Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
النائب العام: الانتهاكات التي مورست على شهداء الثورة لم يعد لها وجود
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 28, 2021


الدامر: الإنتباهة

قال النائب العام تاج السر الحبر،  أنه آن الأوان لإرسال رسالة قوية للجميع أن مثل الانتهاكات التي مورست على شهداء الثورة لم يعد لها وجود.

وقال الحبر عقب وصوله لمدينة الدامر يوم الأحد، أن جلسة الغد لمحاكمة قتلة شهداءعطبرة تمثل الرمز باعتبار أن شرارة التغيير انطلقت من عطبرة وامتدت للولايات الأُخَر.

وأضاف: “أن وجودنا من خلال إلقاء خطبة الاتهام الافتتاحية يمثل إرسال رسالة واضحة بوقوف النيابة العامة مع الحق العام والاقتصاص للشهداء عبر سيادة حكم القانون حتى لا تتكرر مثل هذه المآسي مرة أخرى”.

وتابع: “لا نستطيع أن نتحمل انتهاكات مثل التي حدثت في عطبرة باستخدام العنف المفرط في فض المظاهرات والمواكب السلمية المطالبة بحقوقها إلى جانب أن المسيرات السلمية تعتبر حقاً مشروعاً يتوجب حمايته”.

وقال الحبر، إن الزيارة جاءت للوقوف على قضايا الشهداء وإلقاء خطبة الاتهام في مقتل الشهيد طارق وبقية الشهداء من خلال جلسة الغد، إضافة لمتابعة أداء النيابة العامة في الولاية والتعرف عن قرب على المشاكل التي تواجه النيابة العامة والتنسيق بينها وبين الأجهزة المساندة، والعمل على إنشاء شبكة لربط المركز بالولايات والاطمئنان على انتشار النيابة في كافة المحليات بالولاية، مشيراً إلى أنه استمع إلى تقرير مفصل وشامل عن الوضع الأمني بالولاية.

من جانبها رحبت والي ولاية نهر النيل بالزيارة واعتبرتها زيارة تاريخية وحدث مهم لولاية نهر النيل ولأسر الشهداء، وأنه لا بد أن تأخذ العدالة مجراها، مشيرة إلى أن الحدث يمثل إثباتا بالخطوات العملية و رجوع الحقوق وإدانة المنتهكين، معربة عن أملها أن تكون الزيارة فاتحة خير لتأهيل كافة النيابات لتقوم بدورها المطلوب منها في هذه الفترة الدقيقة من تاريخ البلاد.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022