Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
حملات ضد التفريغ العشوائي لتناكر الصرف الصحى
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / مارس 29, 2021


انطلقت السبت الموافق 27/مارس /2021م حملات ضبط التفريغ العشوائي لتناكر شفط  مياه الصرف الصحي  بمشاركة أتيام من مباحث نيابة حماية المستهلك و البيئة و الصحة العامة وشرطة ولاية الخرطوم بإشراف د.م.أ منتصر مأمون مدير عام هيئة الصرف الصحي -المكلف ..

غطت الحملة محليات الخرطوم السبعة و تم ضبط عدد من التناكر تقوم بالتفريغ خارج المانهول الرئيس بمحطة 30 بسوبا..في (منطقة السليت وشرق النيل وصافولا)و هذا يعتبر مخالف للقانون .

حيث اكد مهندس/ مبارك محمود مدير الادارة العامة لمحطات المعالجة و التفتيش والرقابة  تواصل هذه الحملات لردع اامخالفين والمتلاعبين بأمن وسلامة المواطن والبيئة ومحاربة التفريغ بالمساحات الزراعية ،وذلك وفق قانون هيئة الصرف الصحي وقوانين البيئة ، موكدا ان تطبيق العقوبة الواردة بالقانون علي جميع التناكر التجارية المخالفة هي عقوبات رادعة وحازمة ..

أشاد مهندس /مبارك  بجهود الجهات المشاركة في الحملات داعيا المواطنين ولجان التغيير والخدمات ولجان المقاومة بالأحياء لمحاربة هذه الظاهرة ومنع هذا السلوك  ورصد وتصوير المخالفات والابلاغ الفوري عنها في (الرقم 3140 ) طوارئ 24 ساعة .

كما ناشد شرطة المرور بالولاية بتشديد الرقابة علي إلتزام التناكر بتركيب لوحات المركبات المرورية في التناكر ،حيث درج المخالفون علي إزالة اللوحات حتي لا يتم رصدهم  بالتصوير وتوثيق المخالفة ..

كما ناشد المواطنين عدم التعامل مع اي تانكر شفط لا يحمل (إستيكر من هيئة الصرف الصحي ) تصريح العمل بالصرف الصحي موجود في الزجاج الامامي للتانكر التجاري . والذي يحمل رقم متسلسل غير متكرر  يتيح رصد المخالفات ..

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022