي الجودة ينافس في السوق العالمي وهي نافذة يطل عبرها السودان على العالم بانتاج جيد، مشيرا إلى أن قيام البورصة يقلل من التهريب وتدعم الصادر وتعود للبلاد بعملات صعبة .



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022