Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
بدء التطعيم ضد كورونا في الخرطوم
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 28, 2021


الخرطوم: عواطف عبد القادر

بدأت وزارة الصحة ولاية الخرطوم اليوم الأحد،حملات التطعيم بلقاح كورونا بالمراكز الصحية والمحليات باستهداف الكوادر الصحية والمواطنين، الذين تجاوزوا 45 سنة وأصحاب الأمراض  المزمنة.

وأكد مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي ورئيس لجنة الحصر بوزارة الصحة أن البداية كانت من مراكز العزل حيث أكملت الوزارة تطعيم الكوادر بمراكز العزل بنسبة 90%، فضلا عن القيام بعمليات حصر الكوادر العاملة بالمؤسسات الصحية من مستشفيات ومراكز صحية بالقطاعين الحكومي والخاص، بجانب المراكز التابعة للمنظمات، على أن تقوم الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بالإشراف على المراكز.

وأشار إلى توزيع استمارات معينة للمراكز والمستشفيات لتسهيل عمليات الحصر، نافيا وجود أي آثار جانبية للقاح عدا الأعراض العادية المعروفة كالحمى.

كما لفت إلى استمرار عمليات المتابعة من خلال الاجتماعات اليومية للجنة الحصر بالوزارة برئاسته وعضوية مديري الإدارات ذات الصلة.

من جهته طالب مدير إدارة المستشفيات د. عماد مأمون عابدين بضرورة إبراز الرقم الوطني لتسهيل الحصر، مؤكدا بدء التطعيم اليوم بالمراكز الصحية والترتيبات لمواصلة الحملة بالمستشفيات لتشمل المواطنين  في المرحلة القادمة.

وأكد أهمية التطعيم بلقاح كوفيد 19 للوقاية من خطر الإصابة والحد من انتشار الجائحة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022