Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
في أول زيارة خارجية .. مريم الصادق إلى جوبا اليوم
صحيفة سوداني اخبار السودان / مارس 28, 2021




الخرطوم. سوسن محجوب كشفت مصادر لـ(السوداني) عن مغادرة وزيرة الخارجية د. “مريم الصادي المهدي” اليوم (الخميس) إلى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا في أول زيارة لها منذ توليها حقيبة الخارجية، في التشكيل الثاني لحكومة الفترة الانتقالية. وتوسطت “جوبا” فى أزمة الحدود الشرقية للبلاد الجارية الآن بين الخرطوم وأديس أبابا والتي تحفظت الخرطوم على أحد شروطها […]

في أول زيارة خارجية .. مريم الصادق إلى جوبا اليوم

الخرطوم. سوسن محجوب
كشفت مصادر لـ(السوداني) عن مغادرة وزيرة الخارجية د. “مريم الصادي المهدي” اليوم (الخميس) إلى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا في أول زيارة لها منذ توليها حقيبة الخارجية، في التشكيل الثاني لحكومة الفترة الانتقالية.
وتوسطت “جوبا” فى أزمة الحدود الشرقية للبلاد الجارية الآن بين الخرطوم وأديس أبابا والتي تحفظت الخرطوم على أحد شروطها بعودة الجيش السوداني إلى حدوده القديمة.
وحسب المصادر فإن وزيرة الخارجية ستجري سلسلة لقاءات مع مسئولين جنوبين ، ويرجح أن تسلم رسالة من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان إلى الرئيس الجنوبي سلفاكير ميار ديت.
وقادت “جوبا” وساطة سابقة بين الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح انتهت بتوقيع اتفاق سلام معها باستثناء حركتي (الحلو _وعبد الواحد نور) حيث تجري اتصالات لإلحاقهما باتفاق جوبا للسلام.



مصدر الخبر موقع صحيفة سوداني

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022